نقاء الألوان ميزة أعمال الفنانة التشكيلية وداد سليمان

تحضر الطبيعة بألوانها ونقائها وتمازجها في لوحات الفنانة التشكيلية وداد سليمان التي نجحت في توظفيها بأعمالها لتغدو قريبة من الأيقونات الفنية لجهة الجمال والاتقان.

وعن أسلوبها وتجربتها في الفن التشكيلي أوضحت وداد في حديثها لـ سانا الثقافية أن شغفها بالرسم ظهر منذ مرحلة الطفولة بتشجيع من والدها ومعلماتها في المرحلة الابتدائية حيث كانت ترسم صور صديقاتها وأقاربها بتفاصيلها الواقعية لتنمو براعم الفن لديها بعد المرحلة الثانوية حين درست في معهد إعداد المدرسين اختصاص رسم بحمص وتخرجت فيه عام 1987 ونالت المرتبة الأولى.

وتبين وداد التي استضافت صالة صبحي شعيب للفنون التشكيلية مؤخراً معرضها الفردي أنها لم تكتف بما تعلمته أكاديمياً في المعهد بل طورت أعمالها من حيث التقنية والألوان واتجهت نحو الرسم ثلاثي الأبعاد والزخرفة العجمية على الخشب والتي ظهرت في أعمال جدارية ما تزال المدارس التي درست فيها تحتفظ بها وتسر كل من يشاهدها.

وتفضل وداد الألوان الطبيعية متأثرة ببلدتها الريفية الجميلة بحمص “ربلة” من جهة وبعشقها الذي لا ينضب لمدينة الياسمين دمشق وحاراتها القديمة وغوطتها وحدائقها حيث أمضت فيها وقتا طويلا وعن ذلك تقول: “تستهويني الطبيعة وألوانها الزاهية وأنفر من الالوان الفاقعة أما دمشق حيث أمضيت أجمل سنيني فلها في أعمالي حضور كبير”.

وإضافة إلى الاسلوبين الواقعي والانطباعي تنحو التشكيلية وداد نحو الأسلوب التجريدي التكعيبي متأثرة بأعمال بيكاسو فتحاكي في أعمالها ألوان لوحاته وما تجسده من نقاء وتساؤلات تحتمل الكثير من الإجابات وفق تعبيرها.

وشاركت الفنانة وداد في عشرات المعارض الفردية والجماعية بمختلف المحافظات حيث ترى أن الحياة التشكيلية بحمص بحاجة إلى اهتمام أكبر فما يزال الفنان التشكيلي يعاني من وطأة الأزمة الاقتصادية جراء الحرب والحصار الذي انعكس على نتاجه ومشاركاته محلياً وخارجياً.

آخر الأخبار
تراجع أسعار النفط عالمياً بعد تعهد الصين بتحويل اقتصادها روسيا تعلَّق حول مشاركاتها في اجتماعات اللجنة الدستورية السورية تخفيض عقوبة "مسرب وثائق البنتاغون" عقب الإقرار بذنبه الصحة تنفي لـ"داما بوست" انتشار التهاب الكبد الوبائي في هذه المناطق إطلاق مبادرة لتركيب أطراف صناعية للأطفال في الحسكة وعود بالمزيد.. المركزي يكشف سبب انخفاض سعر مادة الفروج "شام الخير'' على موعد مع زواره في 7 الجاري بمجمع الأمويين طقس الثلاثاء.. الحرارة إلى ارتفاع وأجواء مستقرة دافئة نهاراً وماطرة ليلاً ارتفاع الصادرات الزراعية الروسية 30 ضعفاً منذ عام 2000 كلّ يسعر "على هواه".. معتمدو الخبز في اللاذفية يرفعون السعر 50 بالمئة! وزير التعليم العالي يكشف عن منح دراسية من إيران كيف يسرق فيروس "موريس" بيانتك من أدوات الذكاء الاصطناعي؟ الوحدة يودّع بطولة الشارقة الدولية لكرة السلة الحوثي يلزم السفن باستصدار تصريح قبل دخول المياه اليمنية توقعات الأبراج الثلاثاء 5 آذار 2024‎‎ نصرةً لغزة..حزب الله يقصف مواقع الاحتلال الصهيوني مصر تجدد رفضها لأي محاولة لتهجير الفلسطينيين وزير التربية يؤكد على أهمية التعليم الخاص كرديف للتعليم الحكومي ملامح الطفولة في قطاع غزة في أسوأ حالاتها موكيش أمباني.. وحفل زفاف الهند الأسطوري القوات اليمينة تستهدف سفينة صهيونية في بحر العرب الفروج الفاسد يحاول اقتحام الموائد في دمشق وريفها ماذا قال أردوغان عن قضية الحدود مع العراق وإنشاء ممر أمني على طول الحدود السورية؟ إيران تقدم مقترحات لإنشاء نظام مراسلة مالية خاص بـ "بريكس" هوكستاين: أي هدنة بغزة لن تمتد بالضرورة إلى لبنان