اجتماع لصناعيي القطاع النسيجي تحضيراً لمعرض إكسبو سوريا 2024  

تتواصل التحضيرات والاستعدادات لإطلاق معرض الصادرات السورية “إكسبو سوريا 2024” في أيلول المقبل ، حيث عقد اجتماع تحضيري ضم عدداً كبيراً من صناعيي القطاع النسيجي بلغ عددهم نحو ٥٠٠ صناعي، بهدف آلية المشاركة والتسجيل في المعرض وملء المساحات المخصصة لهذا القطاع .

رئيس اتحاد غرف الصناعة غزوان المصري أكد في كلمة له أهمية دعم الصناعة التصديرية للأقمشة والألبسة من خلال رفع قدرتها التنافسية ودعم النشاط التسويقي والترويجي، ما يعكس قدرة وجود منتجات محلية في الأسواق التصديرية.

واعتبر المصري أن معرض الصادرات السورية سيؤدي دوراً مميزاً في التعريف بالصناعة النسيجية السورية ومدى تطورها في مجال الأقمشة والملبوسات بأنواعها، وهو يجمع بين مصنعي الأقمشة ورجال أعمال وصناعيين في دول عربية وعالمية، كما يسلط الضوء على فرص التصدير للأقمشة والملبوسات السورية وذلك لعودة ألق المنتج السوري.

رئيس غرفة تجارة حلب عامر حموي أعرب عن تفاؤله بمعرض “إكسبو سورية” من جهة التصدير لإعادة الألق للمنتجات السورية في الوطن العربي وبعض البلدان الأخرى التي سيزور تجارها ورجال الأعمال فيها المعرض، كاشفاً أن مشاركة صناعيي النسيج في حلب وصلت إلى 50 بالمئة من المشاركين في القطاع النسيجي، لافتاً إلى أن المعرض سيشهد عدداً كبيراً من الزوار العرب والأجانب الذين تجاوز عددهم الـ 2000 زائر.

رئيس المكتب الإقليمي لاتحاد المصدرين العرب محمد السواح اوضح أن معرض “إكسبو سورية” هو معرض قدرات الصناعات السورية وصادراتها، لافتاً إلى الإقبال الكبير على حجز الأجنحة التي أغلقت حجوزاتها لجميع القطاعات كاملة تقريباً.

وأشار السواح إلى أنه تم الحصول على دعم من وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية لدعم عقود الصادرات، مبينا أن الدعوة مجانية ومفتوحة للزوار من جميع الدول العربية وغير العربية، مع تأمين النقل والإقامة لرجال الأعمال المدعوين.

من جهته مدير عام المجموعة العربية للمعارض علاء هلال أوضح في كلمة له أن القطاع النسيجي قطاع واعد ويُعوَّل عليه لتحقيق نتائج حقيقية، مشيراً إلى المحاولات التي تجري لإيجاد مساحات خارجية في المعرض لتغطية طلبات الاشتراك في اختصاص القطاع الغذائي، مبيّناً أن مشاركات الصناعات الهندسية كانت في المساحات الخارجية، ولا خوف على أي مشارك مهما كان تموضع جناحه، فكل مساحة سيتم حجزها ستكون سهلة الوصول من قبل المستهدفين.

وأكد هلال على ضرورة استهداف الأسواق المحتملة للمنتجات السورية، ويفترض أن يكون هناك تعاون بين المشاركين واللجان الصناعية بجميع القطاعات واللجنة المنظمة لمعرض إكسبو، كما يجب توسيع الشرائح المستهدفة خاصة أن إكسبو فتح المجال لزيادة عدد الزوار.

عدد كبير من الصناعيين حضر اجتماع القطاع النسيجي بينهم مغتربين سوريين جاؤوا لدعم المعرض والمشاركة فيه حيث بين الصناعي جمال زنون المقيم في إيطاليا منذ عقود، ويعمل في عالم الموضة والأزياء منذ أكثر من 30 عاماً، أنه من مؤسسي فكرة معرض “إكسبو سورية” الذي سيحاول استقطاب رجال الأعمال من كل العالم ليخبرهم أن الصناعة السورية والمعامل والمنتجات ما زالت موجودة، وهذا هو الهدف الرئيسي من المعرض الذي سيقام بالتعاون بين عدد كبير من القائمين والمسؤولين عن الصناعة والاقتصاد في سورية.

من جهته الصناعي فراس تقي الدين قال: إن ميزة معرض إكسبو سوريا” أنه سيكون شاملاً لكل القطاعات الهندسية والكيميائية والغذائية إضافة إلى النسيجية.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
المؤسسة السورية للمخابز لـ "داما بوست": لن يتم التهاون مع أي شخص يتلاعب بإنتاج رغيف الخبز وجودته أربعة قتلى في اشتباكات بين مجموعتين مسلحتين في مدينة جاسم بريف درعا إيران ترفض مزاعم الغرب حول مد روسيا بالسلاح القيادة المركزية لحزب البعث: " الإقبال على صناديق الاقتراع مسؤولية وطنية" وزير التموين يشدد على إنتاج الخبز بنوعية جيدة: سنحاسب المقصرين مدير عام الطيران المدني لـ"داما بوست": عودة سوريا إلى المنظمة العربية للطيران سيسهم في تطوير قطاع ال... بوتين: "التفاعل الروسي الصيني يسير على النحو المطلوب" سوريا تشيد بمبادئ الرئيس الصيني للتعايش السلمي قواتنا المسلحة تتصدى لهجوم إرهابي بريف إدلب وزير التجارة الداخلية يؤكد على عدم التهاون بالتجاوزات المتعلقة برغيف الخبز وزيرا الداخلية والمالية يطلعان على سير العمل بمركز هجرة جديدة يابوس عالمياً.. أسعار الذهب تواصل ارتفاعها نشرة الطقس اليوم رداً على الغارات الجوية.. حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية إنكلترا تتأهل إلى نهائي "يورو 2024" بعد فوزها على هولندا في اليوم الـ279 للعدوان.. ما أبرز التطورات الميدانية في غزة؟ "تُقدَّر بـ5 أطنان".. الجمارك تضبط عملية تهريب نحاس في براد أدوية! ارتفاع أسعار النفط عالمياً حالة الطقس.. الجو شديد الحرارة والرياح معتدلة التربية توضح كيفية التعامل مع طلبات الاعتراض على النتائج الامتحانية روسيا: "مفاوضات السلام ستبدأ عندما تكون كييف جادة في ذلك" تربية حلب ترمم أكثر من 300 مدرسة تضررت بفعل الزلزال التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس لـ"داما بوست": إيجاد آليات واقعية في عمليات ضبط الأسواق الأونروا: "المدارس في غزة تحولت إلى ملاجئ مكتظة" السيد نصر الله: "ما ترضى به حماس نرضى به"