إيران ترفض مزاعم الغرب حول مد روسيا بالسلاح

عبرت إيران عن رفضها التام المزاعم التي وردت في البيان الختامي لقمة الناتو في واشنطن حول إرسال طهران إمدادات عسكرية إلى روسيا.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية ناصر كنعاني أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ترفض تلك المزاعم مؤكدةً أن ما يحصل في أوكرانيا هو ناجم عن السياسات والإجراءات الاستفزازية للناتو وأمريكا والتي ما تزال مستمرة على قدم وساق.

وأضاف كنعاني: “كما أعلنا مرارا فإن أي محاولات ترمي إلى ربط الحرب الأوكرانية بالتعاون الثنائي بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وروسيا، هو عمل ذو طابع سياسي مغرض وهدفه إضفاء الشرعية على التدخلات واستمرار تدفق المساعدات العسكرية للغرب إلى أوكرانيا.

وأكد كنعاني أن استراتيجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية قائمة دائما على العمل باتجاه تعزيز الدور البناء والباعث للاستقرار وإرساء الأمن المستدام في المنطقة والعالم، مؤكدا أن إيران لم تزود روسيا البتة بمسيرات في الصراع الأوكراني.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
بدء توافد المواطنين لانتخاب أعضاء مجلس الشعب نشرة الطقس اليوم عدوان أمريكي بريطاني على اليمن الصحة تقيم الورشة الوطنية حول المبادرة العالمية لسرطان الأطفال نقابة الفنانين تنعي الفنان والكاتب أحمد السيد عن عمر ناهز 67 عاماً تركيا: "ننتظر دور فعال من روسيا وإيران والسعودية في إعادة علاقتنا مع سوريا" الحضور السوري الـ الخامس عشر.. سوريا تشارك بـ 6 لاعبين في أولمبياد باريس 2024 إيران تدين تصنيف كوبا كراعي للإرهاب روسيا تدين محاولة اغتيال ترامب الاحتلال خسر معركة غزة.. وتعنت نتنياهو سيفجر برميل البارود في رأس "إسرائيل" محافظ الحسكة لــ"داما بوست": المحافظة على أتم الاستعداد للبدء بالعملية الانتخابية من صباح الغد رب ضارة نافعة.. نجاة ترامب من الاغتيال يمهد له الطريق لكرسي البيت الأبيض آخر أرقام وزارة الزراعة في الكميات المسوقة من محصول القمح شراكة بين "التأمين" واتحاد الطلبة وصندوق التسليف الطلابي لدعم العملية التعليمية سوريا تحذر "إسرائيل" من التمادي في اعتداءاتها على الأراضي السورية ودول المنطقة المقاومة اللبنانية تمطر نيرانها على انتشار لجنود الاحتلال في محيط موقع حدب يارين الاقتراع غداً.. انتخابات مجلس الشعب في مرحلة الصمت الانتخابي اللجنة القضائية العليا للانتخابات لـ"داما بوست": الهدف من الصمت الانتخابي الموازنة بين الأطراف المتن... وزير الصحة: انضمام سوريا للمبادرة العالمية لمكافحة سرطان الأطفال ثمرة جهد تعاوني 141 شهيداً خلال 24 ساعة.. إدانات عربية ودولية للمجازر التي يرتكبها الاحتلال في غزة استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية القبض على العقل المدبر لعملية كرمان الإرهابية في إيران التقدم باعتراض على استبعاد البطاقات الإلكترونية من الدعم الحكومي مستمر اتفاقية بين المصرف التجاري وشركة الهرم.. ما الخدمات المقدمة؟ العقوبات القسرية وسرقة الثروات من أبرز التحديات التي تواجه سوريا في مسيرتها نحو التنمية المستدامة