بوتين: “وجود بايدن في منصب الرئاسة أفضل من ترامب”

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أنه ليس هناك مغزى ولا فائدة من حلف شمال الأطلسي “الناتو” سوى أنه أداة للسياسة الخارجية لواشنطن.

وفي مقابلة له نشرها الكرملين، أمس، قال بوتين حول العملية العسكرية الخاصة الروسية في أوكرانيا: “روسيا لم تبدأ الحرب وهي سعت لإيقافها بالوسائل السلمية في مراحلها الأولى من خلال اتفاقيات مينسك ولكن كما اتضح لاحقا كانوا يخدعوننا، وقد اعترف كل من المستشارة الألمانية السابقة والرئيس الفرنسي السابق علناً أنهما لم يكونا ينويان تنفيذ تلك الاتفاقيات، وإنما كانا ببساطة يحاولان كسب الوقت من أجل ضخ المزيد من الأسلحة إلى النظام الأوكراني وهذا ما تم بالفعل”.

وأضاف بوتين: “أنا لم أقل يوماً إن انطلاق العملية العسكرية الخاصة كانت بسبب خوفنا من هجوم الناتو علينا، وإنما قلت العملية انطلقت لأنه تم خداعنا مراراً حول نوايا الحلف بالتوسع شرقاً والتي جرى بعدها ضم عدة دول، وما يقلقنا من توسع الناتو هو مخاوفنا من ضم أوكرانيا إلى الحلف الأمر الذي سيؤثر على أمننا الخاص”.

ونوّه بوتين إلى أنه كان على روسيا اتخاذ إجراءات حيال أوكرانيا قبل وقت طويل من بدء العملية العسكرية الخاصة.

وحول الانتخابات في الولايات المتحدة هذا العام، لفت الرئيس الروسي إلى أن وجود الرئيس جو بايدن في منصب الرئاسة أفضل بالنسبة لموسكو بالمقارنة مع منافسه من الحزب الجمهوري دونالد ترامب.

ووصف بوتين الرئيس بايدن بـ “شخص أكثر خبرة وقابل للتنبؤ”، وعلّق على الحالة الصحية للأخير بقوله: “أنا لست طبيباً ولا أعتبر أن لدي الحق بالإدلاء بأي تعليقات حول هذا الأمر”.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
أربعة قتلى في اشتباكات بين مجموعتين مسلحتين في مدينة جاسم بريف درعا إيران ترفض مزاعم الغرب حول مد روسيا بالسلاح القيادة المركزية لحزب البعث: " الإقبال على صناديق الاقتراع مسؤولية وطنية" وزير التموين يشدد على إنتاج الخبز بنوعية جيدة: سنحاسب المقصرين مدير عام الطيران المدني لـ"داما بوست": عودة سوريا إلى المنظمة العربية للطيران سيسهم في تطوير قطاع ال... بوتين: "التفاعل الروسي الصيني يسير على النحو المطلوب" سوريا تشيد بمبادئ الرئيس الصيني للتعايش السلمي قواتنا المسلحة تتصدى لهجوم إرهابي بريف إدلب وزير التجارة الداخلية يؤكد على عدم التهاون بالتجاوزات المتعلقة برغيف الخبز وزيرا الداخلية والمالية يطلعان على سير العمل بمركز هجرة جديدة يابوس عالمياً.. أسعار الذهب تواصل ارتفاعها نشرة الطقس اليوم رداً على الغارات الجوية.. حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية إنكلترا تتأهل إلى نهائي "يورو 2024" بعد فوزها على هولندا في اليوم الـ279 للعدوان.. ما أبرز التطورات الميدانية في غزة؟ "تُقدَّر بـ5 أطنان".. الجمارك تضبط عملية تهريب نحاس في براد أدوية! ارتفاع أسعار النفط عالمياً حالة الطقس.. الجو شديد الحرارة والرياح معتدلة التربية توضح كيفية التعامل مع طلبات الاعتراض على النتائج الامتحانية روسيا: "مفاوضات السلام ستبدأ عندما تكون كييف جادة في ذلك" تربية حلب ترمم أكثر من 300 مدرسة تضررت بفعل الزلزال التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس لـ"داما بوست": إيجاد آليات واقعية في عمليات ضبط الأسواق الأونروا: "المدارس في غزة تحولت إلى ملاجئ مكتظة" السيد نصر الله: "ما ترضى به حماس نرضى به" المقداد يهنئ عبد العاطي بتوليه منصبه الجديد كوزير للخارجية المصرية