وزير التربية يؤكد أن المرسوم رقم 121 سيعالج مشكلة نقص الكوادر

أكد وزير التربية محمد عامر المارديني أن المرسوم الذي أصدره السيد الرئيس برفع أجر ساعات التدريس للمكلفين بالساعات الإضافية يعتبر من المراسيم المهمة لدعم قطاع التربية.

وبحسب صحيفة “الوطن”، بيّن الوزير أن المرسوم يعالج أحد أسباب نقص الكوادر التربوية، من خلال رفع أجور تدريس الساعات الإضافية من مبلغ 600 ليرة للساعة إلى المبالغ التي حددها لكل شهادة من الشهادات.

وأوضح المارديني أنه بعد تطبيق المرسوم اعتباراً من العام الدراسي القادم سيساهم في سد النقص في الشواغر وبشكل خاص في المواد العلمية مثل الرياضيات والعلوم والفيزياء واللغات، مشيراً إلى أن المكلف بتدريس الساعات الإضافية سيحصل على أجر يزيد عن الحد الأدنى للأجور، لأنه يمكن أن يحصل على 19 ساعة أسبوعياً، وهذا سيفيد طلاب الجامعات ممن يدرسون في الاختصاصات نفسها أو قريباً منها.

وكان السيد الرئيس أصدر أمس المرسوم رقم (121) لعام 2024 القاضي برفع أجر ساعات التدريس للمكلفين بالتدريس بالساعات الإضافية في مدارس التعليم الأساسي والمدارس الثانوية والثانويات المهنية والصناعية ومراكز التدريب المهني سواء أكانوا من داخل الملاك أم من خارجه.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
الأمم المتحدة تكشف عن إجمالي عدد اللاجئين والنازحين حول العالم تياغو موتا يعلّق على تعيينه مدرباً جديداً ليوفنتوس ارتفاع أسعار البوظة تزامناً مع ارتفاع درجات الحرارة نشرة الطقس اليوم ضبط شبكة تستخدم "النت الفضائي" في عملية الغش الامتحاني الحرارة أعلى من معدلاتها والجو حار جداً في المناطق الشرقية توقعات الأبراج الخميس 13 حزيران 2024 زيلينسكي في جدة.. هل من وساطة سعودية لحل الأزمة الأوكرانية؟ عمليات التسويق في خواتيمها.. تعرف على كمية الأقماح المسوقة في تدمر تعميم من محافظ اللاذقية لمنع مخالفات البناء في عطلة العيد دمار كبير بقاعدة ميرون الجوية الصهيونية.. المقاومة اللبنانية تسقط أسطورتها الحصينة محافظ الحسكة يدعو لتقديم التسهيلات اللازمة للفلاحين خلال تسويق القمح استقالة "غوبلز الصهاينة".. غانتس القشة التي قصمت ظهر نتنياهو   إيقاف لقاءات التعليم المفتوح الجمعة والسبت القادمين بمناسبة عيد الأضحى السفير الصيني يؤكد لوزيرة الثقافة عمق العلاقات بين بكين ودمشق وزير الزراعة من حلب: دعم المحاصيل الاستراتيجية لارتباطها بالأمن الاقتصادي والغذائي اجتماع لصناعيي القطاع النسيجي تحضيراً لمعرض إكسبو سوريا 2024   الكشف عن سبب استبعاد بافلوفيتش من قائمة منتخب ألمانيا الكشف عن موعد لقاء متوقع بين بوتين وأردوغان في دولة ثالثة بدء فعاليات مؤتمر الاستثمار الثاني في قطاع الكهرباء "ستنافس سامسونج".. شركة HTC تكشف عن هاتفها الجديد وزير الإعلام يبحث مع سفير أبخازيا بدمشق سبل التعاون في المجال الإعلامي الوكالة الدولية للطاقة ترجح فائضاً كبيراً بإمدادات النفط في 2030 إجراءات تجميل البشرة.. طبيبة لـ"داما بوست": "سوء حالة البشرة سببه إجراء من شخص غير مرخص" الصحة الفلسطينية تحذر من توقف محطة الأكسجين الوحيدة في غزة عن العمل