لعبة توزيع الأدوار.. واشنطن تتوقف مؤقتاً وبريطانيا تواصل إرسال الأسلحة لكيان الاحتلال

في لعبة واضحة يظهر فيها توزيع الأدوار لخدمة كيان الاحتلال، صرحت واشنطن على لسان رئيسها جو بايدن أن بلاده لن تزود “إسرائيل” ببعض أنواع الأسلحة لا سيما أنواع محددة من القنابل والقذائف المدفعية، التي قد تستخدمها في شن هجوم واسع النطاق على رفح، بينما تعهدت بريطانيا، اليوم الخميس، باستمرار إرسال الأسلحة إلى الاحتلال الإسرائيلي، رغم قرار الولايات المتحدة وقف إرسال أسلحة إلى قوات الاحتلال بسبب العملية العسكرية في رفح.

وقال وزير خارجية بريطانيا إن هناك فرقاً جوهرياً بين موقف أمريكا وموقف بريطانيا بشأن مبيعات الأسلحة إلى “إسرائيل”.

وتابع وزير الخارجية، ديفيد كاميرون: “سنواصل المضي في إجراءات ترخيص مبيعات الأسلحة إلى “إسرائيل”.

وزعم مسؤول إسرائيلي، الخميس، إن تلويح الإدارة الأمريكية بتأخير شحنات الأسلحة قد يغير الخطط العملياتية للحرب على قطاع غزة.

ونقلت هيئة البث الصهيونية عن مسؤول إسرائيلي كبير، لم تسمه أن “تصريح الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن تأخير شحنات الأسلحة إلى “إسرائيل” سيضر بالخطط العملياتية في الحرب” دون مزيد من التفاصيل.

على جانب آخر، وصف السيناتور الأمريكي المستقل بيرني ساندرز تحذير الرئيس جو بايدن بأنه سيوقف إرسال الأسلحة إلى “إسرائيل” إذا أقدمت على هجوم واسع النطاق على رفح بأنه “خطوة جيدة”.

وأعرب ساندرز في لقاء مع محطة (سي إن إن)، عن سروره بهذه الخطوة متمنياً أن يرى المزيد من مثلها في المستقبل، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة “لا يمكن أن تكون جزءاً من التدمير الكامل لغزة ولا ينبغي لها ذلك”.

وأوضح أن هجوم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على غزة “خال من الضمير”، وقال: “أعتقد أنه ما كان ينبغي لنتنياهو أن يحصل على فلس واحد طالما هو مستمر في هذه الحرب المدمرة، مضيفاً: “يسعدني أن أرى بايدن يبدأ التحرك”.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
إغلاق صناديق الاقتراع وبدء عملية فرز الأصوات لانتخابات مجلس الشعب وسط إقبال كبير على الصناديق.. رئيس اللجنة الفرعية القضائية بحمص لـ "داما بوست": تغيير ثلاثة رؤساء مر... انتخابات هادئة في اللاذقية وتطلعات لنهضة جديدة في سوريا ضحايا بانفجار "مخلفات متفجرة" في ثلاث حوادث متفرقة بدير الزور تمديد فترة انتخابات مجلس الشعب لساعتين لتنتهي في تمام التاسعة مساءً 80 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال 24 ساعة الرئيس الأسد: المؤسسات تبنى على الأنظمة..العلاقات الطبيعية بين الدول تكون بسحب كل ما هو شاذ   صحيفة لوموند تكشف عن اعترافات لجيش الاحتلال بفشله يوم "طوفان الأقصى" السوريون ينتخبون ممثليهم في مجلس الشعب.. وزير العدل لـ"داما بوست": اليوم سيقول الشعب السوري كلمته داما بوست تواكب انتخابات مجلس الشعب.. السوريون يمارسون حقهم الدستوري في المراكز الانتخابية مصادر داما بوست: لا صحة للأنباء التي تتحدث عن إقتحام مراكز انتخابية في درعا الرئيس الأسد يُدلي بصوته في انتخابات أعضاء مجلس الشعب رئيس الحكومة وعدد من الوزراء يدلون بأصواتهم بالانتخابات التشريعية.. عرنوس:  نحن بمرحلة جديدة ونتطلع ... مصادر داما بوست: مثيرو شغب حاولوا اقتحام مبنى قيادة الشرطة ولا صحة لسقوط قتلى في السويداء بدء توافد المواطنين لانتخاب أعضاء مجلس الشعب نشرة الطقس اليوم عدوان أمريكي بريطاني على اليمن الصحة تقيم الورشة الوطنية حول المبادرة العالمية لسرطان الأطفال نقابة الفنانين تنعي الفنان والكاتب أحمد السيد عن عمر ناهز 67 عاماً تركيا: "ننتظر دور فعال من روسيا وإيران والسعودية في إعادة علاقتنا مع سوريا" الحضور السوري الـ الخامس عشر.. سوريا تشارك بـ 6 لاعبين في أولمبياد باريس 2024 إيران تدين تصنيف كوبا كراعي للإرهاب روسيا تدين محاولة اغتيال ترامب الاحتلال خسر معركة غزة.. وتعنت نتنياهو سيفجر برميل البارود في رأس "إسرائيل" محافظ الحسكة لــ"داما بوست": المحافظة على أتم الاستعداد للبدء بالعملية الانتخابية من صباح الغد