الأرصاد الجوية تبَّين لـ “داما بوست” فترة ذروة الموجة الحارة الثانية

داما بوست – خاص| كشفت المتنبئة في قسم الأرصاد الجوية، هديل حمود، أن هناك ارتفاعاً ملحوظاً بدرجات الحرارة بحيث تكون أعلى من معدلاتها، ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً، وسديمياً حاراً نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وبيَّنت حمود في تصريح خاص لشبكة “داما بوست” أن فترة ذروة الموجة الحارة الثانية من المتوقع أن تكون يومي الخميس والجمعة القادمين حيث سترتفع درجات الحرارة لتصل إلى 41 درجة مئوية تقريباً، مشيرة إلى أن الحرارة ستبقى مرتفعة خلال أيام عيد الأضحى المبارك الأسبوع المقبل.

وأوضحت أن الرياح ستكون شمالية غربية بين النشطة والمعتدلة مع هبات نشطة لا تتجاوز سرعتها 50 كم/ سا وخاصة بالمناطق الساحلية والوسطى والشرقية، فيما تكون الرطوبة مرتفعة نسبياً على المناطق الغربية.

وحذرت الأرصاد الجوية من خطر الحرائق خلال الموجة الحارة الثانية صيف هذا العام، وعدم التعرض للشمس خلال فترة الذروة وعدم إشعال أي شيء ولاسيما في الغابات.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
قرار جديد للمركزي يوحد نشرة الأسعار على الحوالات الخارجية بمشاركة سوريا.. افتتاح دورة ألعاب دول بريكس الرياضية مسؤولة في البنتاغون تكشف عن حلٍ لتهدئة التوترات مع لبنان تحديد ساحات ألعاب الأطفال بدمشق خلال عيد الأضحى ارتفاع سعر أضاحي العيد يحرم الناس من شرائها أكثر من 3000 ضبط منذ بداية العملية الامتحانية الأمم المتحدة تكشف عن إجمالي عدد اللاجئين والنازحين حول العالم تياغو موتا يعلّق على تعيينه مدرباً جديداً ليوفنتوس ارتفاع أسعار البوظة تزامناً مع ارتفاع درجات الحرارة نشرة الطقس اليوم ضبط شبكة تستخدم "النت الفضائي" في عملية الغش الامتحاني الحرارة أعلى من معدلاتها والجو حار جداً في المناطق الشرقية توقعات الأبراج الخميس 13 حزيران 2024 زيلينسكي في جدة.. هل من وساطة سعودية لحل الأزمة الأوكرانية؟ عمليات التسويق في خواتيمها.. تعرف على كمية الأقماح المسوقة في تدمر تعميم من محافظ اللاذقية لمنع مخالفات البناء في عطلة العيد دمار كبير بقاعدة ميرون الجوية الصهيونية.. المقاومة اللبنانية تسقط أسطورتها الحصينة محافظ الحسكة يدعو لتقديم التسهيلات اللازمة للفلاحين خلال تسويق القمح استقالة "غوبلز الصهاينة".. غانتس القشة التي قصمت ظهر نتنياهو   إيقاف لقاءات التعليم المفتوح الجمعة والسبت القادمين بمناسبة عيد الأضحى السفير الصيني يؤكد لوزيرة الثقافة عمق العلاقات بين بكين ودمشق وزير الزراعة من حلب: دعم المحاصيل الاستراتيجية لارتباطها بالأمن الاقتصادي والغذائي اجتماع لصناعيي القطاع النسيجي تحضيراً لمعرض إكسبو سوريا 2024   الكشف عن سبب استبعاد بافلوفيتش من قائمة منتخب ألمانيا الكشف عن موعد لقاء متوقع بين بوتين وأردوغان في دولة ثالثة