المنشآت الصناعية في القنيطرة قيد العمل.. وأولها تصنيع زرعات الأسنان

حصلت منشأة تصنيع زرعات الأسنان -الأولى من نوعها في سوريا- على سجل صناعي بالمنطقة الصناعية في القنيطرة.
وبحسب صحيفة “تشرين”، أكد مدير صناعة القنيطرة نصر الدين الحلبي وجود 12 عاملاً فيها من اختصاصات التعويضات السنية والصيدلة وطب الأسنان، موضحاً أن طاقة المنشأة الإنتاجية تبلغ خمسين ألف زرعة سنوياً، وقد دخلت حالياً الإنتاج التجريبي منتظرة حصولها على الترخيص الصحي، لتبدأ بالإنتاج النظامي.
وبيّن الحلبي أن هذا الإنتاج يغطي الحاجة المحلية، والفائض منه سوف يصدّر، ما يخفّض الأسعار للنصف، إذ إن الزرع عند الأطباء مكلف جداً في الوقت الحالي، مشيراً إلى أن عدد المنشآت الصناعية في المحافظة بلغ 407، منها 77 منشأة صناعية و330 منشأة حرفية منها 70% تعمل، و30 % خرجت عن الخدمة بسبب الحرب.
ولفت مدير الصناعة إلى تخصيص وزارة الصناعة 30 دونماً لإقامة معمل لتعبئة المياه المعدنية قريباً، ومشروع أجبان وألبان، منوهاً بتقديم الوزارة كل التسهيلات للصناعيين أو للحرفيين ومنحهم التراخيص بإجراءات بسيطة.
وذكر الحلبي أنه ستتم إعادة تأهيل 8 منشآت خرجت عن الخدمة، إضافة إلى وجود منشآت تسعى لتركيب عنفات ريحية لتوليد الكهرباء، ومنشآت تعمل على تركيب الطاقة الشمسية، حيث تقع هذه المشروعات العامة على مساحة 250 دونماً، مبيّناً أن إعادة تأهيل المنشآت كلها بخبرات وجهود وطنية.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
إيرلندا تطالب بإنهاء "المذبحة" المرتكبة بحق الفلسطينيين في غزة "الترددية" ترهق أهالي حمص.. مدير شركة الكهرباء لـ"داما بوست": من مكونات حماية الشبكة الأساسية عالمياً.. أسعار النفط ترتفع "ميسي أم رونالدو".. من الفائز بلقب "لاعب القرن الـ21"؟ ارتفاع أسعار الذهب اجتماع أميركي "إسرائيلي" سري برعاية إماراتية.. ما علاقة غزة؟ درجات الحرارة إلى انخفاض اليوم دعم روسي لتحديث وتطوير مشفى الجلدية بجامعة دمشق انفجار سيارة في موسكو وإصابة شخصين بدء شركة خاصة لإدارة وتطوير "الخطوط الجوية السورية" بالعمل قريباً "نفق المجتهد - باب مصلى".. المشروع الأطول والأضخم في سوريا المقاومة العراقية تستهدف موقعاً حيوياً لـ"إسرائيل" في أم الرشراش توقعات الأبراج الأربعاء 24 تموز 2024 المصادقة على عدد من المشاريع الخدمية في محافظة حمص حزب الله يستهدف مواقع الاحتلال شمال فلسطين المحتلة حريق لستر جريمة في ريف درعا الغربي.. عائلة كاملة تقتل "ذبحاً" وفاة طفل بـ "داء الكلب" في دير الزور السد القطري يتعاقد مع سانشيز مدرب "العنابي" السابق شكوى أوروبية في طريقها ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم برشلونة المستفيد الأكبر من انضمام ليني يورو لمانشستر يونايتد كرة أولمبياد باريس غداً.. المجر وبريطانيا الأوفر حظاً بالذهب البرلمان العربي يدين قرار الاحتلال تصنيف الأونروا كمنظمة إرهابية آغرو سيريا 2024 غداً بمشاركة أكثر من 60 شركة محلية وعربية ودولية الصين: "مستعدون للعمل مع روسيا في مجال الطاقة" تراجع كبير في ثقة الأمريكيين بـ "الديمقراطية" في بلادهم