مديرية النظافة بمحافظة دمشق تنفذ حملات قمع لنباشي حاويات القمامة

أكد م.عماد العلي المشرف العام لمجمع الخدمات ومدير النظافة في محافظة دمشق، أنه تم خلال النصف الأول من العام الجاري ترحيل نحو 508000 طناً من النفايات المجموعة بالمدينة وأحيائها إلى مواقع المعالجة، إضافة إلى 810 طن من النفايات الطبية المرحلة من المنشآت الطبية.

وبيّن العلي ترحيل 142 طناً من النفايات الورقية بعد استلامها من الجهات العامة تنفيذاً لبلاغ رئاسة مجلس الوزراء المتضمن الاستفادة من النفايات الورقية الناتجة عن العمل الإداري في كل الجهات العامة، بالإضافة إلى ترحيل 3800 متر مكعب من الأتربة والأنقاض من مناطق عدة بالمدينة.

وأشار مدير النظافة إلى تنظيم 8178 ضبطاً بحق المخالفين لقانون النظافة رقم 49 لعام 2004.

ولفت العلي إلى قيام المديرية وبمؤازرة قسم شرطة المحافظة بحملات قمع عديدة لحالات نبش حاويات القمامة في المدينة ومصادرة دراجات وعربات عتالة وشاحنات بثلاث عجلات والمخلفات القابلة للتدوير، والتي بلغت نحو 7 طناً، مبيناً أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق من يقومون بأعمال النبش.

وذكر مدير النظافة قيام ورشات المديرية بأعمال التنظيف والشطف الدوري لجسور وأنفاق المدينة وشطف الشوارع الرئيسية والفرعية وفق البرنامج المحدد.

ودعا العلي المواطنين إلى التعاون وضرورة الالتزام بقواعد النظافة العامة من حيث مواعيد رمي القمامة ووضعها في الأماكن المخصصة لها وعدم رمي الأنقاض والأتربة ومخلفات الترميم والبناء خارج الحاويات أو في الطرق الرئيسية.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
بدء توافد المواطنين لانتخاب أعضاء مجلس الشعب نشرة الطقس اليوم عدوان أمريكي بريطاني على اليمن الصحة تقيم الورشة الوطنية حول المبادرة العالمية لسرطان الأطفال نقابة الفنانين تنعي الفنان والكاتب أحمد السيد عن عمر ناهز 67 عاماً تركيا: "ننتظر دور فعال من روسيا وإيران والسعودية في إعادة علاقتنا مع سوريا" الحضور السوري الـ الخامس عشر.. سوريا تشارك بـ 6 لاعبين في أولمبياد باريس 2024 إيران تدين تصنيف كوبا كراعي للإرهاب روسيا تدين محاولة اغتيال ترامب الاحتلال خسر معركة غزة.. وتعنت نتنياهو سيفجر برميل البارود في رأس "إسرائيل" محافظ الحسكة لــ"داما بوست": المحافظة على أتم الاستعداد للبدء بالعملية الانتخابية من صباح الغد رب ضارة نافعة.. نجاة ترامب من الاغتيال يمهد له الطريق لكرسي البيت الأبيض آخر أرقام وزارة الزراعة في الكميات المسوقة من محصول القمح شراكة بين "التأمين" واتحاد الطلبة وصندوق التسليف الطلابي لدعم العملية التعليمية سوريا تحذر "إسرائيل" من التمادي في اعتداءاتها على الأراضي السورية ودول المنطقة المقاومة اللبنانية تمطر نيرانها على انتشار لجنود الاحتلال في محيط موقع حدب يارين الاقتراع غداً.. انتخابات مجلس الشعب في مرحلة الصمت الانتخابي اللجنة القضائية العليا للانتخابات لـ"داما بوست": الهدف من الصمت الانتخابي الموازنة بين الأطراف المتن... وزير الصحة: انضمام سوريا للمبادرة العالمية لمكافحة سرطان الأطفال ثمرة جهد تعاوني 141 شهيداً خلال 24 ساعة.. إدانات عربية ودولية للمجازر التي يرتكبها الاحتلال في غزة استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية القبض على العقل المدبر لعملية كرمان الإرهابية في إيران التقدم باعتراض على استبعاد البطاقات الإلكترونية من الدعم الحكومي مستمر اتفاقية بين المصرف التجاري وشركة الهرم.. ما الخدمات المقدمة؟ العقوبات القسرية وسرقة الثروات من أبرز التحديات التي تواجه سوريا في مسيرتها نحو التنمية المستدامة