منصور: الاحتلال الإسرائيلي يتعمد جعل غزة غير صالحة للحياة

جدد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة الدعوة لوقف عدوان كيان الاحتلال الإسرائيلي وإبادته الجماعية لأهالي غزة.
وأكد مندوب فلسطين رياض منصور في كلمه له أمس، خلال الجلسة الثانية التي عقدتها الجمعية العامة من دورتها الاستثنائية الطارئة العاشرة بشأن العدوان على قطاع غزة أن كيان الاحتلال تعمد جعل القطاع مكاناً غير صالح للحياة البشرية وارتكاب فظائع شنيعة فيه.
ووصف منصور ما يقوم به الكيان في غزة بـ “جرائم وحشية وجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وإبادة جماعية”، لافتاً إلى أن أي طفل في القطاع يواجه حكماً بالإعدام يمكن تنفيذه بأي لحظة.
ونوه المندوب إلى أن الجمعية العامة للأمم المتحدة صوتت الأربعاء الماضي على قرار وقف إطلاق النار في غزة دعماً لميثاق الأمم المتحدة واتفاقيات جنيف وضد نكبة جديدة في الذكرى الـ 75 للنكبة، داعياً إلى ضرورة تنفيذ القرار دون أي تأخير.
وكان قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة حصل على تأييد 153 دولة مقابل اعتراض 9 دول وكيان الاحتلال وامتناع 23 دولة.
وكان المكتب الإعلامي في غزة قال في وقت سابق: إن جيش الاحتلال ارتكب خلال 70 يوماً من حرب الإبادة الجماعية 1680 مجزرة راح ضحيتها 18800 شهيد، بينهم 8000 طفل و6200 امرأة، وبلغ عدد الشهداء من الطواقم الطبية 300، ومن طواقم الدفاع المدني 32 شهيداً، ومن الصحفيين 89 صحفياً، فيما بلغ عدد المفقودين 7500 مفقود، 70 بالمئة منهم أطفال ونساء، وبلغ عدد الإصابات 51000 فلسطينياً.

آخر الأخبار
بعد انطلاقها بساعات.. حملة "هاريس" الانتخابية تجمع 46.7 مليون دولار التربية تصدر نتائج امتحانات التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية 2023-2024 هزة أرضية بقوة 3.6 درجة في منطقة البحر الميت الجو اليوم حار وصحو كنعاني: "جرائم الصهاينة ستزيد الدعم العالمي للفلسطينيين" سلطنة عمان تدين العدوان الصهيوني على اليمن عدوان أمريكي بريطاني جديد على اليمن البرلمان العربي للطفل يقدم دروعاً تذكارية للوفد السوري الأولمبياد العلمي السوري تعلن عن استعدادها لاستقبال المتفوقين عشوائية في التقنين الكهربائي باللاذقية والمحافظة توضح السبب السيد عبد الملك الحوثي: التعاون مع جبهات الإسناد وثيق ونتوعد الاحتلال برد قاس 54 بالمئة من الإسرائيليين يؤيدون وقف الحرب على غزة ألكسندر يفيموف: "علاقاتنا مع سوريا تعود إلى الحقبة السوفيتية" أردوغان يلوح بإنشاء قاعدة بحرية في شمال قبرص رداً على اليونان حركة ونشاط في أسواق منتجات المحاصيل العطرية والبقوليات في الحسكة   أمين سر جمعية اللحامين يوضح أسباب كساد سوق اللحوم الحمراء الاحتلال يواجه فشلاً استخباراتياً واقتصادياً.. استنفار إسرائيلي تحسباً لرد يمني على العدوان المنجد: "المرسوم رقم 19 ينطلق من الثقة بدور ذوي الإعاقة" سوريا ترحب بقرار "العدل الدولية" المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات "إسرائيل" غزة.. 4 مجازر إسرائيلية جديدة وعدد الشهداء يرتفع اختصاصية تغذية لـ"داما بوست": "أغلب مستهلكي الوجبات السريعة يعانون من الاكتئاب" وزير النفط يفتتح مركز خدمات شركة محروقات بدمشق الصحة العالمية: تسجيل آلاف الإصابات بالكوليرا في العالم مدير صحة الحسكة لـ"داما بوست": حملة اللقاح الوطنية الشاملة تستهدف 6298 طفلاً رداً على العدوان.. القوات اليمنية تقصف "أم الرشراش" وسفينة أميركية