محافظ الحسكة يدعو لتقديم التسهيلات اللازمة للفلاحين خلال تسويق القمح

دعا محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح إلى تقديم التسهيلات اللازمة للفلاحين خلال عملية تسويق القمح، جاء ذلك أثناء متابعته سير عمليات تسويق الأقماح خلال جولة ميدانية في مراكز استلام “الثروة الحيوانية وجرمز والطواريج”  بريف القامشلي اليوم.

وأكد محافظ الحسكة ضرورة تقديم التسهيلات اللازمة للفلاحين في ظل زيادة الإقبال على تسويق القمح ولا سيما أن الأسعار المحددة للشراء كانت محفزة لتسويق الفلاحين محصولهم الى المراكز الحكومية، لافتاً إلى أهمية استلام كامل الكميات الواردة إلى مراكز الاستلام.

وأشار صيوح إلى ضرورة الالتزام بشهادة المنشأ باعتبارها الوثيقة أو المرجعية لمصدر الأقماح المسوقة بالإضافة إلى الدقة في العمل وتحمل المسؤولية عبر منح كل كمية مسوقة الدرجة التي تناسبها حسب جودة المادة وفق المواصفات والمقاييس المعتمدة والمحددة.

بدوره أشار مدير فرع السورية للحبوب بالمحافظة عمار الأحمد إلى أن عمليات التسويق تسير بشكل طبيعي في ظل الإجراءات المتخذة من قبل المؤسسة وبتعاون كافة الجهات المعنية بالتسويق لافتاً إلى تحسن وتيرة التسويق اليومي والتي تراوحت بين 2000 إلى 3000 طن يومياً فيما بلغت الكمية المسوقة حتى تاريخ أمس 55 ألف طن تقريباً.

وأضاف الأحمد إن الاستلام والتخزين يتم في العراءات وهناك ساحات مجهزة بالشكل المطلوب وتقوم اللجان يومياً بتدقيق الفواتير وتحويلها إلى حساب المصارف الزراعية للإسراع بصرفها للفلاحين دون أي تأخير.

وفي وقت سابق أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم علي على تقديم كافة الإمكانات والتسهيلات المطلوبة للفلاحين لتسويق محاصيلهم من القمح.

وخلال الاجتماع الذي ترأسه الوزير بحضور محافظ حلب حسين دياب ومديري الزراعة والمحروقات ومكتب الدور في محافظة حلب شدد عبد الكريم على تقديم كافة الإمكانات والتسهيلات المطلوبة للفلاحين الذين بذلوا الكثير من الجهود على مدار عام كامل للوصول إلى مرحلة تسويق محصولهم، ما يرتّب مسؤولية كبيرة على عاتق كافة الكوادر المعنية بتسهيل وتيسير عمليات الاستلام.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
أربعة قتلى في اشتباكات بين مجموعتين مسلحتين في مدينة جاسم بريف درعا إيران ترفض مزاعم الغرب حول مد روسيا بالسلاح القيادة المركزية لحزب البعث: " الإقبال على صناديق الاقتراع مسؤولية وطنية" وزير التموين يشدد على إنتاج الخبز بنوعية جيدة: سنحاسب المقصرين مدير عام الطيران المدني لـ"داما بوست": عودة سوريا إلى المنظمة العربية للطيران سيسهم في تطوير قطاع ال... بوتين: "التفاعل الروسي الصيني يسير على النحو المطلوب" سوريا تشيد بمبادئ الرئيس الصيني للتعايش السلمي قواتنا المسلحة تتصدى لهجوم إرهابي بريف إدلب وزير التجارة الداخلية يؤكد على عدم التهاون بالتجاوزات المتعلقة برغيف الخبز وزيرا الداخلية والمالية يطلعان على سير العمل بمركز هجرة جديدة يابوس عالمياً.. أسعار الذهب تواصل ارتفاعها نشرة الطقس اليوم رداً على الغارات الجوية.. حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية إنكلترا تتأهل إلى نهائي "يورو 2024" بعد فوزها على هولندا في اليوم الـ279 للعدوان.. ما أبرز التطورات الميدانية في غزة؟ "تُقدَّر بـ5 أطنان".. الجمارك تضبط عملية تهريب نحاس في براد أدوية! ارتفاع أسعار النفط عالمياً حالة الطقس.. الجو شديد الحرارة والرياح معتدلة التربية توضح كيفية التعامل مع طلبات الاعتراض على النتائج الامتحانية روسيا: "مفاوضات السلام ستبدأ عندما تكون كييف جادة في ذلك" تربية حلب ترمم أكثر من 300 مدرسة تضررت بفعل الزلزال التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس لـ"داما بوست": إيجاد آليات واقعية في عمليات ضبط الأسواق الأونروا: "المدارس في غزة تحولت إلى ملاجئ مكتظة" السيد نصر الله: "ما ترضى به حماس نرضى به" المقداد يهنئ عبد العاطي بتوليه منصبه الجديد كوزير للخارجية المصرية