مؤسسة الدواجن تطرح دورات إنتاجية متتالية من الفروج

أكد مدير المؤسسة العامة للدواجن د.رائد حجازي أنه بناءً على توجيهات وزير الزراعة والإصلاح الزراعي وضمن خطة المؤسسة العامة للدواجن لعام 2024، سيتم تربية 350 ألف طير فروج تعادل 700 طن لحم فروج، وهي دورات إنتاجية متتالية.

 وبحسب تلفزيون “الخبر”، بيّن حجازي أنه سيتم تسويق الدورات على دفعات، إذ يبدأ تسويق أول حظيرة يوم الإثنين من منشأة اللاذقية بكمية إجمالية تعادل 60 طن قبل فترة الأعياد، وتستمر بعد الأعياد من منشأة صيدنايا وتليها منشأة حمص، وبعدها تبدأ دورة إنتاجية ثانية وثالثة حتى نهاية العام.

وأشار مدير المؤسسة إلى أنها على مبدأ العرض والطلب وخاصة في مواسم الأعياد التي تشهد زيادة في الطلب، وكانت سجلت أسعار المداجن يوم السبت 38 ألف ليرة لكل كيلو ريش من أرض المدجنة.

يشار إلى أن مدير الصحة الحيوانية في وزارة الزراعة د.باسم محسن أكد في تصريح سابق أن سوريا ماتزال خالية من أنفلونزا الطيور منذ بدء ظهور المرض منذ 15 عاماً، وذلك بعد تسجيل أول حالة وفاة في المكسيك بفيروس أنفلونزا الطيور.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
تياغو موتا يعلّق على تعيينه مدرباً جديداً ليوفنتوس ارتفاع أسعار البوظة تزامناً مع ارتفاع درجات الحرارة نشرة الطقس اليوم ضبط شبكة تستخدم "النت الفضائي" في عملية الغش الامتحاني الحرارة أعلى من معدلاتها والجو حار جداً في المناطق الشرقية توقعات الأبراج الخميس 13 حزيران 2024 زيلينسكي في جدة.. هل من وساطة سعودية لحل الأزمة الأوكرانية؟ عمليات التسويق في خواتيمها.. تعرف على كمية الأقماح المسوقة في تدمر تعميم من محافظ اللاذقية لمنع مخالفات البناء في عطلة العيد دمار كبير بقاعدة ميرون الجوية الصهيونية.. المقاومة اللبنانية تسقط أسطورتها الحصينة محافظ الحسكة يدعو لتقديم التسهيلات اللازمة للفلاحين خلال تسويق القمح استقالة "غوبلز الصهاينة".. غانتس القشة التي قصمت ظهر نتنياهو   إيقاف لقاءات التعليم المفتوح الجمعة والسبت القادمين بمناسبة عيد الأضحى السفير الصيني يؤكد لوزيرة الثقافة عمق العلاقات بين بكين ودمشق وزير الزراعة من حلب: دعم المحاصيل الاستراتيجية لارتباطها بالأمن الاقتصادي والغذائي اجتماع لصناعيي القطاع النسيجي تحضيراً لمعرض إكسبو سوريا 2024   الكشف عن سبب استبعاد بافلوفيتش من قائمة منتخب ألمانيا الكشف عن موعد لقاء متوقع بين بوتين وأردوغان في دولة ثالثة بدء فعاليات مؤتمر الاستثمار الثاني في قطاع الكهرباء "ستنافس سامسونج".. شركة HTC تكشف عن هاتفها الجديد وزير الإعلام يبحث مع سفير أبخازيا بدمشق سبل التعاون في المجال الإعلامي الوكالة الدولية للطاقة ترجح فائضاً كبيراً بإمدادات النفط في 2030 إجراءات تجميل البشرة.. طبيبة لـ"داما بوست": "سوء حالة البشرة سببه إجراء من شخص غير مرخص" الصحة الفلسطينية تحذر من توقف محطة الأكسجين الوحيدة في غزة عن العمل بعد أن علقت داخل منزلها.. فوج إطفاء حلب ينقذ طالبة تاسع قبل بدء امتحانها