نائب محافظ ريف دمشق لـ”داما بوست”: سائقو السرافيس يخلقون الذرائع للالتفاف على القانون

داما بوست- خاص| وردنا عدد كبير من الشكاوي عن إقدام سائقي السرافيس العاملة على خطوط محافظة ريف دمشق، على رفع أجرة الراكب خلال النهار إلى ضعفي الأجرة المعتمدة، وخلال فترة المساء إلى ثلاثة أضعاف وذلك بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك ، فلا نعرف أي شماعة بات يعلق عليها سائقو السرافيس لرفع الأجرة.

 ولدى التواصل مع نائب محافظ ريف دمشق جاسم المحمود وفي تصريح خاص لـــــ”داما بوست”: أكد أن كل الخطوط العاملة في المحافظة تحصل على كامل مخصصاتها من مادة المازوت وبشكل يومي، لافتاً إلى أنه لا يحق لأي سائق أن يتقاضى أجرة زائدة تحت أي ظرف أو عنوان.

وأوضح الجاسم أن المحافظة ستعمل على مراقبة الخطوط المذكورة من خلال مديرية التموين وفرع المرور للتدقيق في المعلومات وإجراء اللازم، مؤكداً أنه سيتواصل على الفور مع إدارة المرور للتأكد من مدى التزام سائقي السرافيس ومحاسبة من يتقاضى تعرفة مضاعفة أو أجراً زائداً.

وأشار الجاسم إلى أن سائقي السرافيس يخلقون الحجج والذرائع للالتفاف على القانون والتلاعب، داعياً المواطنين إلى تقديم شكوى بحق أصحاب السرافيس الذين يتقاضون أجرة زائدة عن التسعيرة الرسمية.

وبين نائب المحافظ أن أحد جوانب المشكلة تكمن في عدم تقديم  المواطن شكوى ضد سائقي السرافيس المخالفين، مشدداً على متابعة أي  شكوى تصل مباشرة ولو هاتفياً أو إبلاغ دورية الشرطة المتواجدة في المنطقة فوراً لتتم  محاسبة السائق المخالف.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
أربعة قتلى في اشتباكات بين مجموعتين مسلحتين في مدينة جاسم بريف درعا إيران ترفض مزاعم الغرب حول مد روسيا بالسلاح القيادة المركزية لحزب البعث: " الإقبال على صناديق الاقتراع مسؤولية وطنية" وزير التموين يشدد على إنتاج الخبز بنوعية جيدة: سنحاسب المقصرين مدير عام الطيران المدني لـ"داما بوست": عودة سوريا إلى المنظمة العربية للطيران سيسهم في تطوير قطاع ال... بوتين: "التفاعل الروسي الصيني يسير على النحو المطلوب" سوريا تشيد بمبادئ الرئيس الصيني للتعايش السلمي قواتنا المسلحة تتصدى لهجوم إرهابي بريف إدلب وزير التجارة الداخلية يؤكد على عدم التهاون بالتجاوزات المتعلقة برغيف الخبز وزيرا الداخلية والمالية يطلعان على سير العمل بمركز هجرة جديدة يابوس عالمياً.. أسعار الذهب تواصل ارتفاعها نشرة الطقس اليوم رداً على الغارات الجوية.. حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية إنكلترا تتأهل إلى نهائي "يورو 2024" بعد فوزها على هولندا في اليوم الـ279 للعدوان.. ما أبرز التطورات الميدانية في غزة؟ "تُقدَّر بـ5 أطنان".. الجمارك تضبط عملية تهريب نحاس في براد أدوية! ارتفاع أسعار النفط عالمياً حالة الطقس.. الجو شديد الحرارة والرياح معتدلة التربية توضح كيفية التعامل مع طلبات الاعتراض على النتائج الامتحانية روسيا: "مفاوضات السلام ستبدأ عندما تكون كييف جادة في ذلك" تربية حلب ترمم أكثر من 300 مدرسة تضررت بفعل الزلزال التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس لـ"داما بوست": إيجاد آليات واقعية في عمليات ضبط الأسواق الأونروا: "المدارس في غزة تحولت إلى ملاجئ مكتظة" السيد نصر الله: "ما ترضى به حماس نرضى به" المقداد يهنئ عبد العاطي بتوليه منصبه الجديد كوزير للخارجية المصرية