مقتل وإصابة جنود أتراك بهجوم على قاعدتهم العسكرية شمال حلب

داما بوست – خاص| قُتل وأصيب عدد من الجنود الأتراك، جراء هجوم مباغت نفذته مجموعات ما تُسمى بـ “قوات تحرير عفرين” فجر اليوم، باتجاه إحدى القواعد العسكرية التركية المنتشرة في ريف منطقة عفرين الخاضعة لسيطرة الاحتلال التركي وفصائله شمال غرب حلب.

ووفق ما نقلته مصادر خاصة لـ “داما بوست”، فإن مجموعات “تحرير عفرين” تسللت بشكل سريع نحو أطراف القاعدة العسكرية التركية المتمركزة فوق “جبل باصلة” على مسافة قريبة من عفرين المدينة، وبادرت إلى استهدافها بالقذائف الصاروخية، قبل أن تطلق وابلاً من رصاص الرشاشات الثقيلة باتجاه نقاط الحراسة المنتشرة حول القاعدة.

وأسفر الهجوم بحسب المعلومات الواردة، عن مقتل وإصابة ما لا يقل عن 10 جنودٍ أتراك، إضافة إلى إلحاق أضرار مادية كبيرة بأجزاء واسعة من القاعدة، فيما سارعت القوات التركية إلى إجلاء القتلى والمصابين من القاعدة عبر المروحيات، ونقلتهم مباشرة إلى داخل الأراضي التركية.

المصادر أوضحت خلال حديثها لـ “داما بوست”، أن “قوات تحرير عفرين” نجحت في هجومها على القاعدة التركية، من خلال اعتمادها على نقطتين هامتين، أولهما عنصر المباغتة لناحية الهجوم فجراً، على خلاف هجماتها السابقة التي غالباً ما كانت تتم ليلاً تحت جنح الظلام، فيما تمثلت النقطة الثانية في الدراية والمعرفة التامة بجغرافية المنطقة الجبلية من قبل المجموعات المهاجمة.

من جانبها ردت القوات التركية على الهجوم، من خلال استهداف مصادر إطلاق القذائف ومحاوره الرئيسية، قبل أن تتراجع المجموعات المهاجمة من المنطقة بعد تحقيق هدفها، وتنسحب باتجاه مناطق تحصنها في الجيوب الواقعة بين منطقتي عفرين وأعزاز، دون تسجيل أي خسائر تذكر بين صفوفها.

وتنفذ مجموعات “قوات تحرير عفرين” التي يتشكل قوامها من المقاتلين الأكراد، بين الحين والآخر، هجمات مركزة باتجاه القواعد العسكرية التركية المنتشرة بشكل خاص في منطقتي عفرين وأعزاز، حيث نجحت تلك المجموعات على مدار السنوات الثلاث الماضية، باستهداف معظم القواعد التركية في المنطقتين، مكبدةً قوات الاحتلال التركي مئات القتلى والجرحى من جنوده ومسلحي الفصائل الموالية له، عدا عن الخسائر المادية الكبيرة التي ألحقتها هجماتها بالقواعد المستهدفة.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
ارتفاع أسعار البوظة تزامناً مع ارتفاع درجات الحرارة نشرة الطقس اليوم ضبط شبكة تستخدم "النت الفضائي" في عملية الغش الامتحاني الحرارة أعلى من معدلاتها والجو حار جداً في المناطق الشرقية توقعات الأبراج الخميس 13 حزيران 2024 زيلينسكي في جدة.. هل من وساطة سعودية لحل الأزمة الأوكرانية؟ عمليات التسويق في خواتيمها.. تعرف على كمية الأقماح المسوقة في تدمر تعميم من محافظ اللاذقية لمنع مخالفات البناء في عطلة العيد دمار كبير بقاعدة ميرون الجوية الصهيونية.. المقاومة اللبنانية تسقط أسطورتها الحصينة محافظ الحسكة يدعو لتقديم التسهيلات اللازمة للفلاحين خلال تسويق القمح استقالة "غوبلز الصهاينة".. غانتس القشة التي قصمت ظهر نتنياهو   إيقاف لقاءات التعليم المفتوح الجمعة والسبت القادمين بمناسبة عيد الأضحى السفير الصيني يؤكد لوزيرة الثقافة عمق العلاقات بين بكين ودمشق وزير الزراعة من حلب: دعم المحاصيل الاستراتيجية لارتباطها بالأمن الاقتصادي والغذائي اجتماع لصناعيي القطاع النسيجي تحضيراً لمعرض إكسبو سوريا 2024   الكشف عن سبب استبعاد بافلوفيتش من قائمة منتخب ألمانيا الكشف عن موعد لقاء متوقع بين بوتين وأردوغان في دولة ثالثة بدء فعاليات مؤتمر الاستثمار الثاني في قطاع الكهرباء "ستنافس سامسونج".. شركة HTC تكشف عن هاتفها الجديد وزير الإعلام يبحث مع سفير أبخازيا بدمشق سبل التعاون في المجال الإعلامي الوكالة الدولية للطاقة ترجح فائضاً كبيراً بإمدادات النفط في 2030 إجراءات تجميل البشرة.. طبيبة لـ"داما بوست": "سوء حالة البشرة سببه إجراء من شخص غير مرخص" الصحة الفلسطينية تحذر من توقف محطة الأكسجين الوحيدة في غزة عن العمل بعد أن علقت داخل منزلها.. فوج إطفاء حلب ينقذ طالبة تاسع قبل بدء امتحانها أسعار الذهب في الأسواق المحلية