إجراء أول مناورة هجينة مشتركة بين إيران وأذربيجان

أجريت أول مناورة مشتركة ليوم واحد بين جمهورية إيران الإسلامية وجمهورية أذربيجان في منطقة بلدشت بمحافظة أذربايجان الغربية وفقاً للاتفاق المبرم وذلك بهدف مواجهة الإرهاب وتوفير الأمن المستدام لسد “ارس”.

وقال مساعد قائد القوات البرية للجيش الإيراني لشؤون العمليات العميد كريم جشك بحسب وكالة ” إرنا” إن هذه المناورة أجريت على مستوى كتيبة من القوات الخاصة والتدخل السريع بهدف مواجهة الإرهاب وتوفير الأمن المستدام لسد “ارس” في حال تعرضه للتهديد من جانب المجموعات الإرهابية.

وأضاف أن المناورة المشتركة بين إيران وجمهورية أذربيجان أجريت في إطار أربع مراحل وهي تنفيذ عمليات الرصد والتحديد وكذلك التخطيط وتنفيذ عمليات الدورية القتالية والتخطيط وتنفيذ عمليات الكمين والتخطيط وتنفيذ النيران.

وأكد العميد كريم جشك أن إرساء السلام والاستقرار في المنطقة هو أهم رسالة للمناورات.

وأوضح أن المكسب الناتج عن تنفيذ هذه المناورات المشتركة بين البلدين يتمثل في السلام والصداقة للبلدان الصديقة والجارة ومواجهة الدول في حالة تنفيذها إجراءات تستهدف وحدة أراضي البلدين.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
أربعة قتلى في اشتباكات بين مجموعتين مسلحتين في مدينة جاسم بريف درعا إيران ترفض مزاعم الغرب حول مد روسيا بالسلاح القيادة المركزية لحزب البعث: " الإقبال على صناديق الاقتراع مسؤولية وطنية" وزير التموين يشدد على إنتاج الخبز بنوعية جيدة: سنحاسب المقصرين مدير عام الطيران المدني لـ"داما بوست": عودة سوريا إلى المنظمة العربية للطيران سيسهم في تطوير قطاع ال... بوتين: "التفاعل الروسي الصيني يسير على النحو المطلوب" سوريا تشيد بمبادئ الرئيس الصيني للتعايش السلمي قواتنا المسلحة تتصدى لهجوم إرهابي بريف إدلب وزير التجارة الداخلية يؤكد على عدم التهاون بالتجاوزات المتعلقة برغيف الخبز وزيرا الداخلية والمالية يطلعان على سير العمل بمركز هجرة جديدة يابوس عالمياً.. أسعار الذهب تواصل ارتفاعها نشرة الطقس اليوم رداً على الغارات الجوية.. حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية إنكلترا تتأهل إلى نهائي "يورو 2024" بعد فوزها على هولندا في اليوم الـ279 للعدوان.. ما أبرز التطورات الميدانية في غزة؟ "تُقدَّر بـ5 أطنان".. الجمارك تضبط عملية تهريب نحاس في براد أدوية! ارتفاع أسعار النفط عالمياً حالة الطقس.. الجو شديد الحرارة والرياح معتدلة التربية توضح كيفية التعامل مع طلبات الاعتراض على النتائج الامتحانية روسيا: "مفاوضات السلام ستبدأ عندما تكون كييف جادة في ذلك" تربية حلب ترمم أكثر من 300 مدرسة تضررت بفعل الزلزال التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس لـ"داما بوست": إيجاد آليات واقعية في عمليات ضبط الأسواق الأونروا: "المدارس في غزة تحولت إلى ملاجئ مكتظة" السيد نصر الله: "ما ترضى به حماس نرضى به" المقداد يهنئ عبد العاطي بتوليه منصبه الجديد كوزير للخارجية المصرية