السفير الصيني يؤكد لوزيرة الثقافة عمق العلاقات بين بكين ودمشق

أكد السفير الصيني لدى سوريا على عمق العلاقات بين بكين ودمشق، مشيراً إلى أنه سيكون هناك المزيد من الدعم لمكتبة الأسد نظراً لأهميتها على المستوى العربي.

وافتتحت وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوّح، وسفير جمهورية الصين الشعبية في دمشق شي هونغ ويه اليوم معرضاً للكتب المقدمة هدية من الصين إلى مكتبة الأسد الوطنية.

وضم المعرض ما يقارب 124 عنواناً لمختلف المعارف المتنوعة من كتب فلسفة وتاريخ وحضارة وثقافة وفنون صينية، إضافة إلى كتب للأطفال مترجمة من اللغة الصينية.

بدورها أهدت الدكتورة مشوّح السفير الصيني مجموعة من الكتب المنتقاة عن الحضارة السورية موطن الأبجدية، وكتباً تتحدث عن حقيقة الحرب الظالمة التي شنت على سوريا وعن مسيرة السيد الرئيس بشار الأسد في قيادة البلاد في أصعب الظروف.

وأعربت الدكتورة مشوّح عن شكرها للسفارة الصينية على هذه الهدية القيمة، مؤكدة أهمية استمرار التعاون في المجالات الثقافية المتنوعة بين البلدين الصديقين.

بدوره تحدث السفير الصيني عن عمق العلاقات بين البلدين، وأهمية التبادل الثقافي بين سوريا والصين، موضحاً أنه سيكون هناك المزيد من الدعم لمكتبة الأسد الوطنية، التي تعد أحد أهم المكتبات الوطنية العربية قاطبة.

وفي وقت سابق أكد سفير الصين في دمشق، شي هونغ ويه، أن دول العالم تقدر جهود بلاده لتعزيز عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية، وتطبيع العلاقات السعودية – الإيرانية، وتخفيف التوترات بين فلسطين و”إسرائيل”، لافتاً إلى أن بكين تتطلع للعب دور أكبر في الشؤون الإقليمية والدولية لبناء نظام دولي جديد أكثر عدلاً وعقلانية.

وشدّد السفير شي هونغ ويه على أن سوريا طرف مهم في الشرق الأوسط وبدونها لن يتحقق السلام والاستقرار والتنمية والازدهار في الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن دمشق كانت دائماً جسراً مهماً وشريكاً للصين في تعزيز تنمية العلاقات الصينية – العربية، وستكتسب العلاقات الصينية – السورية زخماً جديداً.

ونوّه السفير هونغ ويه إلى أن بلاده أقامت شراكات استراتيجية شاملة مع 16 دولة عربية بينها سوريا، كما أقامت الشراكة الاستراتيجية مع جامعة الدول العربية.

وثمّن السفير هونغ ويه دعم سوريا الثابت لمبدأ الصين الواحدة، ممثلة بحكومة جمهورية الصين الشعبية، واعتبار دمشق أن جزيرة تايوان جزء لا يتجزأ من بلاده وأن هذه الحقيقة يجب ألا تتأثر بأي إجراءات أو انتخابات تجري فيه.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
المؤسسة السورية للمخابز لـ "داما بوست": لن يتم التهاون مع أي شخص يتلاعب بإنتاج رغيف الخبز وجودته أربعة قتلى في اشتباكات بين مجموعتين مسلحتين في مدينة جاسم بريف درعا إيران ترفض مزاعم الغرب حول مد روسيا بالسلاح القيادة المركزية لحزب البعث: " الإقبال على صناديق الاقتراع مسؤولية وطنية" وزير التموين يشدد على إنتاج الخبز بنوعية جيدة: سنحاسب المقصرين مدير عام الطيران المدني لـ"داما بوست": عودة سوريا إلى المنظمة العربية للطيران سيسهم في تطوير قطاع ال... بوتين: "التفاعل الروسي الصيني يسير على النحو المطلوب" سوريا تشيد بمبادئ الرئيس الصيني للتعايش السلمي قواتنا المسلحة تتصدى لهجوم إرهابي بريف إدلب وزير التجارة الداخلية يؤكد على عدم التهاون بالتجاوزات المتعلقة برغيف الخبز وزيرا الداخلية والمالية يطلعان على سير العمل بمركز هجرة جديدة يابوس عالمياً.. أسعار الذهب تواصل ارتفاعها نشرة الطقس اليوم رداً على الغارات الجوية.. حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية إنكلترا تتأهل إلى نهائي "يورو 2024" بعد فوزها على هولندا في اليوم الـ279 للعدوان.. ما أبرز التطورات الميدانية في غزة؟ "تُقدَّر بـ5 أطنان".. الجمارك تضبط عملية تهريب نحاس في براد أدوية! ارتفاع أسعار النفط عالمياً حالة الطقس.. الجو شديد الحرارة والرياح معتدلة التربية توضح كيفية التعامل مع طلبات الاعتراض على النتائج الامتحانية روسيا: "مفاوضات السلام ستبدأ عندما تكون كييف جادة في ذلك" تربية حلب ترمم أكثر من 300 مدرسة تضررت بفعل الزلزال التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس لـ"داما بوست": إيجاد آليات واقعية في عمليات ضبط الأسواق الأونروا: "المدارس في غزة تحولت إلى ملاجئ مكتظة" السيد نصر الله: "ما ترضى به حماس نرضى به"