حجوزات المنشآت السياحية بطرطوس مكتملة خلال عطلة العيد

بيّن مدير السياحة بطرطوس م.بسام عباس أنه من خلال التواصل مع جميع منشآت المبيت السياحية في المحافظة تبين أن نسب الإشغال جيدة جداً، وأغلب الفنادق ومنشآت المبيت السياحية ولاسيما الشاطئية منها أعلنت اكتمال حجوزاتها خلال عطلة العيد.

وبحسب شبكة “غلوبال”، أكد عباس أن تحديد أسعار الخدمات المقدمة في المنشآت السياحية تتم من قبل لجنة التسعير المركزية في وزارة السياحة وتضم هذه اللجنة وزارات السياحة، والتجارة الداخلية وحماية المستهلك، والإدارة المحلية والبيئة، المالية، واتحاد غرف السياحة.

وأشار مدير السياحة إلى أنه عند دراسة الأسعار يتم الأخذ بعين الاعتبار الكلف المباشرة والكلف غير المباشرة “الكلف التشغيلية”، ويتم لحظ المنشآت التي تتصف طبيعة عملها بالموسمية، وهذا ينطبق على المنشآت الشاطئية بشكل رئيسي وتتفاوت الأسعار حسب السوية التصنيفية للمنشأة، وتخضع لرقابة الوزارة ومديرياتها في المحافظات.

وأوضح عباس أن الشاليهات الخاصة لا تخضع تسعيرتها لوزارة السياحة، وحالياً لا  دور لوزارة السياحة في الرقابة عليها وعلى الجهة التي تتبع لها أن تقوم بهذا الدور .

وذكر مدير السياحة أن محافظة طرطوس تتميز بوجود منشآت سياحية ومنتجعات شاطئية وجبلية هامة، حيث بلغ عدد الأسرة الفندقية بحدود 5500 سرير وعدد كراسي الإطعام بحدود 30 ألف كرسي، كما وسيشهد هذا الموسم دخول عدد من المنشآت السياحية في الخدمة لترفد الطاقة الاستيعابية للمحافظة، والتي ستؤمن عدداً من فرص العمل للخريجين وأصحاب الخبرة.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
إغلاق صناديق الاقتراع وبدء عملية فرز الأصوات لانتخابات مجلس الشعب وسط إقبال كبير على الصناديق.. رئيس اللجنة الفرعية القضائية بحمص لـ "داما بوست": تغيير ثلاثة رؤساء مر... انتخابات هادئة في اللاذقية وتطلعات لنهضة جديدة في سوريا ضحايا بانفجار "مخلفات متفجرة" في ثلاث حوادث متفرقة بدير الزور تمديد فترة انتخابات مجلس الشعب لساعتين لتنتهي في تمام التاسعة مساءً 80 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال 24 ساعة الرئيس الأسد: المؤسسات تبنى على الأنظمة..العلاقات الطبيعية بين الدول تكون بسحب كل ما هو شاذ   صحيفة لوموند تكشف عن اعترافات لجيش الاحتلال بفشله يوم "طوفان الأقصى" السوريون ينتخبون ممثليهم في مجلس الشعب.. وزير العدل لـ"داما بوست": اليوم سيقول الشعب السوري كلمته داما بوست تواكب انتخابات مجلس الشعب.. السوريون يمارسون حقهم الدستوري في المراكز الانتخابية مصادر داما بوست: لا صحة للأنباء التي تتحدث عن إقتحام مراكز انتخابية في درعا الرئيس الأسد يُدلي بصوته في انتخابات أعضاء مجلس الشعب رئيس الحكومة وعدد من الوزراء يدلون بأصواتهم بالانتخابات التشريعية.. عرنوس:  نحن بمرحلة جديدة ونتطلع ... مصادر داما بوست: مثيرو شغب حاولوا اقتحام مبنى قيادة الشرطة ولا صحة لسقوط قتلى في السويداء بدء توافد المواطنين لانتخاب أعضاء مجلس الشعب نشرة الطقس اليوم عدوان أمريكي بريطاني على اليمن الصحة تقيم الورشة الوطنية حول المبادرة العالمية لسرطان الأطفال نقابة الفنانين تنعي الفنان والكاتب أحمد السيد عن عمر ناهز 67 عاماً تركيا: "ننتظر دور فعال من روسيا وإيران والسعودية في إعادة علاقتنا مع سوريا" الحضور السوري الـ الخامس عشر.. سوريا تشارك بـ 6 لاعبين في أولمبياد باريس 2024 إيران تدين تصنيف كوبا كراعي للإرهاب روسيا تدين محاولة اغتيال ترامب الاحتلال خسر معركة غزة.. وتعنت نتنياهو سيفجر برميل البارود في رأس "إسرائيل" محافظ الحسكة لــ"داما بوست": المحافظة على أتم الاستعداد للبدء بالعملية الانتخابية من صباح الغد