تحديد موعد وضع نفق المواساة بالخدمة والكشف عن مشروع لتأهيل جسر الرئيس

أكد مدير الدراسات الفنية بمحافظة دمشق معمر دكاك أنه سيتم تدشين نفق المواساة خلال شهرين وهناك مشروع لتأهيل جسر الرئيس.

وأفاد دكاك أنه سيتك التعاقد مع شركة لتأهيل جسر الرئيس ليصبح ركناً ثقافياً واجتماعياً بامتياز، مع إقامة ركناً للكتاب بطابقين في الجهة الجنوبية يتسع لحوالي 45 محلاً عوضاً عن دورات المياه، إضافة لمحلات لتقديم الخدمات ضمنها إدارة للمرفق، في تصريح عبر إذاعة المدينة.

وتابع دكاك أن الحركة المرورية ضمن الكراج ستتغير وسيوضع كراسي لجلوس المواطنين وسيتم تزويد المرفق بإنارة لائقة وهناك فكرة لتحويل الأعمدة لأعمدة إعلانية والركن الشمالي سيكون قسم تقني.

وأضاف دكاك أن تدشين نفق المواساة سيكون خلال شهرين وسيصل إليه خط كهرباء معفى من التقنين، والأسبوع القادم سننتقل للمرحلة الثانية من تأهيل المتحلق الجنوبي الذي يحتاج 5 أشهر.

وبين دكاك أنه تم التعاقد مع جامعة دمشق لإعداد الإضبارة التنفيذية لعقدتي المجتهد وباب مصلى، وسينتج عن ذلك تعديل بالحركات المرورية، إضافة لإنشاء نفق من قبل المجتهد حتى بعد باب مصلى والمشروع تمويل ذاتي من إيرادات المحافظة.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
بعد انطلاقها بساعات.. حملة "هاريس" الانتخابية تجمع 46.7 مليون دولار التربية تصدر نتائج امتحانات التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية 2023-2024 هزة أرضية بقوة 3.6 درجة في منطقة البحر الميت الجو اليوم حار وصحو كنعاني: "جرائم الصهاينة ستزيد الدعم العالمي للفلسطينيين" سلطنة عمان تدين العدوان الصهيوني على اليمن عدوان أمريكي بريطاني جديد على اليمن البرلمان العربي للطفل يقدم دروعاً تذكارية للوفد السوري الأولمبياد العلمي السوري تعلن عن استعدادها لاستقبال المتفوقين عشوائية في التقنين الكهربائي باللاذقية والمحافظة توضح السبب السيد عبد الملك الحوثي: التعاون مع جبهات الإسناد وثيق ونتوعد الاحتلال برد قاس 54 بالمئة من الإسرائيليين يؤيدون وقف الحرب على غزة ألكسندر يفيموف: "علاقاتنا مع سوريا تعود إلى الحقبة السوفيتية" أردوغان يلوح بإنشاء قاعدة بحرية في شمال قبرص رداً على اليونان حركة ونشاط في أسواق منتجات المحاصيل العطرية والبقوليات في الحسكة   أمين سر جمعية اللحامين يوضح أسباب كساد سوق اللحوم الحمراء الاحتلال يواجه فشلاً استخباراتياً واقتصادياً.. استنفار إسرائيلي تحسباً لرد يمني على العدوان المنجد: "المرسوم رقم 19 ينطلق من الثقة بدور ذوي الإعاقة" سوريا ترحب بقرار "العدل الدولية" المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات "إسرائيل" غزة.. 4 مجازر إسرائيلية جديدة وعدد الشهداء يرتفع اختصاصية تغذية لـ"داما بوست": "أغلب مستهلكي الوجبات السريعة يعانون من الاكتئاب" وزير النفط يفتتح مركز خدمات شركة محروقات بدمشق الصحة العالمية: تسجيل آلاف الإصابات بالكوليرا في العالم مدير صحة الحسكة لـ"داما بوست": حملة اللقاح الوطنية الشاملة تستهدف 6298 طفلاً رداً على العدوان.. القوات اليمنية تقصف "أم الرشراش" وسفينة أميركية