لأجل شهداء فلسطين.. صلاة الغائب في كاتدرائية سيدة النياح بدمشق

داما بوست | دمشق

من أجل السلام وراحة أنفس الشهداء الأبرار، الذين ارتقوا نتيجة الاعتداءات الإرهابية الصهيونية على الشعب الفلسطيني، ومن أجل شفاء الجرحى في فلسطين المحتلة أقامت كاتدرائية سيدة النياح للروم الملكيين الكاثوليك بدمشق مساء أمس صلاة النياحة “الغائب”.

وقال بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي : إن ما يرتكبه العدو الإسرائيلي يحدث على مرأى ومسمع الكثير من قادة الدول ورؤسائها ومتنفذيها الذين يشيحون بأنظارهم عما يجري في غزة اليوم، وكأنهم فقدوا كل إحساس بشري وكل ضمير إنساني،

وأدان في كلمة له المجازر التي يرتكبها العدو الإسرائيلي الذي لا يقيم وزناً للقوانين والقرارات والمواثيق والمعاهدات الدولية، والذي يبطش ويقتل ويشرد منذ خمسة وسبعين عاماً دون وازع ولا رادع.

وأضاف العبسي: إننا نصلي من أجل السلام في غزة وفي جميع بلداننا، ومن أجل السلام الذي طالما افتقدناه والذي اتضح للجميع أن المحتل لا يريده، أو قد يريده لنفسه من دون سواه، داعيا الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والحكومات إلى وقف الجرائم الإسرائيلية في غزة، مؤكداً أنه لا يكفي ولا يسكّن الضمير أن ندفن الموتى وأن نسعف الجرحى، بل الواجب أن نمنع القتل والأذى.

شارك في الصلاة وزير الإعلام الدكتور بطرس الحلاق، والسفير البابوي بدمشق الكاردينال ماريو زيناري، ومحافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي، وعدد من ممثلي الطوائف المسيحية بدمشق.

آخر الأخبار
فرع جديد لأجنحة الشام للطيران في حي الميدان بدمشق وزير التجارة الداخلية في حمص يتفقد.. والفلاحون مرتاحون لإجراءات تسويق أقماحهم حريق يلتهم 15 دونماً من الزيتون في ريف طرطوس الاحتلال يعلن إصابة 11 عسكرياً إسرائيلياً في غزة خلال 24 ساعة المقداد: الإجراءات القسرية تمثل إرهاباً اقتصادياً وسيفاً مسلطاً على رقاب الشعوب إجراء أول مناورة هجينة مشتركة بين إيران وأذربيجان المقاومة اللبنانية تجهز على ما تبقى من مراكز استخبارات بقاعدة ميشار الصهيونية التربية تكشف عدد حالات الغش المضبوطة خلال الامتحانات.. عمليات التصحيح وفق الخطة الزمنية الوزير مرتيني: الموسم السياحي الحالي يشهد نسب إشغالات غير مسبوقة في المحافظات أسعار الحلويات "كاوية" في أسواق حمص قبيل حلول العيد والبديل صناعتها منزلياً "نيويورك تايمز" تنشر تقريراً أممياً يكشف فظائع الاحتلال بحق المدنيين في غزة أرملة البغدادي تقر بوحشية وفظائع تنظيم "داعش" وزارة الصحة تعمم خطة الطوارئ العامة خلال عطلة العيد الخارجية الروسية: "واشنطن ولندن تحرضان كييف لشن هجمات ضد روسيا" أنقرة توقع مع واشنطن صفقة شراء مقاتلاتF-16 لبنان: القمح المدعوم يهرب إلى سوريا بسعر 280 دولار للطن الخارجية والمغتربين تستمر باستقبال المواطنين رئيس مجلس الوزراء يجري تعديلات إدارية في قطاع الكهرباء وزير الكهرباء يكشف لـ"داما بوست" عن اتفاقيات لإنشاء محطات بالطاقات المتجددة قبل نهاية العام الصين: "علاقاتنا مع روسيا غير قابلة للمساومة والتدخل" تعيين مدرب جديد لنادي ميلان التربية تعلن عن برنامجي امتحان الدورة الثانية للشهادات العامة مصدر في التجارة الداخلية لـ "داما بوست": "المخابز ستعمل يوم الجمعة بدلاً من الأحد" توقعات راصد الزلازل الهولندي تطال سوريا هذه المرة! باقري كني يدعو إلى عقد اجتماع طارئ للدول الإسلامية