وزير التربية يتفقد الامتحانات في حمص والنبك

تفقد وزير التربية واقع الامتحانات لشهادتي الثانوية العامة والمهنية في مدينتي حمص والنبك، مؤكداً خلال لقائه عددا من الكوادر التربوية أهمية الالتزام بأعمال المراقبة بما يضمن حسن سير العملية الامتحانية.

ومن غرفة المتابعة الفرعية في مدينة حمص أشار الوزير خلال اجتماعه مع مديري التربية ومعاوني الوزير وعدد من مديري الإدارة المركزية الموجودين في غرف المتابعة بالوزارة، إلى أهمية التبديل الدوري لرؤساء المراكز وأمناء السر والمراقبين، والالتزام بالدقة خلال عمليات التصحيح ومتابعة الخطة الزمنية الموضوعة في هذا المجال.

كما تفقد الوزير واقع عمليات التصحيح في مديرية تربية حمص.

وفي وقت سابق أوضح وزير التربية محمد عامر المارديني أن أسئلة مادة الرياضيات تم اختيارها من 70 نموذجاً من جميع المحافظات.

وقال الوزير لصحيفة الوطن: “كنا نعتقد أن هناك مشكلة في الأسئلة لكن مكتب التوجيه الأول للرياضيات، وهو أحد مكونات مؤسسة الوزارة يرى أن الأسئلة تراعي الفروق الفردية”.

وأكد المارديني أنهم لا يريدون صناعة علامات، بل طالباً يفهم المنهاج، وبالتالي يجب أن تكون هناك أسئلة للمتميزين.

وبحسب الطلاب، كانت الأسئلة صعبة جداً، ولا يستطيع الطالب الجيد حل إلا جزء بسيط لا يتجاوز 20 بالمئة منها، أما الطالب المتوسط والعادي فلن يتمكنا من حل أي من هذه الأسئلة.

كما عبّر عدد من أولياء الأمور عن رأيهم بحسرة كبيرة بالقول: لماذا هذه الحرب من وزارة التربية على الطلاب؟ إذا كان الهدف هو الترويج لنظام الامتحانات العامة الجديد، على أنه أفضل من نظام الدورتين التقليدي فذلك لا يبرر للتربية أن تحبط الطلاب وتنهي أحلامهم التي تعبوا من أجلها سنوات طويلة، وإذا كانت انتقاماً من الفاسدين القائمين على العملية التربوية، فلا ذنب للطلاب في ذلك.

يذكر أن عدداً من الطلاب أصيبوا بحالات إغماء وتم إسعاف البعض منهم إلى المراكز الصحية من قبل فرق الإسعاف الموجودة في المناطق التعليمية والمجمعات التربوية، على حين وردت معلومات عن إسعاف البعض من الطلاب إلى المشافي.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
أكثر من 3000 ضبط منذ بداية العملية الامتحانية الأمم المتحدة تكشف عن إجمالي عدد اللاجئين والنازحين حول العالم تياغو موتا يعلّق على تعيينه مدرباً جديداً ليوفنتوس ارتفاع أسعار البوظة تزامناً مع ارتفاع درجات الحرارة نشرة الطقس اليوم ضبط شبكة تستخدم "النت الفضائي" في عملية الغش الامتحاني الحرارة أعلى من معدلاتها والجو حار جداً في المناطق الشرقية توقعات الأبراج الخميس 13 حزيران 2024 زيلينسكي في جدة.. هل من وساطة سعودية لحل الأزمة الأوكرانية؟ عمليات التسويق في خواتيمها.. تعرف على كمية الأقماح المسوقة في تدمر تعميم من محافظ اللاذقية لمنع مخالفات البناء في عطلة العيد دمار كبير بقاعدة ميرون الجوية الصهيونية.. المقاومة اللبنانية تسقط أسطورتها الحصينة محافظ الحسكة يدعو لتقديم التسهيلات اللازمة للفلاحين خلال تسويق القمح استقالة "غوبلز الصهاينة".. غانتس القشة التي قصمت ظهر نتنياهو   إيقاف لقاءات التعليم المفتوح الجمعة والسبت القادمين بمناسبة عيد الأضحى السفير الصيني يؤكد لوزيرة الثقافة عمق العلاقات بين بكين ودمشق وزير الزراعة من حلب: دعم المحاصيل الاستراتيجية لارتباطها بالأمن الاقتصادي والغذائي اجتماع لصناعيي القطاع النسيجي تحضيراً لمعرض إكسبو سوريا 2024   الكشف عن سبب استبعاد بافلوفيتش من قائمة منتخب ألمانيا الكشف عن موعد لقاء متوقع بين بوتين وأردوغان في دولة ثالثة بدء فعاليات مؤتمر الاستثمار الثاني في قطاع الكهرباء "ستنافس سامسونج".. شركة HTC تكشف عن هاتفها الجديد وزير الإعلام يبحث مع سفير أبخازيا بدمشق سبل التعاون في المجال الإعلامي الوكالة الدولية للطاقة ترجح فائضاً كبيراً بإمدادات النفط في 2030 إجراءات تجميل البشرة.. طبيبة لـ"داما بوست": "سوء حالة البشرة سببه إجراء من شخص غير مرخص"