روسيا تتهم واشنطن بعرقلة المساعي لوقف إطلاق النار في غزة

داما بوست | روسيا

انتقد نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي إصرار الولايات المتحدة الامريكية على استصدار قرارات في مجلس الأمن الدولي حول التصعيد بين إسرائيل وفلسطين يدين حركة “حماس” ويعترف بحق إسرائيل في الدفاع عن النفس ولا يدعو إلى وقف إطلاق النار.

واتهم بوليانسكي واشنطن أنه من حلال مواصلتها استخدام حق الفيتو في اجتماعات مجلس الأمن تعرقل كل المساعي الداعية لوقف إطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية أو أي تسوية تخص الأراضي الفلسطينية مشيراً أن الولايات المتحدة لا تريد أن يتخذ مجلس الأمن أي إجراء يمكن أن يعرض العملية البرية الإسرائيلية في قطاع غزة للخطر.

وأضاف بوليانسكي ناهيك عن دعواتها في مجلس الأمن الدولي لاستصدار قرارات لإدانة “حماس” ولا يريدون أي إدانة لإسرائيل في أي قرار.

ووفقا لصحيفة “بوليتيكو” تتصاعد الضغوط في الداخل الأمريكي ضد سياسة بايدن فيما يخص غزة حيث طالب أكثر من 100 موظف في الكونغرس بادين بتحرك فوري لمنع وقوع مزيد من الضحايا المدنيين في قطاع غزة وإيقاف العدوان.

آخر الأخبار
فرع جديد لأجنحة الشام للطيران في حي الميدان بدمشق وزير التجارة الداخلية في حمص يتفقد.. والفلاحون مرتاحون لإجراءات تسويق أقماحهم حريق يلتهم 15 دونماً من الزيتون في ريف طرطوس الاحتلال يعلن إصابة 11 عسكرياً إسرائيلياً في غزة خلال 24 ساعة المقداد: الإجراءات القسرية تمثل إرهاباً اقتصادياً وسيفاً مسلطاً على رقاب الشعوب إجراء أول مناورة هجينة مشتركة بين إيران وأذربيجان المقاومة اللبنانية تجهز على ما تبقى من مراكز استخبارات بقاعدة ميشار الصهيونية التربية تكشف عدد حالات الغش المضبوطة خلال الامتحانات.. عمليات التصحيح وفق الخطة الزمنية الوزير مرتيني: الموسم السياحي الحالي يشهد نسب إشغالات غير مسبوقة في المحافظات أسعار الحلويات "كاوية" في أسواق حمص قبيل حلول العيد والبديل صناعتها منزلياً "نيويورك تايمز" تنشر تقريراً أممياً يكشف فظائع الاحتلال بحق المدنيين في غزة أرملة البغدادي تقر بوحشية وفظائع تنظيم "داعش" وزارة الصحة تعمم خطة الطوارئ العامة خلال عطلة العيد الخارجية الروسية: "واشنطن ولندن تحرضان كييف لشن هجمات ضد روسيا" أنقرة توقع مع واشنطن صفقة شراء مقاتلاتF-16 لبنان: القمح المدعوم يهرب إلى سوريا بسعر 280 دولار للطن الخارجية والمغتربين تستمر باستقبال المواطنين رئيس مجلس الوزراء يجري تعديلات إدارية في قطاع الكهرباء وزير الكهرباء يكشف لـ"داما بوست" عن اتفاقيات لإنشاء محطات بالطاقات المتجددة قبل نهاية العام الصين: "علاقاتنا مع روسيا غير قابلة للمساومة والتدخل" تعيين مدرب جديد لنادي ميلان التربية تعلن عن برنامجي امتحان الدورة الثانية للشهادات العامة مصدر في التجارة الداخلية لـ "داما بوست": "المخابز ستعمل يوم الجمعة بدلاً من الأحد" توقعات راصد الزلازل الهولندي تطال سوريا هذه المرة! باقري كني يدعو إلى عقد اجتماع طارئ للدول الإسلامية