قاليباف يدعو الدول لنصرة فلسطين

أكد مجلس الشورى الإيراني أن على الدول الإسلامية توظيف كل إمكاناتها لنصرة الشعب الفلسطيني المنكوب في قطاع غزة.

وقال رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف خلاله لقائه “إبراهيم بوغالي” رئيس البرلمان الجزائري مساء أمس، “من المهم جداً أن توظف الدول الإسلامية كافة إمكاناتها لنصرة الشعب الفلسطيني المظلوم”.

وشدد قاليباف على ضرورة الوقف الفوري للعدوان الهمجي الذي يشنه كيان الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة منذ قرابة الـ 100 يوم.

من جانبه قال إبراهيم بوغالي، “إن الكيان الصهيوني يرتكب أبشع الجرائم بحق فلسطين وهذه القضية يجب أن تكون كافية للدول الإسلامية للوقوف ضد هذا الكيان”، مؤكداً أنه لولا دعم الولايات المتحدة، لم يكن بإمكان هذا الكيان أن يواصل جرائمه.

وشدد بوغالي، على أن قضية فلسطين اليوم ليست قضية إسلامية فحسب، بل هي قضية إنسانية أيضاً تتطلب خلق الوحدة بين الدول العربية، واعتبر إن بعض الدول غير العربية وغير الإسلامية، بما في ذلك بعض دول أمريكا الجنوبية والوسطى وحتى الدول الأوروبية، اتخذت مواقف قوية ضد الكيان الصهيوني.

والتقى رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف “إبراهيم بوغالي” رئيس البرلمان الجزائري يوم أمس في طهران، على هامش الاجتماع الأول للجنة فلسطين بالجمعية الآسيوية.

آخر الأخبار
بعد انطلاقها بساعات.. حملة "هاريس" الانتخابية تجمع 46.7 مليون دولار التربية تصدر نتائج امتحانات التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية 2023-2024 هزة أرضية بقوة 3.6 درجة في منطقة البحر الميت الجو اليوم حار وصحو كنعاني: "جرائم الصهاينة ستزيد الدعم العالمي للفلسطينيين" سلطنة عمان تدين العدوان الصهيوني على اليمن عدوان أمريكي بريطاني جديد على اليمن البرلمان العربي للطفل يقدم دروعاً تذكارية للوفد السوري الأولمبياد العلمي السوري تعلن عن استعدادها لاستقبال المتفوقين عشوائية في التقنين الكهربائي باللاذقية والمحافظة توضح السبب السيد عبد الملك الحوثي: التعاون مع جبهات الإسناد وثيق ونتوعد الاحتلال برد قاس 54 بالمئة من الإسرائيليين يؤيدون وقف الحرب على غزة ألكسندر يفيموف: "علاقاتنا مع سوريا تعود إلى الحقبة السوفيتية" أردوغان يلوح بإنشاء قاعدة بحرية في شمال قبرص رداً على اليونان حركة ونشاط في أسواق منتجات المحاصيل العطرية والبقوليات في الحسكة   أمين سر جمعية اللحامين يوضح أسباب كساد سوق اللحوم الحمراء الاحتلال يواجه فشلاً استخباراتياً واقتصادياً.. استنفار إسرائيلي تحسباً لرد يمني على العدوان المنجد: "المرسوم رقم 19 ينطلق من الثقة بدور ذوي الإعاقة" سوريا ترحب بقرار "العدل الدولية" المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات "إسرائيل" غزة.. 4 مجازر إسرائيلية جديدة وعدد الشهداء يرتفع اختصاصية تغذية لـ"داما بوست": "أغلب مستهلكي الوجبات السريعة يعانون من الاكتئاب" وزير النفط يفتتح مركز خدمات شركة محروقات بدمشق الصحة العالمية: تسجيل آلاف الإصابات بالكوليرا في العالم مدير صحة الحسكة لـ"داما بوست": حملة اللقاح الوطنية الشاملة تستهدف 6298 طفلاً رداً على العدوان.. القوات اليمنية تقصف "أم الرشراش" وسفينة أميركية