” صنع بحب ” إحدى ثمار الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية

نظمت الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية في درعا بازاراً خيرياً في معهد الإعاقة الذهنية تحت عنوان ” صنع بحب “.
وأوضحت منسقة الجمعية ” نسيم مسالمة ” في تصريح صحفي أن البازار الخيري الذي يأتي ضمن حملة ” 16 يوما

لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي “، يعد ثمرة تدريب استمر لمدة عامين ونصف العام في مجالات تربية النحل

وصيانة الجوالات والأجهزة الكهربائية المنزلية والصناعات الغذائية ” الكونسروة “والحلويات وزراعة الفطر.

وبينت ” مسالمة ” أن مشروع التدريب المهني استفادت منه بشكل إجمالي 726 سيدة، موضحة

أنه تم بالتشارك مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، وأسهم في إدخال السيدات سوق العمل عبر مشاريع

من شأنها أن تدر دخلاً على أسرهن ولا سيما أن المستفيدات هن من الفئات الأشد ضعفاً.

بدورها، نوّهت اخصائية نفسية بالجمعية ” غفران الزعبي ” أن فكرة البازار الخيري انطلقت بعد تدريب سيدات على بعض الأعمال في مجالات مختلفة ومن منطلق مساعدتهن على تسويق منتجاتهن، لافتةً إلى أن الجمعية سلمت للمتدربات حقائب لصناعة المنتجات سواء في مجال الصناعات الغذائية أو تربية النحل والكروشيه والتطريز والأعمال اليدوية، إضافة إلى تمويل مشاريع صغيرة كمشتل للأزهار ونباتات الزينة.
ويذكر أن الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية تأسست في 15\7\2009، في محاولة مجتمعية طموحة لدعم الفئات الهشّة ومساعدتها على تجاوز الصعوبات والمشاكل التي تعيق عملها كشريك مجتمعي أساسي.

آخر الأخبار
إيرلندا تطالب بإنهاء "المذبحة" المرتكبة بحق الفلسطينيين في غزة "الترددية" ترهق أهالي حمص.. مدير شركة الكهرباء لـ"داما بوست": من مكونات حماية الشبكة الأساسية عالمياً.. أسعار النفط ترتفع "ميسي أم رونالدو".. من الفائز بلقب "لاعب القرن الـ21"؟ ارتفاع أسعار الذهب اجتماع أميركي "إسرائيلي" سري برعاية إماراتية.. ما علاقة غزة؟ درجات الحرارة إلى انخفاض اليوم دعم روسي لتحديث وتطوير مشفى الجلدية بجامعة دمشق انفجار سيارة في موسكو وإصابة شخصين بدء شركة خاصة لإدارة وتطوير "الخطوط الجوية السورية" بالعمل قريباً "نفق المجتهد - باب مصلى".. المشروع الأطول والأضخم في سوريا المقاومة العراقية تستهدف موقعاً حيوياً لـ"إسرائيل" في أم الرشراش توقعات الأبراج الأربعاء 24 تموز 2024 المصادقة على عدد من المشاريع الخدمية في محافظة حمص حزب الله يستهدف مواقع الاحتلال شمال فلسطين المحتلة حريق لستر جريمة في ريف درعا الغربي.. عائلة كاملة تقتل "ذبحاً" وفاة طفل بـ "داء الكلب" في دير الزور السد القطري يتعاقد مع سانشيز مدرب "العنابي" السابق شكوى أوروبية في طريقها ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم برشلونة المستفيد الأكبر من انضمام ليني يورو لمانشستر يونايتد كرة أولمبياد باريس غداً.. المجر وبريطانيا الأوفر حظاً بالذهب البرلمان العربي يدين قرار الاحتلال تصنيف الأونروا كمنظمة إرهابية آغرو سيريا 2024 غداً بمشاركة أكثر من 60 شركة محلية وعربية ودولية الصين: "مستعدون للعمل مع روسيا في مجال الطاقة" تراجع كبير في ثقة الأمريكيين بـ "الديمقراطية" في بلادهم