الوزير مرتيني: الموسم السياحي الحالي يشهد نسب إشغالات غير مسبوقة في المحافظات

عقد وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني اليوم في مقر الوزارة بدمشق اجتماع عمل تضمن التحضيرات التي تقوم بها وزارة السياحة خلال فترة عيد الأضحى المبارك واستعداداتها لبدء الموسم السياحي الصيفي

وأوضح الوزير مرتيني أن الموسم السياحي الحالي يشهد نسب إشغالات غير مسبوقة في كل المحافظات ستصل إلى 100 بالمئة في مناطق الاصطياف خلال الأسبوع القادم، مشيراً إلى تسجيل زيادة 17 بالمئة في قدوم السوريين المغتربين خلال شهر أيار، ونتوقع أن تكون أكبر خلال الأشهر القادمة.

وشدد الوزير مرتيني على متابعة تأمين احتياجات المنشآت السياحية والمواطنين في إقامتهم والتنسيق مع وزارة الصحة لتوفير كل المستلزمات الصحية من نقاط طبية والقيام بعمليات الكشف على الشواطئ وأماكن السياحة ووجود الإشارات التحذيرية ووجود المنقذين على الشواطئ على مدار الساعة.

وأكد مرتيني على الالتزام بالأسعار المحددة ومراقبتها وخاصة في مناطق السياحة الشعبية وما يخص الشكوى والتسمم والاشتباه بمواد مجهولة المصدر، والعمل على تقديم أفضل خدمة ممكنة للأخوة المواطنين خلال فترة الاصطياف.

ولفت مرتيني إلى أن هناك قرارات صدرت بترميم وتأهيل المنشآت وسط المدن في مرحلة إعادة الإعمار.

وناقش المجتمعون واقع عمل مديريات السياحة والمنشآت السياحية والإجراءات المتخذة والتحضيرات لاستقبال الموسم السياحي الحالي.

وفي وقت سابق أكد وزير السياحة أن المرحلة القادمة في سوريا ستشهد افتتاح منشآت خاصة ومشاريع على نظام  (B.O.T).

وفي تصريح خاص لـ “داما بوست”، كشف مرتيني أن المشاريع التي سيتم افتتاحها ستتضمن 5400 سرير فندقي، و8000 كرسي إطعام، وذلك في نهاية العام الجاري وخلال عامي 2025 و2026، وتؤمن فرص عمل لجيل الشباب من خريجي كليات السياحة والمدارس والمعاهد الفندقية.

في السياق ذاته، صرّح وزير السياحة أن أسعار الفنادق مدروسة بما يتناسب مع سوية الفندق، ولاتتجاوز الحدود، مشيراً إلى أن المنتجع السياحي يبقى منافساً لدول الجوار.

وعن قطاع السياحة في سوريا بشكل عام، أكد مرتيني أن القطاع شهد تطوراً ملحوظاً وخاصة بعد صدور مجموعة من القوانين والتشريعات لتنظيم وتطوير العمل السياحي، لافتاً إلى أن سوريا من الدول التي تعوّل على مساهمة السياحة في الناتج المحلي الإجمالي، واستعادة أرقام القدوم السياحي إلى ما كانت عليه قبل جائحة كورونا.

وكشف الوزير مرتيني عن وجود دعم حكومي كبير لقطاعي السياحة الداخلية والشعبية بالإضافة إلى تقديم تسهيلات حقيقة للمنشآت الفندقية، بهدف دعم الساحة وإعادة إحيائها من جديد.

ولفت مرتيني إلى وجود تطور كبير في أرقام القدوم السياحي هـذا العام، وخاصة في الربع الأول مقارنة بالعام الماضي، بالإضافة إلى المنعكس الإيجابي لإقرار المنصة الالكترونية في زيادة قدوم الزوار والسياح إلى سوريا، متوقعاً استقبال أكثر من 3 مليون قادم، أكثر من نصفهم العرب والأجانب، بنسبة زيادة 42% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
المؤسسة السورية للمخابز لـ "داما بوست": لن يتم التهاون مع أي شخص يتلاعب بإنتاج رغيف الخبز وجودته أربعة قتلى في اشتباكات بين مجموعتين مسلحتين في مدينة جاسم بريف درعا إيران ترفض مزاعم الغرب حول مد روسيا بالسلاح القيادة المركزية لحزب البعث: " الإقبال على صناديق الاقتراع مسؤولية وطنية" وزير التموين يشدد على إنتاج الخبز بنوعية جيدة: سنحاسب المقصرين مدير عام الطيران المدني لـ"داما بوست": عودة سوريا إلى المنظمة العربية للطيران سيسهم في تطوير قطاع ال... بوتين: "التفاعل الروسي الصيني يسير على النحو المطلوب" سوريا تشيد بمبادئ الرئيس الصيني للتعايش السلمي قواتنا المسلحة تتصدى لهجوم إرهابي بريف إدلب وزير التجارة الداخلية يؤكد على عدم التهاون بالتجاوزات المتعلقة برغيف الخبز وزيرا الداخلية والمالية يطلعان على سير العمل بمركز هجرة جديدة يابوس عالمياً.. أسعار الذهب تواصل ارتفاعها نشرة الطقس اليوم رداً على الغارات الجوية.. حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية إنكلترا تتأهل إلى نهائي "يورو 2024" بعد فوزها على هولندا في اليوم الـ279 للعدوان.. ما أبرز التطورات الميدانية في غزة؟ "تُقدَّر بـ5 أطنان".. الجمارك تضبط عملية تهريب نحاس في براد أدوية! ارتفاع أسعار النفط عالمياً حالة الطقس.. الجو شديد الحرارة والرياح معتدلة التربية توضح كيفية التعامل مع طلبات الاعتراض على النتائج الامتحانية روسيا: "مفاوضات السلام ستبدأ عندما تكون كييف جادة في ذلك" تربية حلب ترمم أكثر من 300 مدرسة تضررت بفعل الزلزال التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس لـ"داما بوست": إيجاد آليات واقعية في عمليات ضبط الأسواق الأونروا: "المدارس في غزة تحولت إلى ملاجئ مكتظة" السيد نصر الله: "ما ترضى به حماس نرضى به"