تحديد ساحات ألعاب الأطفال بدمشق خلال عيد الأضحى

أصدر المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق قراراً تضمن الموافقة على منح تراخيص لألعاب الأطفال لمدة خمسة أيام فقط بدءاً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الحادية عشرة مساء، إضافة إلى تحديد أماكن تموضع الألعاب وعددها في كل ساحة خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

وبحسب صحيفة “الوطن”، بيّن عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق عبد الغني عثمان أنه تم بموجب القرار تكليف قسم شرطة المحافظة وضع دوريات ثابتة في كل المواقع المعتمدة للتأكد من تراخيص الألعاب وإزالة الألعاب غير المرخصة التي توضع في المواقع غير المحددة وفي الحدائق، وحجز الإشغالات غير المرخصة والعربات والسيارات المخالفة بالتعاون مع مديريتي الصيانة ودوائر الخدمات.

وأكد عضو المكتب التنفيذي على توفر شروط السلامة والمتانة للألعاب وتأمين مسافات الأمان، ومنع الألعاب الكبيرة التي يزيد ارتفاعها على أربعة أمتار ونصف المتر وتتسع لأكثر من عشرة أشخاص والألعاب ذات الدورة الكاملة عدا (القلابة) التي تتضمن شروط السلامة والأمانة وكذلك الشروط المتعلقة بمستثمر اللعبة من الأهلية القانونية والعمر وتحمل المسؤولية الكاملة عن سلامة اللعبة، مشدداً على ضرورة الحذر ومرافقة الأهالي لأولادهم.

وأشار عثمان إلى أنه تم تكليف مديرية شؤون الأملاك مخاطبة قيادة شرطة المحافظة وموافاتها بمواقع الألعاب المعتمدة لتأمين الحماية اللازمة خلال العيد والتأكيد على منع الألعاب النارية التي فيها طلقات بلاستيكية.

ولفت عضو المكتب التنفيذي إلى أن القرار نص على استيفاء رسم الإشغال وفق القرار الناظم لإشغال الأملاك العامة وعدم منح أي ترخيص لمن هم دون سن الثامنة عشرة، إضافة إلى تكليف مديرية دوائر الخدمات وبالتنسيق مع مديرية الشؤون الصحية القيام بجولات لمكافحة الأطعمة المكشوفة، وذلك بالتنسيق مع مديرية الشؤون الصحية، واعتماد كل الاشتراطات الموضوعة سابقاً للترخيص.

وذكر عثمان أن اختيار الساحات تم بالتنسيق مع دوائر الخدمات لتغطية معظم المناطق في دمشق، موضحاً أن رسم الإشغال يقدر بـ1500 ليرة عن كل متر مربع، وتقدير التأمين لقاء الإشغال بـ100 ألف ليرة، والغرامة الفورية بـ50 ألف ليرة، لافتاً إلى الرقابة المشددة بشكل يومي على التجمعات.

وكلف القرار مديرية الحدائق التعميم على كادرها بعدم السماح بتركيب أي لعبة ضمن الحدائق إلا بموجب ترخيص مسبق، وعدم السماح بوضع أي لعبة من دون الحصول على التراخيص اللازمة تحت أي ظرف من الظروف وإزالتها وحجزها بشكل فوري من دائرة الخدمات المعنية ومديرية الصيانة.

وبموجب القرار تتوزع ساحات الألعاب في ركن الدين “الشيخ إبراهيم- جانب مدرسة أحمد بن حنبل- شارع أسد الدين- ساحة الكيكية- شارع أسد الدين- أمام مدخل مدرسة أحمد أومري”، والمهاجرين “خورشيد ثاني البيروني- امتداد جامع الكناني” والمزة “حديقة الطلائع”، وبرزة “ساحة السلام”، والشاغور “حديقة ابن عساكر- الساحة جانب جامع الحسن بن علي- مقابل تجمع مدارس أتوستراد الناصرة وشارع البرج مقابل مدرسة حي الزهور، وسوق الخضرة سابقاً في حي الشاغور البراني”.

وتوزعت في ساروجة – العدوي أمام المركز الثقافي، وشارع بغداد “عين الكرش- شارع الورد- الشرف الأعلى أمام مجمع المدارس، وشارع بغداد جادة عاصم- مقابل مدرسة شكيب أرسلان”، والميدان “تضامن- نهاية شارع الجلاء- وساحة مسبق الصنع وتضامن دف الشوك- شارع المحامص، وأمام مدرسة أحمد مريود، والساحة بين جامع زين العابدين والسوق التجاري”.

كما توزعت في القدم مقابل محطة القطار، وخلف مدرسة كرد علي، وفي دمر داخل ملعب دمر الرياضي، وفي كفرسوسة “حي الواحة- جانب مركز التنظيفات- تنظيم كفرسوسة مقابل حديقة التنظيم وتنظيم كفرسوسة- جانب ثانوية سعاد العبدالله، وساحة غندور- جانب المتحلق الجنوبي، واللوان- جانب مدرسة ناصر كنعان- جانب بحوث الطاقة”، وفي القابون “قابون- ساحة الغفران أمام مقسم الهاتف، لجنة خدمات الحسينية والشارع الفاصل بين المشروعين”، وفي مخيم اليرموك “ساحة أبو حشيش”.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
إيرلندا تطالب بإنهاء "المذبحة" المرتكبة بحق الفلسطينيين في غزة "الترددية" ترهق أهالي حمص.. مدير شركة الكهرباء لـ"داما بوست": من مكونات حماية الشبكة الأساسية عالمياً.. أسعار النفط ترتفع "ميسي أم رونالدو".. من الفائز بلقب "لاعب القرن الـ21"؟ ارتفاع أسعار الذهب اجتماع أميركي "إسرائيلي" سري برعاية إماراتية.. ما علاقة غزة؟ درجات الحرارة إلى انخفاض اليوم دعم روسي لتحديث وتطوير مشفى الجلدية بجامعة دمشق انفجار سيارة في موسكو وإصابة شخصين بدء شركة خاصة لإدارة وتطوير "الخطوط الجوية السورية" بالعمل قريباً "نفق المجتهد - باب مصلى".. المشروع الأطول والأضخم في سوريا المقاومة العراقية تستهدف موقعاً حيوياً لـ"إسرائيل" في أم الرشراش توقعات الأبراج الأربعاء 24 تموز 2024 المصادقة على عدد من المشاريع الخدمية في محافظة حمص حزب الله يستهدف مواقع الاحتلال شمال فلسطين المحتلة حريق لستر جريمة في ريف درعا الغربي.. عائلة كاملة تقتل "ذبحاً" وفاة طفل بـ "داء الكلب" في دير الزور السد القطري يتعاقد مع سانشيز مدرب "العنابي" السابق شكوى أوروبية في طريقها ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم برشلونة المستفيد الأكبر من انضمام ليني يورو لمانشستر يونايتد كرة أولمبياد باريس غداً.. المجر وبريطانيا الأوفر حظاً بالذهب البرلمان العربي يدين قرار الاحتلال تصنيف الأونروا كمنظمة إرهابية آغرو سيريا 2024 غداً بمشاركة أكثر من 60 شركة محلية وعربية ودولية الصين: "مستعدون للعمل مع روسيا في مجال الطاقة" تراجع كبير في ثقة الأمريكيين بـ "الديمقراطية" في بلادهم