موظفون في الخارجية الأمريكية يتهمون بايدن بنشر معلومات مضللة

داما بوست | أمريكا

وقع أكثر من مئة موظف في الوزارة على مذكرة داخلية تتهم الرئيس الأمريكي بنشر معلومات مضللة عما يجري في قطاع غزة المحاصر.

وكشف موقع إكسيوس الأمريكي عن تزايد الأصوات المعارضة في أروقة وزارة الخارجية الأمريكية لدعم جو بايدن الأعمى لـ “إسرائيل”، حيث وقع أكثر من مئة موظف في الوزارة على مذكرة داخلية تتهم الرئيس الأمريكي بنشر معلومات مضللة عما يجري في قطاع غزة المحاصر.

مذكرة الاعتراض التي تم تداولها عبر قناة داخلية سرية في الخارجية الأمريكية طالبت وفقاً للموقع كبار المسؤولين الأمريكيين بإعادة تقييم سياساتهم المتحيزة لكيان الاحتلال، والمطالبة بوقف إطلاق النار واتهم الموقعون عليها بايدن بنشر معلومات مضللة في الخطاب الذي ألقاه في العاشر من تشرين الأول الماضي لدعم “إسرائيل” في حرب الإبادة التي تشنها منذ أكثر من شهر على غزة.

وأوضح الموقع أن المذكرة جاءت في خمس صفحات، وتم إعدادها من قبل دبلوماسي لم تكشف هويته، مشيراً إلى أن اللغة التي تم فيها إعداد المذكرة تبين المعارضة الكبيرة والاحتجاج المتزايد على تعامل بايدن وحزبه مع العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

ومع استمرار جرائم “إسرائيل” بحق الفلسطينيين في غزة وارتكابها كل أنواع المجازر بحقهم تعالت الأصوات المنددة بتحيز إدارة بايدن السافر مع كيان الاحتلال وسبق أن قدم موظفان في الخارجية الأمريكية استقالتهما، احتجاجاً على دعم واشنطن لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، كما تعالت أصوات المنظمات الدولية وتبعها صحفيون من عشرات المؤسسات الدولية لرفض جرائم “إسرائيل” في غزة وانتقاد البروباغندا الإعلامية المضللة والمتحيزة لكيان الاحتلال الإسرائيلي الغاصب لكن إدارة بايدن تصم آذانها عمداً عن كل النداءات الدولية لتسجل في التاريخ كشريكة في أبشع حرب إبادة ترتكب بحق المدنيين الأبرياء.

آخر الأخبار
أربعة قتلى في اشتباكات بين مجموعتين مسلحتين في مدينة جاسم بريف درعا إيران ترفض مزاعم الغرب حول مد روسيا بالسلاح القيادة المركزية لحزب البعث: " الإقبال على صناديق الاقتراع مسؤولية وطنية" وزير التموين يشدد على إنتاج الخبز بنوعية جيدة: سنحاسب المقصرين مدير عام الطيران المدني لـ"داما بوست": عودة سوريا إلى المنظمة العربية للطيران سيسهم في تطوير قطاع ال... بوتين: "التفاعل الروسي الصيني يسير على النحو المطلوب" سوريا تشيد بمبادئ الرئيس الصيني للتعايش السلمي قواتنا المسلحة تتصدى لهجوم إرهابي بريف إدلب وزير التجارة الداخلية يؤكد على عدم التهاون بالتجاوزات المتعلقة برغيف الخبز وزيرا الداخلية والمالية يطلعان على سير العمل بمركز هجرة جديدة يابوس عالمياً.. أسعار الذهب تواصل ارتفاعها نشرة الطقس اليوم رداً على الغارات الجوية.. حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية إنكلترا تتأهل إلى نهائي "يورو 2024" بعد فوزها على هولندا في اليوم الـ279 للعدوان.. ما أبرز التطورات الميدانية في غزة؟ "تُقدَّر بـ5 أطنان".. الجمارك تضبط عملية تهريب نحاس في براد أدوية! ارتفاع أسعار النفط عالمياً حالة الطقس.. الجو شديد الحرارة والرياح معتدلة التربية توضح كيفية التعامل مع طلبات الاعتراض على النتائج الامتحانية روسيا: "مفاوضات السلام ستبدأ عندما تكون كييف جادة في ذلك" تربية حلب ترمم أكثر من 300 مدرسة تضررت بفعل الزلزال التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس لـ"داما بوست": إيجاد آليات واقعية في عمليات ضبط الأسواق الأونروا: "المدارس في غزة تحولت إلى ملاجئ مكتظة" السيد نصر الله: "ما ترضى به حماس نرضى به" المقداد يهنئ عبد العاطي بتوليه منصبه الجديد كوزير للخارجية المصرية