مدير عام الطيران المدني لـ”داما بوست”: عودة سوريا إلى المنظمة العربية للطيران سيسهم في تطوير قطاع النقل الجوي

داما بوست – خاص| كشف مدير عام الطيران المدني المهندس باسم منصور في تصريح خاص لشبكة “داما بوست” أن عودة سوريا إلى شغل مقعدها في المنظمة العربية للطيران المدني ومقرها في الرباط والتي تعتبر إحدى المنظمات التابعة للجامعة العربية وتعنى بشؤون الطيران المدني في الوطن العربي من حيث المطارات والأجواء وشركات الطيران وسلامة الطيران والملاحة الجوية بين الدول العربية له أهمية كبيرة جداً.

وأوضح منصور أن عودة سوريا بعد انقطاع 12 عاماً لشغل مقعدها يؤمن تواصل كامل مع المنظمة العربية والمنظمات الدولية التي تنضوي ضمن هذا الإطار بما فيها منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو – ICAO) ومقرها الفرعي في القاهرة، والمنظمة الدولية للطيران المدني في ومقرها في كندا، إضافة للتواصل مع كل سلطات الطيران المدني في الوطن العربي، لافتاً إلى أن انتخاب سوريا عضواً في لجنة سلامة الطيران “السلامة الجوية” وهي لجنة هامة جداً سيسهم بشكل كبير في تطوير قطاع النقل الجوي في سوريا.

وتابع منصور أن تواصل سوريا مع سلطات الطيران في الوطن العربي سيساهم في عوده الشركات العربية للمرور عبر الأجواء السورية والعمل عبر المطارات السورية.

وختم مدير عام الطيران المدني بالتأكيد على أن عودة سوريا إلى المنظمة العربية وحضورها في لجانه الدائمة سيكون له أثر  كبير في تطوير قطاع النقل الجوي، مؤكداً توجيه دعوة مفتوحة لشركات الطيران العربية للعمل عبر الأجواء والمطارات السورية، متوقعاً حدوث حركة نشطة للطيران المدني في سوريا خلال الفترة القادمة.

يُشار إلى أن الأسطول الجوي المدني السوري يضم 4 طائرات لشركة أجنحة الشام، و5 طائرات للسورية للطيران، جميعها في حالة جيدة وآمنة في حين تم منح شركة طيران خاصة الترخيص وبانتظار مباشرتها العمل خلال الفترة المقبلة.

 

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
آخر أرقام وزارة الزراعة في الكميات المسوقة من محصول القمح شراكة بين "التأمين" واتحاد الطلبة وصندوق التسليف الطلابي لدعم العملية التعليمية سوريا تحذر "إسرائيل" من التمادي في اعتداءاتها على الأراضي السورية ودول المنطقة المقاومة اللبنانية تمطر نيرانها على انتشار لجنود الاحتلال في محيط موقع حدب يارين الاقتراع غداً.. انتخابات مجلس الشعب في مرحلة الصمت الانتخابي اللجنة القضائية العليا للانتخابات لـ"داما بوست": الهدف من الصمت الانتخابي الموازنة بين الأطراف المتن... وزير الصحة: انضمام سوريا للمبادرة العالمية لمكافحة سرطان الأطفال ثمرة جهد تعاوني 141 شهيداً خلال 24 ساعة.. إدانات عربية ودولية للمجازر التي يرتكبها الاحتلال في غزة استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية القبض على العقل المدبر لعملية كرمان الإرهابية في إيران التقدم باعتراض على استبعاد البطاقات الإلكترونية من الدعم الحكومي مستمر اتفاقية بين المصرف التجاري وشركة الهرم.. ما الخدمات المقدمة؟ العقوبات القسرية وسرقة الثروات من أبرز التحديات التي تواجه سوريا في مسيرتها نحو التنمية المستدامة الصمت الانتخابي للمرشحين لانتخابات مجلس الشعب يبدأ صباح يوم غد الأحد سوريا: عودة العلاقة الطبيعية مع تركيا تقوم على عودة الوضع الذي كان سائداً قبل عام 2011 هدوء حذر على خطوط التماس.. مقتل عدد من مسلحي "قسد" بانفجار شمال شرق حلب مصدر طبي يوضح لـ"داما بوست" حقيقة وفاة فتاة بسبب الجوع في الحسكة تسوية جديدة في تلبيسة بريف حمص الشمالي.. مصدر لـ"داما بوست": شاملة للمدينة وبعض القرى حماس تنفي مزاعم "إسرائيل" باستهداف الضيف: هدفها التغطية على المجزرة السعودية تستضيف مواجهة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر الإفريقي وزارة التربية تعدّل وقت بدء امتحانات الدورة التكميلية للثانوية العامة "أخفاها داخل وجبات شاورما".. ضبط مصري حاول تهريب أكثر من مليون جنيه طفل يبتلع بطارية!.. ومشفى حماة الوطني يتدخل روسيا: نُرحِّب بتطبيع العلاقات بين سوريا وتركيا أكثر من 100 شهيد ومصاب بمجزرة إسرائيلية في خان يونس