معرض فني لنزلاء دار الكرامة في مؤسسة وثيقة وطن

مشغولات يدوية ومطرزات وإكسسوارات ولوحات فنية عرضها نزلاء دار الكرامة اليوم في معرض حمل عنوان (تراثنا كرامتنا) الذي أقامته محافظة دمشق والجمعية السورية للتنمية الاجتماعية ومؤسسة وثيقة وطن ويستمر على مدى يومين في مقر المؤسسة بدمشق.

المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية ورئيسة مجلس أمناء مؤسسة وثيقة وطن الدكتورة بثينة شعبان بينت في تصريح لمراسل سانا أن الرسالة من مشاركة النزلاء في المعرض هي أنهم لا يزالون جزءاً منتجاً في المجتمع ودورهم أساسي في الحفاظ على هوية سورية وتراثها.

وأضافت شعبان إن من أهداف الحرب التي تتعرض لها سورية هو تدمير هويتها الوطنية والثقافية لافتة إلى أن الحفاظ على هوية وحضارة الوطن مسؤولية الجميع ومنها المصنوعات التراثية واليدوية.

عضو المكتب التنفيذي لقطاع الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل في المحافظة باسل ميهوب رأى بدوره أن نزلاء دار الكرامة من خلال منتجاتهم أظهروا مهاراتهم وقدرتهم المستمرة على العطاء والإنتاج مشيراً إلى أن المحافظة تهدف من خلال هذه الفعاليات إلى الإضاءة على النزلاء كفئات منتجة وإظهار مهاراتهم للجميع.

مدير دار الكرامة للعجزة والمسنين المهندس جورج سعدة أوضح أن المعرض تتويج لأعمال نزلاء الدار ويسهم في تحسين حالتهم النفسية والمعنوية كونه يقدمهم أشخاصا منتجين ويتيح لهم فرصة التفاعل مع محيطهم مبيناً أن الدار تقدم مختلف الخدمات الصحية والعناية والرعاية لهم إضافة للدعم النفسي.

منسقة دار الكرامة في الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية سمر خزعل ذكرت أن عدد المشاركين في المعرض 50 شخصاً وهو ساهم في اكتشاف مواهبهم ومهاراتهم مشيرة إلى أن الجمعية تدرب النزلاء ضمن فئتين الأولى لكبار السن والثانية للأعمار من الـ 20 إلى الـ 55 عاماً ولمدة يومين في الأسبوع عن طريق عدة ورشات.

ومن المشاركين في المعرض نهلة إبراهيم التي بينت أن مشاركتها بأشغال يدوية ساهمت في تعبئة أوقات الفراغ لديها والتغلب على الملل الذي كانت تعاني منه فيما أعربت سهام أحمد عن سعادتها بالمشاركة التي أمنت لها مردوداً جيداً لتطوير عملها بشكل أكبر.

 

مهند سليمان

FacebookTwitterTelegramVKYahoo MailEmailPrint

آخر الأخبار
روسيا تندد بتجاهل واشنطن للدور السوفياتي بالانتصار على النازية إقليم بلجيكي يحظر نقل الأسلحة إلى الاحتلال عبر مطاراته ملك السعودية يأمر باستضافة مئات الحجاج من ذوي الشهداء والجرحى الفلسطينيين السيطرة على حريق طال مئات الدونمات من المزروعات في السويداء إسبانيا وإيرلندا تعلنان دخول قرار الاعتراف بدولة فلسطين حيز التنفيذ الداخلية توجه بعدم إذاعة البحث إلا بعد توفر الأدلة محامي لـ"داما بوست": الأمر اختصاص السلطة القضائية... نشرة الطقس اليوم إعادة انتخاب قاليباف رئيساً لمجلس الشورى الإيراني الاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات المفروضة على سوريا لأول مرة منذ 13 عاماً.. انطلاق أولى رحلات الحج عبر "السورية الطيران" أسعار الذهب في الأسواق المحلية باسم الرئيس الأسد… محافظ اللاذقية يعزي بوفاة زوجة العماد علي أصلان وضع حجر الأساس لكنيسة القديسة كاترينا في جبلة الجو بين الصحو والغائم وزخات مطرية رعدية متوقعة في المنطقة الجنوبية إخماد حريق نشبَ في معمل كرتون جنوب طرطوس وآخر بريف اللاذقية اليمن ينفذ عمليات نوعية ضد سفن ومدمرات حربية رؤساء أربع دول عربية يتوجهون إلى الصين مصر تحذر من المساس بسلامة عناصرها المنتشرة على الحدود مع غزة كنعاني: جهود الشهيدين رئيسي وعبد اللهيان عززت مكانة إيران الاقليمية والدولية كوبا: "إدراجنا على لائحة الإرهاب عمل وحشي" بمشاركة دولية.. انطلاق المؤتمر الدولي للتحول الرقمي على مدرج جامعة دمشق الصفدي: "المجتمع الدولي تخلى عن اللاجئين السوريين" أسواق شعبية جديدة بدير الزور وزراء أوروبيون يطالبون بتنفيذ أمر "العدل الدولية" بوقف عدوان " إسرائيل" على رفح البطاطا.. قبل تخزينها لماذا لا تخفضوا سعرها للمواطن؟