التجارة الداخلية تكثف الرقابة على الأسواق مع قرب حلول عيد الأضحى

طلبت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك من مديرياتها في المحافظات تشديد الرقابة وتكثيف دورياتها على الأسواق مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، ونتيجة زيادة الطلب على المواد الغذائية وغير الغذائية ولضمان استقرار السوق والأسعار وتأمين السلع بكل أنواعها للمواطنين.

وأكدت الوزارة في تعميم على ضرورة تدعيم المناوبة على هاتف الشكاوى وعلى مدار الساعة، وتخصيص مناوبين خلال العطلة الرسمية للعيد والتدقيق بكل الشكاوى الواردة ومعالجتها بشكل فوري من قبل جهاز حماية المستهلك، والاستمرار بتفعيل عمل اللجان المشتركة في الوحدات الإدارية والقيام بالجولات الميدانية مع أعضاء اللجان في المحافظات ومجالس المدن والبلدات والبلديات.

وطلبت الوزارة التحقق من مدى التزام الباعة بالإعلان عن الأسعار في مكان واضح وبشكل دقيق ومقروء من قبل المواطنين وتقيد أصحاب الفعاليات بالأسعار المعلنة والمحددة أصولاً بنشرات الأسعار الصادرة عن الوزارة أو الجهات ذات العلاقة، ومتابعة تداول الفواتير النظامية بين حلقات الوساطة التجارية واتخاذ الإجراءات اللازمة للمحافظة على استقرار السوق.

وطلبت من مديرياتها التنسيق مع الجهات المعنية في المحافظة لضرورة تقيد الباعة بالشروط الصحية لعرض المواد الغذائية المباعة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والتنسيق مع فروع المؤسسة السورية للمخابز لوضع آلية لتبريد الخبز التمويني، بما يضمن إيصال الرغيف للمواطنين بالجودة العالية والوزن المطابق.

وشددت الوزارة على ضرورة إبراز البطاقة الرقابية والمهمة الرسمية لصاحب الفعالية فور الدخول إليها والتقيد بالمهمة الممنوحة للدورية في المكان والزمان المحددين لها، وعدم تجاوزها لأي سبب كان وأن يتم دخول دوريات حماية المستهلك بشكل لائق إلى الفعاليات التجارية والتعامل مع أصحابها بلباقة والتصرف في حدود القانون والقرارات الصادرة، وعدم التغاضي عن أي مخالفة أو المراعاة او المحاباة لأي مخالف مهما كانت صفته أو درجة قرابته بأي مراقب أو أي موظف وألا تكون العلاقات الشخصية سبباً للرحمة أو الظلم على حد سواء، وإجراء تقييم دوري للمراقبين واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين وإبعاد أي مراقب غير قادر على الانضباط.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
الحرارة أعلى من معدلاتها والجو حار جداً في المناطق الشرقية توقعات الأبراج الخميس 13 حزيران 2024 زيلينسكي في جدة.. هل من وساطة سعودية لحل الأزمة الأوكرانية؟ عمليات التسويق في خواتيمها.. تعرف على كمية الأقماح المسوقة في تدمر تعميم من محافظ اللاذقية لمنع مخالفات البناء في عطلة العيد دمار كبير بقاعدة ميرون الجوية الصهيونية.. المقاومة اللبنانية تسقط أسطورتها الحصينة محافظ الحسكة يدعو لتقديم التسهيلات اللازمة للفلاحين خلال تسويق القمح استقالة "غوبلز الصهاينة".. غانتس القشة التي قصمت ظهر نتنياهو   إيقاف لقاءات التعليم المفتوح الجمعة والسبت القادمين بمناسبة عيد الأضحى السفير الصيني يؤكد لوزيرة الثقافة عمق العلاقات بين بكين ودمشق وزير الزراعة من حلب: دعم المحاصيل الاستراتيجية لارتباطها بالأمن الاقتصادي والغذائي اجتماع لصناعيي القطاع النسيجي تحضيراً لمعرض إكسبو سوريا 2024   الكشف عن سبب استبعاد بافلوفيتش من قائمة منتخب ألمانيا الكشف عن موعد لقاء متوقع بين بوتين وأردوغان في دولة ثالثة بدء فعاليات مؤتمر الاستثمار الثاني في قطاع الكهرباء "ستنافس سامسونج".. شركة HTC تكشف عن هاتفها الجديد وزير الإعلام يبحث مع سفير أبخازيا بدمشق سبل التعاون في المجال الإعلامي الوكالة الدولية للطاقة ترجح فائضاً كبيراً بإمدادات النفط في 2030 إجراءات تجميل البشرة.. طبيبة لـ"داما بوست": "سوء حالة البشرة سببه إجراء من شخص غير مرخص" الصحة الفلسطينية تحذر من توقف محطة الأكسجين الوحيدة في غزة عن العمل بعد أن علقت داخل منزلها.. فوج إطفاء حلب ينقذ طالبة تاسع قبل بدء امتحانها أسعار الذهب في الأسواق المحلية تقرير أممي: “إسرائيل” ارتكبت جرائم إبادة جماعية في غزة هبوط أسعار الذهب عالمياً متأثرة بارتفاع الدولار ليفاندوفسكي يغيب عن أولى مباريات بولندا في "يورو 2024"