لماذا أجّلت “الإدارة الذاتية” موعد إجراء الانتخابات البلدية؟

أفادت وسائل إعلام أن الانتخابات البلدية لما تسمى “الإدارة الذاتية الكردية” لشمال شرق سوريا التابعة لـ “قسد” تأجلت لموعد غير محدد بضغط كبير من الولايات المتحدة بعد تصاعد وتيرة التهديدات التركية في حال إجراءها.

وأوضح رئيس أحد الأحزاب المشاركة في “الإدارة الذاتية” فضل عدم الكشف عن هويته لوسائل الإعلام أن مبعوث وزارة الخارجية الأمريكية لشمال شرق سوريا “سكوت بولز” ضغط خلال لقائه مؤخراً مسؤولي “قسد” من أجل تأجيل الانتخابات.

ودعا بولز مسؤولي “قسد” إلى ضرورة الأخذ بعين الاعتبار تهديدات أنقرة بشأن الانتخابات البلدية، مشيراً إلى أن أمريكا لا تستطيع إيقاف أي تصعيد تركي يمكن أن يشمل استهدافاً لمحطات النفط والطاقة أو شَّن عملية برية محدودة.

ولفت بولز إلى أن الخارجية الأمريكية تعتبر أن الأجواء غير مناسبة من حيث الأوضاع الأمنية غير المستقرة لإجراء الانتخابات البلدية، فضلاً عن أن “الإدارة الذاتية” لا تمثل جميع الأطياف والأحزاب السياسية في مناطق هيمنتها.

وسبق أن أعلنت “الإدارة الذاتية” الأسبوع الماضي تأجيل الانتخابات إلى تاريخ 8 آب/ أغسطس القادم، بعد طلبات قدمتها 4 أحزاب كردية بذريعة ضيق الوقت المخصص للفترة الدعائية، ولتأمين الفترة الزمنية الكافية لمخاطبة المنظمات الدولية لمراقبة سير العملية الانتخابية.

وكان من المقرر أن تجري الانتخابات البلدية لـ “الإدارة الذاتية”، اليوم، ضمن مناطق سيطرتها التي قسمتها بداية شهر أيار الماضي إلى 7 مقاطعات رئيسية هي: مقاطعة الجزيرة ومقاطعة دير الزور ومقاطعة الرقة ومقاطعة الطبقة ومقاطعة منبج ومقاطعة عفرين والشهباء واستبدلت اسم “عين العرب” إلى مقاطعة الفرات، بحيث تتكون المقاطعة من مدن وبلدات وقرى ومزارع ووحدات سكنية.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
أكثر من 3000 ضبط منذ بداية العملية الامتحانية الأمم المتحدة تكشف عن إجمالي عدد اللاجئين والنازحين حول العالم تياغو موتا يعلّق على تعيينه مدرباً جديداً ليوفنتوس ارتفاع أسعار البوظة تزامناً مع ارتفاع درجات الحرارة نشرة الطقس اليوم ضبط شبكة تستخدم "النت الفضائي" في عملية الغش الامتحاني الحرارة أعلى من معدلاتها والجو حار جداً في المناطق الشرقية توقعات الأبراج الخميس 13 حزيران 2024 زيلينسكي في جدة.. هل من وساطة سعودية لحل الأزمة الأوكرانية؟ عمليات التسويق في خواتيمها.. تعرف على كمية الأقماح المسوقة في تدمر تعميم من محافظ اللاذقية لمنع مخالفات البناء في عطلة العيد دمار كبير بقاعدة ميرون الجوية الصهيونية.. المقاومة اللبنانية تسقط أسطورتها الحصينة محافظ الحسكة يدعو لتقديم التسهيلات اللازمة للفلاحين خلال تسويق القمح استقالة "غوبلز الصهاينة".. غانتس القشة التي قصمت ظهر نتنياهو   إيقاف لقاءات التعليم المفتوح الجمعة والسبت القادمين بمناسبة عيد الأضحى السفير الصيني يؤكد لوزيرة الثقافة عمق العلاقات بين بكين ودمشق وزير الزراعة من حلب: دعم المحاصيل الاستراتيجية لارتباطها بالأمن الاقتصادي والغذائي اجتماع لصناعيي القطاع النسيجي تحضيراً لمعرض إكسبو سوريا 2024   الكشف عن سبب استبعاد بافلوفيتش من قائمة منتخب ألمانيا الكشف عن موعد لقاء متوقع بين بوتين وأردوغان في دولة ثالثة بدء فعاليات مؤتمر الاستثمار الثاني في قطاع الكهرباء "ستنافس سامسونج".. شركة HTC تكشف عن هاتفها الجديد وزير الإعلام يبحث مع سفير أبخازيا بدمشق سبل التعاون في المجال الإعلامي الوكالة الدولية للطاقة ترجح فائضاً كبيراً بإمدادات النفط في 2030 إجراءات تجميل البشرة.. طبيبة لـ"داما بوست": "سوء حالة البشرة سببه إجراء من شخص غير مرخص"