لبنان: القمح المدعوم يهرب إلى سوريا بسعر 280 دولار للطن

أكد رئيس نقابة مزارعي القمح في منطقة البقاع اللبنانية، نجيب فارس، أن القمح السوري يتم شرائه من المزارعين بسعر 380 دولار لكل طن، بينما تحجم السلطات في بلاده عن شراء القمح المحلي من الفلاحين وتسمح لهم بالتصدير بإجازة مسبقة وبكميات محددة.

وبحسب الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، اليوم، كشف فارس أن القمح المدعوم والمنتج في سهل البقاع يتم تهريبه إلى سوريا بسعر 280 دولار لكل طن، لافتاً إلى أن قوافل الشاحنات المحملة بالقمح المحلي تصل يومياً لمنطقة الهرمل قادمة من قرى وبلدات البقاع للعبور عبد الحدود اللبنانية السورية إلى منطقة القصير بريف حمص دون أن يتم إيقافها من قبل الحواجز.

وبيَّن أن دعم الطحين يستفيد منه نحو 70% من السوريين في لبنان، ويتم تهريب جزء منه إلى الأراضي السورية، معتبراً أنه ينبغي على الحكومة اللبنانية إلغاء دعم المادة التي تستنزف العملة الصعبة وتدمر زراعة القمح.

ودعا فارس السلطات اللبنانية إلى وقف دعم ومنع تهريب القمح المحلي إلى سوريا الذي يشكل مادة استراتيجية في الأمن الغذائي لبلاده، كما حثَّ على ضرورة تحويل عائدات الدعم لمزارعي القمح وشراء المحاصيل منهم.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
المؤسسة السورية للمخابز لـ "داما بوست": لن يتم التهاون مع أي شخص يتلاعب بإنتاج رغيف الخبز وجودته أربعة قتلى في اشتباكات بين مجموعتين مسلحتين في مدينة جاسم بريف درعا إيران ترفض مزاعم الغرب حول مد روسيا بالسلاح القيادة المركزية لحزب البعث: " الإقبال على صناديق الاقتراع مسؤولية وطنية" وزير التموين يشدد على إنتاج الخبز بنوعية جيدة: سنحاسب المقصرين مدير عام الطيران المدني لـ"داما بوست": عودة سوريا إلى المنظمة العربية للطيران سيسهم في تطوير قطاع ال... بوتين: "التفاعل الروسي الصيني يسير على النحو المطلوب" سوريا تشيد بمبادئ الرئيس الصيني للتعايش السلمي قواتنا المسلحة تتصدى لهجوم إرهابي بريف إدلب وزير التجارة الداخلية يؤكد على عدم التهاون بالتجاوزات المتعلقة برغيف الخبز وزيرا الداخلية والمالية يطلعان على سير العمل بمركز هجرة جديدة يابوس عالمياً.. أسعار الذهب تواصل ارتفاعها نشرة الطقس اليوم رداً على الغارات الجوية.. حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية إنكلترا تتأهل إلى نهائي "يورو 2024" بعد فوزها على هولندا في اليوم الـ279 للعدوان.. ما أبرز التطورات الميدانية في غزة؟ "تُقدَّر بـ5 أطنان".. الجمارك تضبط عملية تهريب نحاس في براد أدوية! ارتفاع أسعار النفط عالمياً حالة الطقس.. الجو شديد الحرارة والرياح معتدلة التربية توضح كيفية التعامل مع طلبات الاعتراض على النتائج الامتحانية روسيا: "مفاوضات السلام ستبدأ عندما تكون كييف جادة في ذلك" تربية حلب ترمم أكثر من 300 مدرسة تضررت بفعل الزلزال التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس لـ"داما بوست": إيجاد آليات واقعية في عمليات ضبط الأسواق الأونروا: "المدارس في غزة تحولت إلى ملاجئ مكتظة" السيد نصر الله: "ما ترضى به حماس نرضى به"