دوري المؤتمر الأوروبي : تأهل أستون فيلا الإنجليزي وفيورنتينا الإيطالي

بلغ أستون فيلا الإنجليزي دور الستة عشر من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم، وذلك عقب تعادله اليوم أمام زرينسكي موستار البوسني بهدف لكل منهما لحساب منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات من البطولة.

ورفع أستون فيلا رصيده إلى 13 نقطة في المركز الأول بالمجموعة الخامسة، بفارق نقطة عن ليجيا وارسو البولندي صاحب المركز الثاني والذي تغلب في الجولة نفسها على ألكمار الهولندي بهدفين نظيفين ليتأهل إلى دور خروج المغلوب بالبطولة والتي سيواجه فيها أحد أصحاب المركز الثالث بالمجموعات في الدوري الأوروبي.

وضمن المجموعة السادسة، تعادل فيورنتينا الإيطالي مع مضيفه فرينكفاروش المجري بهدف لمثله ليضمن صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة وبفارق نقطة عن فرينكفاروش صاحب المركز الثاني.

وضمن منافسات المجموعة ذاتها، فاز جينك البلجيكي على ضيفه تشوكاريتشكي الصربي بهدفين نظيفين لينهي دور المجموعات في المركز الثالث برصيد تسع نقاط ،فيما حل تشوكاريتشكي بالمركز الأخير في الترتيب بدون رصيد من النقاط.

وفي المجموعة السابعة، ضمن آينتراخت فرانكفورت الألماني احتلال المركز الثاني رغم خسارته أمام أبردين الاسكتلندي بهدفين دون رد فيما فاز باوك اليوناني متصدر المجموعة على هلسنكي الفنلندي برباعية لهدفين.

ويملك اينتراخت فرانكفورت تسع نقاط في رصيده بفارق سبع نقاط خلف باوك اليوناني المتصدر، فيما حل أبردين بالمركز الثالث برصيد ست نقاط ويتذيل هلسنكي الترتيب بدون رصيد من النقاط.

وفي المجموعة الثامنة، فاز فنربخشة التركي على ضيفه سبارتاك ترنافا السلوفاكي برباعية نظيفة، وفاز لودوجوريتس البلغاري على ضيفه نورشيلاند الدنماركي بهدف دون مقابل.
ورفع فنربخشة رصيده إلى 12 نقطة ليضمن صدارة المجموعة والصعود لدور الستة عشر، ليرافقه لودوجوريتس صاحب المركز الثاني بفارق الأهداف خلف الفريق التركي، فيما حل نورشيلاند المركز الثالث برصيد عشر نقاط، ويتذيل سبارتاك ترنافا الترتيب برصيد نقطة واحدة.

آخر الأخبار
ارتفاع أسعار النفط عالمياً نشرة الطقس اليوم 80 بالمئة نسبة نجاح الجرحى المتقدمين لامتحانات شهادة التعليم الأساسي بعد انطلاقها بساعات.. حملة "هاريس" الانتخابية تجمع 46.7 مليون دولار التربية تصدر نتائج امتحانات التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية 2023-2024 هزة أرضية بقوة 3.6 درجة في منطقة البحر الميت الجو اليوم حار وصحو كنعاني: "جرائم الصهاينة ستزيد الدعم العالمي للفلسطينيين" سلطنة عمان تدين العدوان الصهيوني على اليمن عدوان أمريكي بريطاني جديد على اليمن البرلمان العربي للطفل يقدم دروعاً تذكارية للوفد السوري الأولمبياد العلمي السوري تعلن عن استعدادها لاستقبال المتفوقين عشوائية في التقنين الكهربائي باللاذقية والمحافظة توضح السبب السيد عبد الملك الحوثي: التعاون مع جبهات الإسناد وثيق ونتوعد الاحتلال برد قاس 54 بالمئة من الإسرائيليين يؤيدون وقف الحرب على غزة ألكسندر يفيموف: "علاقاتنا مع سوريا تعود إلى الحقبة السوفيتية" أردوغان يلوح بإنشاء قاعدة بحرية في شمال قبرص رداً على اليونان حركة ونشاط في أسواق منتجات المحاصيل العطرية والبقوليات في الحسكة   أمين سر جمعية اللحامين يوضح أسباب كساد سوق اللحوم الحمراء الاحتلال يواجه فشلاً استخباراتياً واقتصادياً.. استنفار إسرائيلي تحسباً لرد يمني على العدوان المنجد: "المرسوم رقم 19 ينطلق من الثقة بدور ذوي الإعاقة" سوريا ترحب بقرار "العدل الدولية" المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات "إسرائيل" غزة.. 4 مجازر إسرائيلية جديدة وعدد الشهداء يرتفع اختصاصية تغذية لـ"داما بوست": "أغلب مستهلكي الوجبات السريعة يعانون من الاكتئاب" وزير النفط يفتتح مركز خدمات شركة محروقات بدمشق