عمليات التسويق في خواتيمها.. تعرف على كمية الأقماح المسوقة في تدمر

تسويق مواسم الخير في تدمر من الأقماح والشعير شارف على الانتهاء، حيث أوضح رئيس دائرة زراعة تدمر المهندس علاء ديب أنه تم العمل على تسهيل عملية تسويق القمح والشعير من المزارعين في منطقة البيارات الغربية بريف تدمر من خلال منحهم شهادة المنشأ وتأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي من السماد والبذار والمازوت، مبيناً أن المساحة المزروعة بالقمح المروي لموسم عام 2023-2024 بلغت نحو 2648 هكتاراً وبالشعير المروي نحو 140 هكتاراً.

ولفت ديب في تصريح لوكالة سانا إلى أن عملية تسويق المحصول شارفت على الانتهاء، حيث بلغت الكميات المسوقة من القمح حتى تاريخه نحو 7000 طن، ومن المتوقع أن تصل الكميات لهذا الموسم إلى نحو 8708 أطنان.

وقال المزارع عوض الضاهر: إن مساحة الأرض المرخصة لديه بلغت 250 دونماً، مقدماً شكره للجهات المعنية على توفير الأمان بالمنطقة ما سهل عملية الحصاد، مشيراً إلى ضرورة إيجاد مركز لتجميع الحبوب وتسليمها في تدمر لتخفيف أعباء وتكاليف التسويق إلى حمص، وزيادة كميات السماد والمازوت الزراعي المسلمة للمزارعين في الموسم المقبل.

,تستمر المؤسسة السورية للحبوب عبر فروعها ومراكزها في المحافظات بالعمل على استجرار محصول القمح من المزارعين، فقد بدأت الفروع بشكل متتابع بعمليات الاستلام في المحافظات بعد استكمال عمليات الحصاد.

ولفت مدير عام المؤسسة السورية للحبوب سامي هليل في تصريح سابق إلى أن عمليات التسليم تتم بوتيرة عالية ووفقاً لأدوار يتم إعطاؤها مسبقاً للفلاحين بغية التخفيف من الازدحام، مشيراً إلى أن تسليم المحصول يسير بوتيرة عالية، وأن جميع المستلزمات مؤمنة، ناهيك عن رفع القوائم بأسماء الفلاحين مباشرة من المراكز إلى المصرف الزراعي التعاوني، والذي يقوم بدوره في عملية تسليم القيم المالية وفقاً للكميات المسلمة.

بدوره قال مدير عام المصرف الزراعي التعاوني أحمد الزهري: إن المصرف بدأ بتسليم المزراعين في المحافظات قيم المحصول وفق قوائم اسمية ترد إلى الفروع من قبل مراكز السورية للحبوب، مشيراً إلى أن المصرف حصل على مبلغ 2000مليار ليرة كدفعة مبدئية من القيم مالية المخصصة، وهي مبالغ تسلم للفلاحين في مختلف المحافظات لقاء تسليمهم محصول القمح، لافتاً إلى أنها دفعة أولى من أصل مبلغ 4000مليار ليرة قابل للزيادة والنقصان حددتها الحكومة لاستلام محصول القمح للموسم 2024.

وأكد أنه يتم صرف كامل القيمة دفعة واحدة وخلال 48 ساعة، مشيراً إلى السماح بنقل كامل القيمة من قبل الفلاحين بين المحافظات مهما بلغت قيمتها، لافتاً إلى أنه تم التوجيه إلى جميع الفروع لتسليم كامل قيمة الأقماح دفعة واحدة على أن يراعي بذلك توفر السيولة اللازمة وصرف مستحقات الفلاحين وفق تسلسل صورة قوائم الشراء دون أي محاباة وذلك على مسؤولية مديري الفروع.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
أربعة قتلى في اشتباكات بين مجموعتين مسلحتين في مدينة جاسم بريف درعا إيران ترفض مزاعم الغرب حول مد روسيا بالسلاح القيادة المركزية لحزب البعث: " الإقبال على صناديق الاقتراع مسؤولية وطنية" وزير التموين يشدد على إنتاج الخبز بنوعية جيدة: سنحاسب المقصرين مدير عام الطيران المدني لـ"داما بوست": عودة سوريا إلى المنظمة العربية للطيران سيسهم في تطوير قطاع ال... بوتين: "التفاعل الروسي الصيني يسير على النحو المطلوب" سوريا تشيد بمبادئ الرئيس الصيني للتعايش السلمي قواتنا المسلحة تتصدى لهجوم إرهابي بريف إدلب وزير التجارة الداخلية يؤكد على عدم التهاون بالتجاوزات المتعلقة برغيف الخبز وزيرا الداخلية والمالية يطلعان على سير العمل بمركز هجرة جديدة يابوس عالمياً.. أسعار الذهب تواصل ارتفاعها نشرة الطقس اليوم رداً على الغارات الجوية.. حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية إنكلترا تتأهل إلى نهائي "يورو 2024" بعد فوزها على هولندا في اليوم الـ279 للعدوان.. ما أبرز التطورات الميدانية في غزة؟ "تُقدَّر بـ5 أطنان".. الجمارك تضبط عملية تهريب نحاس في براد أدوية! ارتفاع أسعار النفط عالمياً حالة الطقس.. الجو شديد الحرارة والرياح معتدلة التربية توضح كيفية التعامل مع طلبات الاعتراض على النتائج الامتحانية روسيا: "مفاوضات السلام ستبدأ عندما تكون كييف جادة في ذلك" تربية حلب ترمم أكثر من 300 مدرسة تضررت بفعل الزلزال التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس لـ"داما بوست": إيجاد آليات واقعية في عمليات ضبط الأسواق الأونروا: "المدارس في غزة تحولت إلى ملاجئ مكتظة" السيد نصر الله: "ما ترضى به حماس نرضى به" المقداد يهنئ عبد العاطي بتوليه منصبه الجديد كوزير للخارجية المصرية