الوزير مخلوف يطلب من “مياه بالسويداء” صرف ما لديها بالموازنة المخصصة لدعم الواقع المائي

أكد وزير الموارد المائية المهندس حسين مخلوف استعداد الوزارة لتقديم كل أشكال الدعم المادي والإداري وتسهيل الإجراءات لتحسين ملف المياه في محافظة السويداء.

ولفت الوزير مخلوف خلال ترؤسه اجتماعاً لبحث الملف المائي في السويداء في مبنى محافظة السويداء أن هذا الموضوع في مجال اهتمام الوزارة على المستويات كافة، مؤكداً ضرورة وضع خطة زمنية واضحة ومحددة تنفذ بين جميع المعنيين من وزارات ومحافظة ومديريات ومجتمع أهلي.

وطلب المهندس مخلوف من مديرية المياه في السويداء أن تصرف ما لديها في الموازنة المخصصة لدعم الواقع المائي، مشيراً إلى جاهزية الوزارة للدعم بالمبالغ المطلوبة إذا لم تف موازنة المديرية بذلك.

كما أشار وزير الموارد المائية إلى أنه يمكن لمؤسسة المياه التعاقد مع شركة من القطاع الخاص لتستطيع تشغيل الآبار على مسؤوليتها، لافتاً إلى أنه ضمن مساعي تأمين مياه الشرب للمحافظة تم توقيع ملحق عقد صيانة وتجهيز سد المشنف الشمالي بهدف إنجاز العمل فيه بالسرعة الممكنة.

وفي مجال الصرف الصحي بين المهندس مخلوف أنه يقع على عاتق ومسؤولية الوحدات الإدارية، حتى يتم الإعلان عن إتمام النقل إلى الشركة العامة للصرف الصحي، كما طلب الإسراع في نقل محطتي المعالجة في نمرة وساله والأرض المخصصة لمحطة المعالجة في السويداء إلى الشركة العامة للصرف الصحي لتفعيل العمل فيها.

من جانبه أوضح محافظ السويداء أكرم محمد أن ملف المياه يأخذ معظم الوقت والجهد بالمتابعة اللحظية والوقوف على التفاصيل كافة والعمل على معالجتها، مشدداً على أهمية مضاعفة الدعم وصولاً إلى إنهاء معاناة المواطنين في المحافظة بالحصول على احتياجهم من المياه.

وفي وقت سابق أكد الوزير مخلوف على أهمية التشاركية بين المؤسسات العامة والمجتمع المحلي من أجل الوصول إلى أحسن صيغة لاستثمار الموارد المائية المتاحة بطريقة مستدامة، مبيناً أننا جميعاً معنيون لنكون شركاء في الترشيد والحفاظ على مياه الشرب بعيداً عن استثمارها لغير أغراضها ولا سيما في الزراعة وغيرها، ولفت خلال زيارته لمحافظة درعا أنه تم قطع شوط كبير على صعيد تطوير المشاريع المائية كما أن الشراكة الحقيقية مع المجتمع المحلي تسهم بتعزيز النهوض بتلك المشروعات، وعرج على أهمية جمعيات استثمار المياه لأغراض الزراعة، والتي تعني الاستثمار الجماعي للآبار وفق ضوابط واشتراطات تحدّ من الحفر العشوائي وهدر المياه.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
آخر أرقام وزارة الزراعة في الكميات المسوقة من محصول القمح شراكة بين "التأمين" واتحاد الطلبة وصندوق التسليف الطلابي لدعم العملية التعليمية سوريا تحذر "إسرائيل" من التمادي في اعتداءاتها على الأراضي السورية ودول المنطقة المقاومة اللبنانية تمطر نيرانها على انتشار لجنود الاحتلال في محيط موقع حدب يارين الاقتراع غداً.. انتخابات مجلس الشعب في مرحلة الصمت الانتخابي اللجنة القضائية العليا للانتخابات لـ"داما بوست": الهدف من الصمت الانتخابي الموازنة بين الأطراف المتن... وزير الصحة: انضمام سوريا للمبادرة العالمية لمكافحة سرطان الأطفال ثمرة جهد تعاوني 141 شهيداً خلال 24 ساعة.. إدانات عربية ودولية للمجازر التي يرتكبها الاحتلال في غزة استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية القبض على العقل المدبر لعملية كرمان الإرهابية في إيران التقدم باعتراض على استبعاد البطاقات الإلكترونية من الدعم الحكومي مستمر اتفاقية بين المصرف التجاري وشركة الهرم.. ما الخدمات المقدمة؟ العقوبات القسرية وسرقة الثروات من أبرز التحديات التي تواجه سوريا في مسيرتها نحو التنمية المستدامة الصمت الانتخابي للمرشحين لانتخابات مجلس الشعب يبدأ صباح يوم غد الأحد سوريا: عودة العلاقة الطبيعية مع تركيا تقوم على عودة الوضع الذي كان سائداً قبل عام 2011 هدوء حذر على خطوط التماس.. مقتل عدد من مسلحي "قسد" بانفجار شمال شرق حلب مصدر طبي يوضح لـ"داما بوست" حقيقة وفاة فتاة بسبب الجوع في الحسكة تسوية جديدة في تلبيسة بريف حمص الشمالي.. مصدر لـ"داما بوست": شاملة للمدينة وبعض القرى حماس تنفي مزاعم "إسرائيل" باستهداف الضيف: هدفها التغطية على المجزرة السعودية تستضيف مواجهة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر الإفريقي وزارة التربية تعدّل وقت بدء امتحانات الدورة التكميلية للثانوية العامة "أخفاها داخل وجبات شاورما".. ضبط مصري حاول تهريب أكثر من مليون جنيه طفل يبتلع بطارية!.. ومشفى حماة الوطني يتدخل روسيا: نُرحِّب بتطبيع العلاقات بين سوريا وتركيا أكثر من 100 شهيد ومصاب بمجزرة إسرائيلية في خان يونس