تخفيض عدد المهاجرين في أستراليا

أعلنت أستراليا ،اليوم الاثنين، تشديد قواعد منح التأشيرات للطلاب الدوليين والعمال ذوي المهارات المنخفضة الأمر الذي سيؤدي لخفض عدد المهاجرين إلى النصف خلال العامين المقبلين،

ويأتي القرار بعد أن كان من المتوقع أن يصل صافي الهجرة إلى ذروته عند مستوى قياسي يبلغ 510 آلاف في الفترة 2022-2023.

وأظهرت البيانات الرسمية أنه من المتوقع أن ينخفض العدد إلى حوالي 250 ألفًا في 2024-2025 و”2025-2026″، وهو ما يتماشى تقريبًا مع مستويات ما قبل جائحة كوفيد-19.

وذكرت وزيرة الشؤون الداخلية، كلير أونيل، في إفادة صحفية أن الأمر لا يتعلق بالأرقام فحسب، ولا يتعلق بهذه اللحظة وتجربة الهجرة التي تعيشها البلاد في هذا الوقت، هذا يتعلق بمستقبل أستراليا ”

وقال رئيس الوزراء، أنتوني ألبانيزي إن أعداد المهاجرين في أستراليا بحاجة إلى العودة إلى “مستوى مستدام واصفاً النظام بأنه أصبح معطوباً.

وسيحتاج الطلاب الدوليون إلى درجات أعلى في اختبارات اللغة الإنجليزية، وسيكون هناك أيضًا المزيد من التدقيق، عندما يقدم أي طالب طلبًا ثانيًا للحصول على تأشيرة تمدد فترة إقامته.

يذكر أن أستراليا رفعت أعداد المهاجرين السنوية في العام الماضي لمساعدة الشركات الرئيسية على توظيف عاملين؛ لسد النقص بعد أن أدت جائحة كوفيد-19 إلى تشديد الرقابة على الحدود.

 

 

 

آخر الأخبار
إيرلندا تطالب بإنهاء "المذبحة" المرتكبة بحق الفلسطينيين في غزة "الترددية" ترهق أهالي حمص.. مدير شركة الكهرباء لـ"داما بوست": من مكونات حماية الشبكة الأساسية عالمياً.. أسعار النفط ترتفع "ميسي أم رونالدو".. من الفائز بلقب "لاعب القرن الـ21"؟ ارتفاع أسعار الذهب اجتماع أميركي "إسرائيلي" سري برعاية إماراتية.. ما علاقة غزة؟ درجات الحرارة إلى انخفاض اليوم دعم روسي لتحديث وتطوير مشفى الجلدية بجامعة دمشق انفجار سيارة في موسكو وإصابة شخصين بدء شركة خاصة لإدارة وتطوير "الخطوط الجوية السورية" بالعمل قريباً "نفق المجتهد - باب مصلى".. المشروع الأطول والأضخم في سوريا المقاومة العراقية تستهدف موقعاً حيوياً لـ"إسرائيل" في أم الرشراش توقعات الأبراج الأربعاء 24 تموز 2024 المصادقة على عدد من المشاريع الخدمية في محافظة حمص حزب الله يستهدف مواقع الاحتلال شمال فلسطين المحتلة حريق لستر جريمة في ريف درعا الغربي.. عائلة كاملة تقتل "ذبحاً" وفاة طفل بـ "داء الكلب" في دير الزور السد القطري يتعاقد مع سانشيز مدرب "العنابي" السابق شكوى أوروبية في طريقها ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم برشلونة المستفيد الأكبر من انضمام ليني يورو لمانشستر يونايتد كرة أولمبياد باريس غداً.. المجر وبريطانيا الأوفر حظاً بالذهب البرلمان العربي يدين قرار الاحتلال تصنيف الأونروا كمنظمة إرهابية آغرو سيريا 2024 غداً بمشاركة أكثر من 60 شركة محلية وعربية ودولية الصين: "مستعدون للعمل مع روسيا في مجال الطاقة" تراجع كبير في ثقة الأمريكيين بـ "الديمقراطية" في بلادهم