الشمال السوري بؤرة للإرهاب والانفلات الأمني

لم تشهد مناطق شمال سوريا منذ دخول قوات الاحتلال التركي إليها سوى القتل والخطف والتشليح والسرقة حتى تحولت تلك المناطق إلى بؤرة من الفلتان الأمني يتعرض فيها المواطن السوري لأبشع وأفظع الانتهاكات التي يندى لها جبين الإنسانية.

ومن أبشع مظاهر الفلتان الأمني ما جرى في مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي مؤخراً، حيث قتل شابان من عائلة واحدة جراء إطلاق النار عليهما من قبل ملثمين تابعين للمجموعات المسلحة الموالية لتركيا، وشهدت بلدة سجو إطلاق رصاص عشوائي من قبل مجموعات تابعة لفصائل “الجيش الحر” التي تتحرك في مواكب عسكرية ترفع علم الاحتلال التركي وهو ما تسبب في حالة خوف ورعب لدى السكان.

وفي عفرين اقتحم مسلحو “فيلق الشام” قرى ميدانيات السبعة في ناحية راجو ونفذوا حملة اعتقالات واسعة طالت أكثر من 10 أشخاص، واقتحموا أيضاً بلدة الراعي واعتقلوا رجلاً وزوجته من منزلهما.

كما اندلعت اشتباكات مسلحة بين مجموعات تابعة لفصائل “الجيش الحر” في السوق الشعبي بمدينة عفرين، تسببت في حالة هلع وهروب الناس بعد إطلاق النار العشوائي.

وفي أخترين نصبت قوات الاحتلال التركي مدرعات عسكرية وقامت بنشر مسلحي “الجيش الحر” أمام مبنى “المجلس المحلي” الذي فرضته بالقوة وهو ما رفضه سكان أخترين وقرروا تنظيم اعتصام مفتوح أمام المجلس مطالبين بتنظيم انتخابات وتعيين الأكفاء.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

 

آخر الأخبار
زيلينسكي في جدة.. هل من وساطة سعودية لحل الأزمة الأوكرانية؟ عمليات التسويق في خواتيمها.. تعرف على كمية الأقماح المسوقة في تدمر تعميم من محافظ اللاذقية لمنع مخالفات البناء في عطلة العيد دمار كبير بقاعدة ميرون الجوية الصهيونية.. المقاومة اللبنانية تسقط أسطورتها الحصينة محافظ الحسكة يدعو لتقديم التسهيلات اللازمة للفلاحين خلال تسويق القمح استقالة "غوبلز الصهاينة".. غانتس القشة التي قصمت ظهر نتنياهو   إيقاف لقاءات التعليم المفتوح الجمعة والسبت القادمين بمناسبة عيد الأضحى السفير الصيني يؤكد لوزيرة الثقافة عمق العلاقات بين بكين ودمشق وزير الزراعة من حلب: دعم المحاصيل الاستراتيجية لارتباطها بالأمن الاقتصادي والغذائي اجتماع لصناعيي القطاع النسيجي تحضيراً لمعرض إكسبو سوريا 2024   الكشف عن سبب استبعاد بافلوفيتش من قائمة منتخب ألمانيا الكشف عن موعد لقاء متوقع بين بوتين وأردوغان في دولة ثالثة بدء فعاليات مؤتمر الاستثمار الثاني في قطاع الكهرباء "ستنافس سامسونج".. شركة HTC تكشف عن هاتفها الجديد وزير الإعلام يبحث مع سفير أبخازيا بدمشق سبل التعاون في المجال الإعلامي الوكالة الدولية للطاقة ترجح فائضاً كبيراً بإمدادات النفط في 2030 إجراءات تجميل البشرة.. طبيبة لـ"داما بوست": "سوء حالة البشرة سببه إجراء من شخص غير مرخص" الصحة الفلسطينية تحذر من توقف محطة الأكسجين الوحيدة في غزة عن العمل بعد أن علقت داخل منزلها.. فوج إطفاء حلب ينقذ طالبة تاسع قبل بدء امتحانها أسعار الذهب في الأسواق المحلية تقرير أممي: “إسرائيل” ارتكبت جرائم إبادة جماعية في غزة هبوط أسعار الذهب عالمياً متأثرة بارتفاع الدولار ليفاندوفسكي يغيب عن أولى مباريات بولندا في "يورو 2024" "إسرائيل": إطلاق 90 قذيفة صاروخية من جنوب لبنان نادي الجيش يجدد عقد مدرب كرة السلة