جولات مكثفة لضبط الأسواق.. مدير التجارة الداخلية بحمص لـ”داما بوست”: عملية جماعية يساهم فيها المواطن

عمار ابراهيم – داما بوست| أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المتسهلك بحمص، المهندس رامي اليوسف لـ”داما بوست” إنه: “وقبل حلول عيد الأضحى تم تقسيم المدينة إلى قطاعات بالإضافة إلى الشعب التموينية لتسهيل العمل، كما تقوم عناصر المديرية بجولات مكثفة على الأسواق وتنظيم الضبوط بحق المخالفين”.

وأضاف “اليوسف” أنه: “يتم أيضاً سحب العينات بشكل مستمر وإحالتها للجهة المختصة للدراسة السعرية للتأكد من تكاليف إنتاجها وأسعار مبيعها، مع التأكيد على جهوزية عناصر المناوبة في الرد ومتابعة كل ما يرد من المواطنين من شكاوى ومعالجتها بشكل فوري خلال عطلة العيد”.

وبين مدير التجارة الداخلية أن: “العمل المستهلك في ضبط الأسواق خلال الأعياد وفي كل الأوقات، من حيث مراقبة عمل الأفران وتحليل العينات واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين وإعداد تقارير دورية حول الضبوط المنظمة”.

وأشار “اليوسف” إلى أن: “الأمر الأهم هو سلامة الغذاء، وضرورة سحب عينات من المواد الغذائية وغير غذائية التي يشتبه بها في الأسواق من خلال فريق العمل المتخصص بهذا الموضوع، بالإضافة إلى ضبط الأسواق إذ تقوم وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك باصدار الصكوك السعرية للمواد الغذائية الاساسية بناء على بيانات التكلفة المقدمة من المستوردين والمنتجين وتعميمها على المحافظات وتقوم المديرية في هذه الحالة بمتابعة الالتزام بهذه الاسعار”.

وأوضح “اليوسف” بأن: “مراقبة الأسواق مهمة جماعية، وهناك لجان مشتركة مع مجلس المدينة بالإضافة إلى المجالس المحلية في الريف لمراقبة الأسواق بناء على التعليمات، وأن اللجان تقوم بجولات في الأسواق وتكثيف عمل الرقابة لضبط المخالفات”.

ولفت مدير التجارة الداخلية إلى أن المواطن معني بضبط السوق من خلال تمتعه بثقافة الشكوى، وعلى أي شخص يعلم بحالة خلل تموينية عليه إعلام مديرية التجارة الداخلية على الأرقام 119 – 0995119119.

هذا وتشهد الأسواق السورية بشكل عام من تفاوت الأسعار في مختلف المواد الغذائية وغيرها ما بين تلك المحددة من قبل الجهات المعنية وبين التي يتقاضاها التجار والباعة، وبشكل خاص خلال فترة الأعياد والمناسبات.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
بعد حادثة إطلاق النار.. بيان جديد للسفارة الأمريكية في مسقط مركز في اللاذقية يعيد الانتخابات بسبب تجاوزات نشرة الطقس اليوم ارتفاع أسعار الذهب عالمياً لدعم حملة ترامب الانتخابية.. ماسك يتعهد بـ 45 مليون دولار شهرياً "تحتوي على 24 جثة".. اكتشاف مقبرة جماعية جديدة في ليبيا وزير التربية يناقش مقترحات خاصة بالامتحانات مع معاونيه الجو اليوم حار نسبياً وصحو المقاومة اللبنانية تستهدف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات الصواريخ إغلاق صناديق الاقتراع وبدء عملية فرز الأصوات لانتخابات مجلس الشعب وسط إقبال كبير على الصناديق.. رئيس اللجنة الفرعية القضائية بحمص لـ "داما بوست": تغيير ثلاثة رؤساء مر... انتخابات هادئة في اللاذقية وتطلعات لنهضة جديدة في سوريا ضحايا بانفجار "مخلفات متفجرة" في ثلاث حوادث متفرقة بدير الزور تمديد فترة انتخابات مجلس الشعب لساعتين لتنتهي في تمام التاسعة مساءً 80 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال 24 ساعة الرئيس الأسد: المؤسسات تبنى على الأنظمة..العلاقات الطبيعية بين الدول تكون بسحب كل ما هو شاذ   صحيفة لوموند تكشف عن اعترافات لجيش الاحتلال بفشله يوم "طوفان الأقصى" السوريون ينتخبون ممثليهم في مجلس الشعب.. وزير العدل لـ"داما بوست": اليوم سيقول الشعب السوري كلمته داما بوست تواكب انتخابات مجلس الشعب.. السوريون يمارسون حقهم الدستوري في المراكز الانتخابية مصادر داما بوست: لا صحة للأنباء التي تتحدث عن إقتحام مراكز انتخابية في درعا الرئيس الأسد يُدلي بصوته في انتخابات أعضاء مجلس الشعب رئيس الحكومة وعدد من الوزراء يدلون بأصواتهم بالانتخابات التشريعية.. عرنوس:  نحن بمرحلة جديدة ونتطلع ... مصادر داما بوست: مثيرو شغب حاولوا اقتحام مبنى قيادة الشرطة ولا صحة لسقوط قتلى في السويداء بدء توافد المواطنين لانتخاب أعضاء مجلس الشعب نشرة الطقس اليوم