لجنة تجار ومصدري الخضار والفواكه لـ”داما بوست”: أسعار الثوم اليابس لا تعتبر مرتفعة والكيلو يعادل 3 أخضر

داما بوست- خاص

ارتفعت أسعار الثوم بشكل كبير حيث بلغ سعر الكيلو أكثر من 100 ألف ليرة في بعض المناطق، وخاصة أن موسم المكدوس بات قريباً ما ينذر أيضاً بارتفاع جديد لسعر الثوم في الأسواق، فهل سنشهد في قادم الأيام ارتفاعاً، أم سنشهد حالة من الاستقرار.

للحديث عن ارتفاع أسعار الثوم في الأسواق، عضو لجنة تجار ومصدري الخضار والفواكه في دمشق، أسامة قزيز، أكد في تصريح خاص لشبكة “داما بوست” أن أسعار الثوم لا تعتبر مرتفعة فالثوم الموجود في السوق اليوم يابس وكل كيلو يابس يعادل 3 كيلو أخضر، لافتاً إلى أن سعر الثوم لن يرتفع مع بدء موسم المكدوس.

وأوضح قزيز أن الثوم لم يصدر هذا العام ولا يوجد احتكار للمادة كما تروج له وسائل الإعلام، مبيناً أن المادة متوفرة في سوق الهال وبكميات كبيرة.

وبين قزيز أن سعر كيلو الثوم الكسواني البلدي النوع الأول الفحل في سوق الهال 60 ألف ليرة سورية، والثوم البلدي نوع ثاني 40 ألف، أما الثوم الصيني فيباع ما بين 20  و50 ألف، مؤكداً أن هذا الاسعار هي التي تباع في سوق الهال بالزبلطاني، وهي أسعار مقبولة لأن كل 3 كيلو ثوم أخضر يعادل وزن وسعر كيلو اليابس.

وأشار عضو لجنة تجار ومصدري الخضار والفواكه إلى أن أصحاب المحال التجارية تبيع الكيلو تبعاً لبعد المنطقة عن سوق الهال ولكن كل كيلو ثوم يجب أن لا يضاف عليه أكثر من 10 ألاف ليرة سورية، معتبراً أن تجار المفرق كلاً منهم يبيع على هواه.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
المؤسسة السورية للمخابز لـ "داما بوست": لن يتم التهاون مع أي شخص يتلاعب بإنتاج رغيف الخبز وجودته أربعة قتلى في اشتباكات بين مجموعتين مسلحتين في مدينة جاسم بريف درعا إيران ترفض مزاعم الغرب حول مد روسيا بالسلاح القيادة المركزية لحزب البعث: " الإقبال على صناديق الاقتراع مسؤولية وطنية" وزير التموين يشدد على إنتاج الخبز بنوعية جيدة: سنحاسب المقصرين مدير عام الطيران المدني لـ"داما بوست": عودة سوريا إلى المنظمة العربية للطيران سيسهم في تطوير قطاع ال... بوتين: "التفاعل الروسي الصيني يسير على النحو المطلوب" سوريا تشيد بمبادئ الرئيس الصيني للتعايش السلمي قواتنا المسلحة تتصدى لهجوم إرهابي بريف إدلب وزير التجارة الداخلية يؤكد على عدم التهاون بالتجاوزات المتعلقة برغيف الخبز وزيرا الداخلية والمالية يطلعان على سير العمل بمركز هجرة جديدة يابوس عالمياً.. أسعار الذهب تواصل ارتفاعها نشرة الطقس اليوم رداً على الغارات الجوية.. حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية إنكلترا تتأهل إلى نهائي "يورو 2024" بعد فوزها على هولندا في اليوم الـ279 للعدوان.. ما أبرز التطورات الميدانية في غزة؟ "تُقدَّر بـ5 أطنان".. الجمارك تضبط عملية تهريب نحاس في براد أدوية! ارتفاع أسعار النفط عالمياً حالة الطقس.. الجو شديد الحرارة والرياح معتدلة التربية توضح كيفية التعامل مع طلبات الاعتراض على النتائج الامتحانية روسيا: "مفاوضات السلام ستبدأ عندما تكون كييف جادة في ذلك" تربية حلب ترمم أكثر من 300 مدرسة تضررت بفعل الزلزال التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس لـ"داما بوست": إيجاد آليات واقعية في عمليات ضبط الأسواق الأونروا: "المدارس في غزة تحولت إلى ملاجئ مكتظة" السيد نصر الله: "ما ترضى به حماس نرضى به"