تأجيل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي لـ 27 الشهر الحالي

داما بوست | مصر

قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل فعاليته، قبل أيام من افتتاح دورته السادسة، لتقام في الفترة من 27 تشرين الأول إلى الثاني من تشرين الثاني.

وقالت إدارة المهرجان في بيان صحفي لها إنها قررت تأجيل انطلاق الفعاليات من 13 إلى 27 من الشهر الحالي، نظرا للظروف الراهنة والأحداث المؤسفة، وأوضحت أن القرار يعكس أهمية الإنسانية والتعاطف بين الشعوب، وهو ما سوف ينعكس على شعار المهرجان الرئيسي “سينما من أجل الإنسانية” وعلى أنشطة المهرجان.

وأضافت إدارة المهرجان في البيان “رغم أننا نعي صعوبة الوضع الحالي، فإننا ارتأينا أنه من واجبنا أن نلتزم بإقامة المهرجان في دورته السادسة 2023”.

وتشهد الدورة القادمة من مهرجان الجونة السينمائي عدداً من التغييرات، منها تعيين المخرجة والمنتجة ماريان خوري مديراً فنياً للمهرجان.

ويأتي بيان الإدارة بعد أيام من إطلاق المقاومة الفلسطينية عملية “طوفان الأقصى” في السابع من تشرين الأول، وما تبعها من قصف للكيان الصهيوني على قطاع غزة.

وكان مهرجان الجونة قد بدأ بشكل قوي منذ دورته الأولى في 2017، سواء على مستوى الأفلام المعروضة، التي يتم اختيارها من مهرجانات عالمية مثل كان وبرلين وفينيسيا، أو عبر جذب النجوم على المستوى المحلي والعالمي، حيث شهدت دوراته وجود نجوم كبار مثل عادل إمام الذي تم تكريمه في افتتاح الدورة الأولى، وجيرارد باتلر وسلفستر ستالوني وأوين ويلسون وفورست ويتكر.

آخر الأخبار
إيرلندا تطالب بإنهاء "المذبحة" المرتكبة بحق الفلسطينيين في غزة "الترددية" ترهق أهالي حمص.. مدير شركة الكهرباء لـ"داما بوست": من مكونات حماية الشبكة الأساسية عالمياً.. أسعار النفط ترتفع "ميسي أم رونالدو".. من الفائز بلقب "لاعب القرن الـ21"؟ ارتفاع أسعار الذهب اجتماع أميركي "إسرائيلي" سري برعاية إماراتية.. ما علاقة غزة؟ درجات الحرارة إلى انخفاض اليوم دعم روسي لتحديث وتطوير مشفى الجلدية بجامعة دمشق انفجار سيارة في موسكو وإصابة شخصين بدء شركة خاصة لإدارة وتطوير "الخطوط الجوية السورية" بالعمل قريباً "نفق المجتهد - باب مصلى".. المشروع الأطول والأضخم في سوريا المقاومة العراقية تستهدف موقعاً حيوياً لـ"إسرائيل" في أم الرشراش توقعات الأبراج الأربعاء 24 تموز 2024 المصادقة على عدد من المشاريع الخدمية في محافظة حمص حزب الله يستهدف مواقع الاحتلال شمال فلسطين المحتلة حريق لستر جريمة في ريف درعا الغربي.. عائلة كاملة تقتل "ذبحاً" وفاة طفل بـ "داء الكلب" في دير الزور السد القطري يتعاقد مع سانشيز مدرب "العنابي" السابق شكوى أوروبية في طريقها ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم برشلونة المستفيد الأكبر من انضمام ليني يورو لمانشستر يونايتد كرة أولمبياد باريس غداً.. المجر وبريطانيا الأوفر حظاً بالذهب البرلمان العربي يدين قرار الاحتلال تصنيف الأونروا كمنظمة إرهابية آغرو سيريا 2024 غداً بمشاركة أكثر من 60 شركة محلية وعربية ودولية الصين: "مستعدون للعمل مع روسيا في مجال الطاقة" تراجع كبير في ثقة الأمريكيين بـ "الديمقراطية" في بلادهم