هواوي تعلن عن “هاتف مشفّر” بمواصفات أمان عالية

داما بوست | الصين

كشفت شركة هواوي الصينية لتصنيع معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية والإلكترونيات عن هاتف ذكي بميزات أمان ممتازة لتشفير المكالمات والبيانات.

وأشارت هواوي إلى أن هاتف Mate60 Pro Quantum Security حصل على تقنيات “الحماية الثلاثية” للبيانات والاتصالات وتقنيات “التشفير الكمومي” ليصعب اختراق اتصالاته.

ووفق الشركة يتم تشفير وفك تشفير البيانات الصوتية في هذا الهاتف عبر شريحة أمان إلكترونية وبرامج خاصة طورتها هواوي، كما تستخدم في هذا الهاتف المفاتيح الكمومية “QKD” التي تسمح بإنشاء قنوات اتصالات مشفرة لإجراء المكالمات الصوتية.

وبحسب هواوي فإن الهاتف يستحدث مفتاحا كموميا مشفرا في كل مرة يريد فيها المستخدم إجراء مكالمة صوتية، الأمر الذي يجعل المكالمات صعبة الاختراق.

ويشير الخبراء إلى أن الهاتف حصل أيضا على تقنيات لتشفير الرسائل والملفات، وتقنيات “المراسلة الفورية الآمنة” التي توفر إمكانية تبادل البيانات بشكل آمن عبر الإنترنت.

ومن المتوقع أن يطلق هذا الهاتف بداية في الأسواق الصينية، ومن غير المعروف بعد الموعد المحدد لطرحه.

آخر الأخبار
افتتاح مدرسة بعد إعادة ترميمها في القابون تنظيم ضبوط بحق مخابز ومعتمدين بريف دمشق ضبوط بحق معاصر زيتون ومحطة وقود في السويداء إيران وسورية تبحثان التعاون المشترك في المجال الاقتصادي شيرين في موسم الرياض مجدداً بالتزامن مع بدء الشتاء.. الزراعة تشدد على تطبيق قانون الحراج التجارة بين روسيا والصين تصل لهدفها في 11 شهر الرئيس الأسد يصدر مرسومين جديدين إيران ترحب بتفعيل الأمين العام للأمم المتحد المادة 99 من الميثاق "روجر ووترز" قتلى اسرائيل ليسوا بضحايا عودة سورية إلى الجامعة العربية يعزز من أمنها واستقرارها إيقاف الإيطالي دوناروما مباراتين الجسر الدوار في طرطوس يدخل الخدمة موسكو تحذر واشنطن من استئناف تجاربها النووية توتنهام يلتقي جاره اللدود وست هام بعد غياب ثلاث سنوات.. فوزنياكي تعود للكرة الصفراء بعد أزمتها مع "وتري" إليسا تستعد لإطلاق ألبومها الجديد غوتيرش: العدوان على غزة يهدد العالم تأهيل بئر مياه شرب في ريف القامشلي 3 إرهابيين بقبضة القوات العراقية المصرف الزراعي يحدد موعد البدء بتوزيع الأسمدة وفاة الفنان سعيد عبد السلام أوبريت لدعم القضية الفلسطينية ورشة عمل في اتحاد العمال لمناقشة التنمية الاقتصادية حزب الله: العدوان على غزة عدوان على لبنان