“الثوم” الصيني يرعب الولايات المتحدة

تخوفت الولايات المتحدة من الثوم المستورد من قبل الصين، في زعمها لمواجهة مسألة أمان الثوم المزروع في الصين وتأثيره على سلامة المستهلك، حيث قامت بفرض قانون حول فرض رسوم على استيراده.

واعتزم عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية فلوريدا السيناتور الجمهوري ريك سكوت إصدار القرارات المتعلقة باستيراد الثوم، متناسياً تأخر دفع تعويضات عن الإغراق بقيمة نصف مليار دولار.

وقال سكوت في رسالة إلى وزير التجارة الأمريكية:”بغض النظر عن القلق من المسألة التجارية، فإن هناك مخاوف هائلة تتعلق بسلامة وجودة الثوم المزروع في بلاد أجنبية، بخاصة الثوم الذي يزرع في الصين الشيوعية، على أنه يسقى بمياه المجاري.”

وكانت الولايات المتحدة تفرض ضرائب عالية ورسوم إغراق على صادرات الصين من الثوم إليها، حيث زادت رسوم الإغراق تلك في ظل إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب.

ووفق تقرير لجامعة ماكفيل الكندية عام 2017 أن إعادة تدوير المجاري لتصبح سماداً أمر شائع في جميع أنحاء العالم.

يشار إلى أن خوف الولايات المتحدة وادعاء “الثوم الملوث” يطابق فكرة المخرج ستانلي كوبريك في فيلمه ” د.سترينجلوف” في الستينات، والذي تدور أحداثه حول قرار جنرال مهووس بالخطر الشيوعي، إذ يقرر الجنرال جاك ريبر قائد إحدى القواعد الجوية الأميركية شن هجوم نووي على الاتحاد السوفياتي لاعتقاده بأن “الشيوعيين يسممون سوائل أجسامنا الثمينة”.

آخر الأخبار
"الترددية" ترهق أهالي حمص.. مدير شركة الكهرباء لـ"داما بوست": من مكونات حماية الشبكة الأساسية عالمياً.. أسعار النفط ترتفع "ميسي أم رونالدو".. من الفائز بلقب "لاعب القرن الـ21"؟ ارتفاع أسعار الذهب اجتماع أميركي "إسرائيلي" سري برعاية إماراتية.. ما علاقة غزة؟ درجات الحرارة إلى انخفاض اليوم دعم روسي لتحديث وتطوير مشفى الجلدية بجامعة دمشق انفجار سيارة في موسكو وإصابة شخصين بدء شركة خاصة لإدارة وتطوير "الخطوط الجوية السورية" بالعمل قريباً "نفق المجتهد - باب مصلى".. المشروع الأطول والأضخم في سوريا المقاومة العراقية تستهدف موقعاً حيوياً لـ"إسرائيل" في أم الرشراش توقعات الأبراج الأربعاء 24 تموز 2024 المصادقة على عدد من المشاريع الخدمية في محافظة حمص حزب الله يستهدف مواقع الاحتلال شمال فلسطين المحتلة حريق لستر جريمة في ريف درعا الغربي.. عائلة كاملة تقتل "ذبحاً" وفاة طفل بـ "داء الكلب" في دير الزور السد القطري يتعاقد مع سانشيز مدرب "العنابي" السابق شكوى أوروبية في طريقها ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم برشلونة المستفيد الأكبر من انضمام ليني يورو لمانشستر يونايتد كرة أولمبياد باريس غداً.. المجر وبريطانيا الأوفر حظاً بالذهب البرلمان العربي يدين قرار الاحتلال تصنيف الأونروا كمنظمة إرهابية آغرو سيريا 2024 غداً بمشاركة أكثر من 60 شركة محلية وعربية ودولية الصين: "مستعدون للعمل مع روسيا في مجال الطاقة" تراجع كبير في ثقة الأمريكيين بـ "الديمقراطية" في بلادهم سوريا: "اتهام الأونروا بالإرهاب سيقود لاحقاً إلى اتهام الأمم المتحدة بالإرهاب"