بعد أن علقت داخل منزلها.. فوج إطفاء حلب ينقذ طالبة تاسع قبل بدء امتحانها

داما بوست – عمار إبراهيم| تحدث مصدر في فوج إطفاء حلب لـ “داما بوست” عن تفاصيل إنقاذ طالبة في الصف التاسع بعد أن علقت في منزل ذويها، جراء عطل في قفل الباب، وذلك قبيل بدء الامتحان.

وقال المصدر: “القصة بدأت مساء الثلاثاء حيث خرج صاحب البيت مع زوجته في فسحة ليتركا المجال لابنتهما لمراجعة النقاط الهامة قبل دخول تقديم امتحان المادة الأخيرة بالشهادة الإعدادية وتخلد للنوم باكراً، وعند عودة الأهل للبيت الكائن بالطابق الرابع في بناء سكني بحي شارع النيل جانب جامع أسيد بن خضير، استعصى عليهما فتح الباب بسبب عطل كونه يحتوي على قفل خزنة متطور”.

وأشار المصدر إلى أن الأهل حاولوا فتح الباب بشتى الطرق والاستعانة بخبراء أقفال ونجارين، ولكن كل تلك المحاولات باءت بالفشل، مشيراً إلى أن الشركة المصنعة للقفل لم تستجب لهم، ليقضي الوالدين ليلتهما بالسيارة تحت المنزل، إلى أن قررا الاستعانة بفوج إطفاء حلب.

وأضاف المصدر: “وردنا نداء إستغاثة عبر عمليات الفوج على الرقم المجاني 113 يفيد بالواقعة، فتوجهت النجدة الأولى مع الذراع الآلي للمكان، وتم الصعود إلى الطابق الرابع وصولاً للغرفة وإنزال الطالبة عبر الشرفة لتذهب لتقديم إمتحانها بسلام”.

وبالإضافة لمهامهم في إخماد الحرائق وانتشال العالقين والمصابين جراء حوادث السير والغرق، أنقذ عناصر من فوج إطفاء حمص، قطة سقطت في منور بناء سكني بحي الغوطة في المدينة، فيما تمكن عناصر في فوج إطفاء اللاذقية من إنقاذ قطة صغيرة سقطت في منور بناء بشارع الياسمين في مشروع الزراعة، وعلقت بين بناءين متلاصقين ضمن المنور حيث تم استخدام السلالم الحبلية وإخراجها بسلام.

 

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
المؤسسة السورية للمخابز لـ "داما بوست": لن يتم التهاون مع أي شخص يتلاعب بإنتاج رغيف الخبز وجودته أربعة قتلى في اشتباكات بين مجموعتين مسلحتين في مدينة جاسم بريف درعا إيران ترفض مزاعم الغرب حول مد روسيا بالسلاح القيادة المركزية لحزب البعث: " الإقبال على صناديق الاقتراع مسؤولية وطنية" وزير التموين يشدد على إنتاج الخبز بنوعية جيدة: سنحاسب المقصرين مدير عام الطيران المدني لـ"داما بوست": عودة سوريا إلى المنظمة العربية للطيران سيسهم في تطوير قطاع ال... بوتين: "التفاعل الروسي الصيني يسير على النحو المطلوب" سوريا تشيد بمبادئ الرئيس الصيني للتعايش السلمي قواتنا المسلحة تتصدى لهجوم إرهابي بريف إدلب وزير التجارة الداخلية يؤكد على عدم التهاون بالتجاوزات المتعلقة برغيف الخبز وزيرا الداخلية والمالية يطلعان على سير العمل بمركز هجرة جديدة يابوس عالمياً.. أسعار الذهب تواصل ارتفاعها نشرة الطقس اليوم رداً على الغارات الجوية.. حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية إنكلترا تتأهل إلى نهائي "يورو 2024" بعد فوزها على هولندا في اليوم الـ279 للعدوان.. ما أبرز التطورات الميدانية في غزة؟ "تُقدَّر بـ5 أطنان".. الجمارك تضبط عملية تهريب نحاس في براد أدوية! ارتفاع أسعار النفط عالمياً حالة الطقس.. الجو شديد الحرارة والرياح معتدلة التربية توضح كيفية التعامل مع طلبات الاعتراض على النتائج الامتحانية روسيا: "مفاوضات السلام ستبدأ عندما تكون كييف جادة في ذلك" تربية حلب ترمم أكثر من 300 مدرسة تضررت بفعل الزلزال التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس لـ"داما بوست": إيجاد آليات واقعية في عمليات ضبط الأسواق الأونروا: "المدارس في غزة تحولت إلى ملاجئ مكتظة" السيد نصر الله: "ما ترضى به حماس نرضى به"