وزير الشؤون الاجتماعية: عرض منتجات المشاريع الصغيرة في منافذ السورية للتجارة

أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي عماد الدين المنجد في لقاء حواري مع الجمعيات الخيرية والمنظمات غير الحكومية بالسويداء على استمرار التنسيق والعمل مع الجمعيات والمؤسسات الخيرية لتأدية العمل الخيري بأفضل الطرق.

واستمع المنجد خلال اللقاء الذي عقد في صالة الاجتماعات بالمحافظة إلى الصعوبات والاحتياجات التي تواجه عمل الجمعيات مؤكداً أن كل ما طرح سيتم العمل على تنفيذه وفق الإمكانيات وبالتنسيق مع الوزارات الأخرى بما يساهم في إيجاد الحلول المناسبة.

وأشار المنجد إلى أن الوزارة فتحت حواراً معمقاً مع كل شرائح المجتمع ضمن خطة لإعادة هيكلة القطاع الاجتماعي والوصول بطريقة صحيحة للمستفيدين ورفع كفاءة الخدمة للمحتاجين، مبيناً أن عدد المؤسسات الخيرية غير الحكومية في السويداء هو الأعلى في البلاد قياساً بعدد سكان المحافظة؛ منوهاً بأن حملة رمضان تشارك بالخير هي نموذج وطني في العمل التطوعي المنظم والموحد الهادف.

وشدد الوزير على أهمية خلق حالة من التشاركية بين الوزارات المعنية ومسح الاحتياج المحلي وتوحيد الجهود لمخاطبة المنظمات الدولية بشكل علمي ودقيق، معلناً عن الاتفاق مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لعرض منتجات المشاريع الصغيرة في منافذ السورية للتجارة مجاناً.

بدوره محافظ السويداء بسام بارسيك قدم عرضاً مفصلاً عن العمل الخيري المتميز في المحافظة وخاصة ضمن حملة تشارك بالخير لشهر رمضان ضمن تطبيق رقمي يراعي الوصول إلى الشريحة الأكثر هشاشة، مشيراً إلى خطة المحافظة في إنجاز الخارطة التنموية، وإنشاء منافذ تسويقية دائمة لأصحاب المشاريع متناهية الصغر، إضافة إلى توسيع المشاريع الاستثمارية للجمعيات، لزيادة الإنفاق على الأعمال الخيرية.

مدير الشؤون الاجتماعية والعمل سامر أبو حصاص لفت إلى أن اجتماع اليوم تناول تنظيم وتفعيل دور المنظمات غير الحكومية بالمحافظة سواء من خلال التمويل بالمشاركات مع المنظمات الدولية أو تقديم الخدمات للمشاريع التنموية والمشاريع متناهية الصغر.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
عالمياً.. أسعار النفط ترتفع "ميسي أم رونالدو".. من الفائز بلقب "لاعب القرن الـ21"؟ ارتفاع أسعار الذهب اجتماع أميركي "إسرائيلي" سري برعاية إماراتية.. ما علاقة غزة؟ درجات الحرارة إلى انخفاض اليوم دعم روسي لتحديث وتطوير مشفى الجلدية بجامعة دمشق انفجار سيارة في موسكو وإصابة شخصين بدء شركة خاصة لإدارة وتطوير "الخطوط الجوية السورية" بالعمل قريباً "نفق المجتهد - باب مصلى".. المشروع الأطول والأضخم في سوريا المقاومة العراقية تستهدف موقعاً حيوياً لـ"إسرائيل" في أم الرشراش توقعات الأبراج الأربعاء 24 تموز 2024 المصادقة على عدد من المشاريع الخدمية في محافظة حمص حزب الله يستهدف مواقع الاحتلال شمال فلسطين المحتلة حريق لستر جريمة في ريف درعا الغربي.. عائلة كاملة تقتل "ذبحاً" وفاة طفل بـ "داء الكلب" في دير الزور السد القطري يتعاقد مع سانشيز مدرب "العنابي" السابق شكوى أوروبية في طريقها ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم برشلونة المستفيد الأكبر من انضمام ليني يورو لمانشستر يونايتد كرة أولمبياد باريس غداً.. المجر وبريطانيا الأوفر حظاً بالذهب البرلمان العربي يدين قرار الاحتلال تصنيف الأونروا كمنظمة إرهابية آغرو سيريا 2024 غداً بمشاركة أكثر من 60 شركة محلية وعربية ودولية الصين: "مستعدون للعمل مع روسيا في مجال الطاقة" تراجع كبير في ثقة الأمريكيين بـ "الديمقراطية" في بلادهم سوريا: "اتهام الأونروا بالإرهاب سيقود لاحقاً إلى اتهام الأمم المتحدة بالإرهاب" حزب الله يحاصر اقتصاد "إسرائيل" وماكينته العسكرية تطحن قدرات الردع الصهيونية