انفجار غير متوقع.. ورئيس الجمعية الفلكية يوضح

أكد رئيس الجمعية الفلكية السورية د.محمد العصيري أن انفجاراً لم يكن متوقعاً لجهة مكانه وقع صباح الاثنين في الربع الشمالي الغربي من الشمس.

وبحسب “المدينة إف إم”، أوضح العصيري أنه ثالث أقوى توهج شمسي ضمن الدورة رقم 25 من نشاط الشمس التي تصل لذروتها عام 2025 حيث سيكون عاماً شاذاً بالانفجارات الشمسية.

وبيّن رئيس الجمعية الفلكية أن الانفجار غطّى قارة أوروبا بشكل كامل وأفريقيا والمحيط الهندي، ووصلت درجته لـ X4.5، مشيراً إلى أنها درجة كبيرة ولو زادت درجتين ونصف لانعزل الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا عن باقي العالم.

وأضاف العصيري أن الرياح الشمسية أثرت على بث القنوات التلفزيونية والإذاعية والإنترنت الفضائي، كما تتم حالياً دراسة تأثير العاصفة الشمسية على الطقس.

وحول موعد عيد الأضحى، لفت رئيس الجمعية الفلكية إلى أن هلال شهر ذي الحجة يولد فلكياً ليل الخميس 6 حزيران ما يعني أن بداية الشهر تكون يوم الجمعة وبالتالي أول أيام العيد الأحد 16 حزيران، منوهاً إلى أن الأمر متروكاً للمجلس العلمي الفقهي.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
ارتفاع أسعار النفط عالمياً نشرة الطقس اليوم 80 بالمئة نسبة نجاح الجرحى المتقدمين لامتحانات شهادة التعليم الأساسي بعد انطلاقها بساعات.. حملة "هاريس" الانتخابية تجمع 46.7 مليون دولار التربية تصدر نتائج امتحانات التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية 2023-2024 هزة أرضية بقوة 3.6 درجة في منطقة البحر الميت الجو اليوم حار وصحو كنعاني: "جرائم الصهاينة ستزيد الدعم العالمي للفلسطينيين" سلطنة عمان تدين العدوان الصهيوني على اليمن عدوان أمريكي بريطاني جديد على اليمن البرلمان العربي للطفل يقدم دروعاً تذكارية للوفد السوري الأولمبياد العلمي السوري تعلن عن استعدادها لاستقبال المتفوقين عشوائية في التقنين الكهربائي باللاذقية والمحافظة توضح السبب السيد عبد الملك الحوثي: التعاون مع جبهات الإسناد وثيق ونتوعد الاحتلال برد قاس 54 بالمئة من الإسرائيليين يؤيدون وقف الحرب على غزة ألكسندر يفيموف: "علاقاتنا مع سوريا تعود إلى الحقبة السوفيتية" أردوغان يلوح بإنشاء قاعدة بحرية في شمال قبرص رداً على اليونان حركة ونشاط في أسواق منتجات المحاصيل العطرية والبقوليات في الحسكة   أمين سر جمعية اللحامين يوضح أسباب كساد سوق اللحوم الحمراء الاحتلال يواجه فشلاً استخباراتياً واقتصادياً.. استنفار إسرائيلي تحسباً لرد يمني على العدوان المنجد: "المرسوم رقم 19 ينطلق من الثقة بدور ذوي الإعاقة" سوريا ترحب بقرار "العدل الدولية" المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات "إسرائيل" غزة.. 4 مجازر إسرائيلية جديدة وعدد الشهداء يرتفع اختصاصية تغذية لـ"داما بوست": "أغلب مستهلكي الوجبات السريعة يعانون من الاكتئاب" وزير النفط يفتتح مركز خدمات شركة محروقات بدمشق