بهدف زيادة المساحات المروية.. رفع الخطة الإنتاجية للعام القادم

داما بوست | سورية

رفع صندوق تمويل المشروع الوطني للتحول إلى الري الحديث، الخطة الإنتاجية للعام القادم، وذلك بهدف التوسع في المساحات المروية المحولة لنظام الري الحديث في غالبية المحافظات.

وأكد مدير الصندوق المهندس هاني حمادة أنه تم رصد مبلغ 50 مليار ليرة للصندوق، مشيراً إلى تنفيذ كامل الخطة المالية لهذه السنة بنسب إنجاز ممتازة تفوق 90٪ في أغلب محافظات القطر، والتنفيذ مستمر لنهاية العام للشبكات التي صدر قرار المنح فيها.

ولفت حمادة لاستمرار الصندوق بدعم الفلاحين بنسبة 40٪ في حال الدفع تقسيطاً و50٪ في حال الدفع نقداً، حيث بلغت موازنة الصندوق لعام 2023 حوالي 20 مليار ليرة إضافة إلى مبلغ 4 مليارات ليرة مدوَّرة من العام الفائت.

وقدرت قيمة المبالغ المالية المنفذة حتى الشهر الحالي، بـ 17.06 مليار ليرة باستهداف مساحة تزيد على 7887 دونماً من المساحة المخطط لها هذا العام البالغة 1700 هكتار و لأكثر من 300 مزارع مستفيد من تمويل الصندوق، بحسب حمادة، منوهاً أنه بذلك سجل الصندوق زيادة نسب التنفيذ في المساحات المستهدفة والمبالغ المرصودة مقارنة بخطط الأعوام السابقة.

وأوضح حمادة أن المساحة الممولة من بداية المشروع حتى تاريخه وصلت إلى 47094 هكتاراً، فيما يقوم الصندوق بمنح المزارعين الذين تضررت شبكاتهم نتيجة الأعمال الإرهابية بعد ثبوت تضررهم بشكل أصولي وبدعم من الصندوق بنسبة 20٪ كتعويض لهم.

آخر الأخبار
أربعة قتلى في اشتباكات بين مجموعتين مسلحتين في مدينة جاسم بريف درعا إيران ترفض مزاعم الغرب حول مد روسيا بالسلاح القيادة المركزية لحزب البعث: " الإقبال على صناديق الاقتراع مسؤولية وطنية" وزير التموين يشدد على إنتاج الخبز بنوعية جيدة: سنحاسب المقصرين مدير عام الطيران المدني لـ"داما بوست": عودة سوريا إلى المنظمة العربية للطيران سيسهم في تطوير قطاع ال... بوتين: "التفاعل الروسي الصيني يسير على النحو المطلوب" سوريا تشيد بمبادئ الرئيس الصيني للتعايش السلمي قواتنا المسلحة تتصدى لهجوم إرهابي بريف إدلب وزير التجارة الداخلية يؤكد على عدم التهاون بالتجاوزات المتعلقة برغيف الخبز وزيرا الداخلية والمالية يطلعان على سير العمل بمركز هجرة جديدة يابوس عالمياً.. أسعار الذهب تواصل ارتفاعها نشرة الطقس اليوم رداً على الغارات الجوية.. حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية إنكلترا تتأهل إلى نهائي "يورو 2024" بعد فوزها على هولندا في اليوم الـ279 للعدوان.. ما أبرز التطورات الميدانية في غزة؟ "تُقدَّر بـ5 أطنان".. الجمارك تضبط عملية تهريب نحاس في براد أدوية! ارتفاع أسعار النفط عالمياً حالة الطقس.. الجو شديد الحرارة والرياح معتدلة التربية توضح كيفية التعامل مع طلبات الاعتراض على النتائج الامتحانية روسيا: "مفاوضات السلام ستبدأ عندما تكون كييف جادة في ذلك" تربية حلب ترمم أكثر من 300 مدرسة تضررت بفعل الزلزال التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس لـ"داما بوست": إيجاد آليات واقعية في عمليات ضبط الأسواق الأونروا: "المدارس في غزة تحولت إلى ملاجئ مكتظة" السيد نصر الله: "ما ترضى به حماس نرضى به" المقداد يهنئ عبد العاطي بتوليه منصبه الجديد كوزير للخارجية المصرية