اندلاع حريق ضخم بريف حماة.. مدير هيئة تطوير الغاب لـ داما بوست: امتد من مناطق المسلحين

داما بوست- عمار ابراهيم|اندلع حريق ضخم مساء الإثنين في الأراضي الزراعية بسهل الغاب شمال شرق حماة، بحسب ما ذكره مدير هيئة تطوير الغاب أوفى وسوف.

وبين “وسوف” لـ”داما بوست أن” الحريق اندلع بالمناطق الفاصلة مع مناطق سيطرة المجموعات المسلحة حيث بدأ من مناطق انتشارهم وامتد باتجاه بلدة البركة وقلعة ميرزا”.

وأشار “وسوف” إلى أنه: “تتواجد 11 سيارة إطفاء وآليات ثقيلة في الموقع كما يقدم عناصر الجيش مساعدة ودعماً كبيراً للسيطرة على هذه الحريق، إذ أن سرعة الرياح ووعورة المنطقة تساهم بامتداده ويجري العمل على حماية القرى القريبة من النيران”.

وكان فوج إطفاء حماة أخمد خلال اليومين الماضيين عدداً من الحرائق التي اندلعت في الأراضي الزراعية من جهة وفي المنازل السكنية بمناطق مختلفة في المحافظة من جهة ثانية.

وفي وقت سابق أفاد مراسل “داما بوست” في حمص باندلاع حرائق عدة في الريف الغربي للمحافظة وعملت الجهات المختصة على إخمادها.

وأضاف المراسل أن وحدات إطفاء حمص والدفاع المدني عملت جاهدة لإطفاء حرائق اندلعت في قرى وبلدات الريف الغربي لحمص “خربة التين وخربة السودا وبتيسة وعلى طريق شين الصويري”، موضحاً أن التركيز على منع امتداد النيران للأشجار المثمرة.

وفي السويداء أخمد عناصر الإطفاء حريقاً نشب في الأراضي الزراعية بين قريتي لبين وداما وبلدة عريقة طال نحو 10 آلاف دونم، وتسبب باحتراق محصول القمح المزروع ضمن هذه المساحة.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
أربعة قتلى في اشتباكات بين مجموعتين مسلحتين في مدينة جاسم بريف درعا إيران ترفض مزاعم الغرب حول مد روسيا بالسلاح القيادة المركزية لحزب البعث: " الإقبال على صناديق الاقتراع مسؤولية وطنية" وزير التموين يشدد على إنتاج الخبز بنوعية جيدة: سنحاسب المقصرين مدير عام الطيران المدني لـ"داما بوست": عودة سوريا إلى المنظمة العربية للطيران سيسهم في تطوير قطاع ال... بوتين: "التفاعل الروسي الصيني يسير على النحو المطلوب" سوريا تشيد بمبادئ الرئيس الصيني للتعايش السلمي قواتنا المسلحة تتصدى لهجوم إرهابي بريف إدلب وزير التجارة الداخلية يؤكد على عدم التهاون بالتجاوزات المتعلقة برغيف الخبز وزيرا الداخلية والمالية يطلعان على سير العمل بمركز هجرة جديدة يابوس عالمياً.. أسعار الذهب تواصل ارتفاعها نشرة الطقس اليوم رداً على الغارات الجوية.. حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية إنكلترا تتأهل إلى نهائي "يورو 2024" بعد فوزها على هولندا في اليوم الـ279 للعدوان.. ما أبرز التطورات الميدانية في غزة؟ "تُقدَّر بـ5 أطنان".. الجمارك تضبط عملية تهريب نحاس في براد أدوية! ارتفاع أسعار النفط عالمياً حالة الطقس.. الجو شديد الحرارة والرياح معتدلة التربية توضح كيفية التعامل مع طلبات الاعتراض على النتائج الامتحانية روسيا: "مفاوضات السلام ستبدأ عندما تكون كييف جادة في ذلك" تربية حلب ترمم أكثر من 300 مدرسة تضررت بفعل الزلزال التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس لـ"داما بوست": إيجاد آليات واقعية في عمليات ضبط الأسواق الأونروا: "المدارس في غزة تحولت إلى ملاجئ مكتظة" السيد نصر الله: "ما ترضى به حماس نرضى به" المقداد يهنئ عبد العاطي بتوليه منصبه الجديد كوزير للخارجية المصرية