مباحثات لتعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين سوريا وتونس

بحث معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سامر أسعد سوسي مع هشام ناجي الممثل التجاري في سوريا ولبنان والأردن و مجدي الظاهري الدبلوماسي المكلف بشؤون التعاون الثنائي في سفارة تونس بدمشق، سبل تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين البلدين الشقيقين وذلك بحضور مدير عام المؤسسة السورية للتجارة زياد هزاع .

وأشاد سوسي بعمق العلاقات بين الشعبين الشقيقين المنبثقة من صميم علاقات الأخوة قبل أن تكون علاقات تجارية.

ولفت معاون الوزير إلى أهمية تعزيز العلاقات بين سوريا وتونس في مختلف المجالات ، ومواصلة اللقاءات الثنائية بين الجانبين لبحث جوانب التعاون , مؤكدا على دور الوزارة في تذليل كافة الصعوبات والعقبات التي تعترض سبل التعاون  المشترك بين البلدين وتقديم كل التسهيلات التي من شأنها الارتقاء بالعمل خدمة للجميع .

بدوره أكد ناجي حرص الجانب التونسي على تمتين العلاقات الاقتصادية وتطوير التبادل التجارة بين البلدين والارتقاء بها الى مستوى العلاقات الأخوية , مشيدا بمواقف سورية على الصعيد العربي والدولي في كافة المجالات سياسية كانت أم اقتصادية .

واستعرض الجانبان احتياجات سوقي البلدين وتوفير مختلف السلع والخدمات و العمل على إقامة معارض سورية على في تونس لعرض السلع والمنتجات السورية وتشجيع عمليات المقايضة , كما تم الاتفاق على متابعة العمل بين الوزارة والوفد لبحث سبل التعاون المشترك وتفعيل ما يتم الاتفاق عليه مباشرة لتحقيق نتائج على أرض الواقع .

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
المؤسسة السورية للمخابز لـ "داما بوست": لن يتم التهاون مع أي شخص يتلاعب بإنتاج رغيف الخبز وجودته أربعة قتلى في اشتباكات بين مجموعتين مسلحتين في مدينة جاسم بريف درعا إيران ترفض مزاعم الغرب حول مد روسيا بالسلاح القيادة المركزية لحزب البعث: " الإقبال على صناديق الاقتراع مسؤولية وطنية" وزير التموين يشدد على إنتاج الخبز بنوعية جيدة: سنحاسب المقصرين مدير عام الطيران المدني لـ"داما بوست": عودة سوريا إلى المنظمة العربية للطيران سيسهم في تطوير قطاع ال... بوتين: "التفاعل الروسي الصيني يسير على النحو المطلوب" سوريا تشيد بمبادئ الرئيس الصيني للتعايش السلمي قواتنا المسلحة تتصدى لهجوم إرهابي بريف إدلب وزير التجارة الداخلية يؤكد على عدم التهاون بالتجاوزات المتعلقة برغيف الخبز وزيرا الداخلية والمالية يطلعان على سير العمل بمركز هجرة جديدة يابوس عالمياً.. أسعار الذهب تواصل ارتفاعها نشرة الطقس اليوم رداً على الغارات الجوية.. حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية إنكلترا تتأهل إلى نهائي "يورو 2024" بعد فوزها على هولندا في اليوم الـ279 للعدوان.. ما أبرز التطورات الميدانية في غزة؟ "تُقدَّر بـ5 أطنان".. الجمارك تضبط عملية تهريب نحاس في براد أدوية! ارتفاع أسعار النفط عالمياً حالة الطقس.. الجو شديد الحرارة والرياح معتدلة التربية توضح كيفية التعامل مع طلبات الاعتراض على النتائج الامتحانية روسيا: "مفاوضات السلام ستبدأ عندما تكون كييف جادة في ذلك" تربية حلب ترمم أكثر من 300 مدرسة تضررت بفعل الزلزال التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس لـ"داما بوست": إيجاد آليات واقعية في عمليات ضبط الأسواق الأونروا: "المدارس في غزة تحولت إلى ملاجئ مكتظة" السيد نصر الله: "ما ترضى به حماس نرضى به"