بعد 12 عاماً.. سوريا في الجمعية العمومية للمنظمة العربية للطيران المدني مجدداً

عادت سوريا إلى مقعدها في اجتماعات الدورة 28 للجمعية العمومية للمنظمة العربية للطيران المدني في العاصمة المغربية الرباط، بعد 12 عاماً من تعليقها.

وبحسب تلفزيون “الخبر”، أكد مدير عام الطيران المدني السوري باسم منصور أهمية المشاركة بعد سنوات طويلة من الانقطاع نتيجة الأزمة والعقوبات الاقتصادية المفروضة على سوريا.

وبيّن مدير عام الطيران المدني أن الاجتماعات التي تستمر لأربعة أيام، تناقش عودة شركات الطيران لاستخدام الأجواء السورية لأغراض العبور والهبوط في المطارات السورية، بالمقابل على سوريا أن تقدم كل التعاون والتسهيلات لشركات الطيران العربية الراغبة بالعودة إلى الأجواء السورية، سواء بالعبور أم الهبوط والعمل على ترجمة التوصيات والمقررات على أرض الواقع بما يخدم التطلعات العربية التي تخدم عمل منظمة الطيران المدني العربية.

وأشار منصور إلى أن المنظمة العربية للطيران المدني التابعة للجامعة العربية، أعلمت الجانب السوري بعودة كامل نشاطاتها وفعالياتها، لافتاً إلى أن ذلك سيدعو الدول العربية لتنشيط الرحلات باتجاه دمشق ويشجع الكثير من شركات الطيران على عبور الأجواء السورية.

وذكر مدير الطيران المدني وجود رحلات مع العديد من الدول العربية، منها السعودية والبحرين والعراق والإمارات ولبنان ومصر والأردن والسودان، مبيناً أنه تم تسيير رحلات الطيران المدني بين دمشق والعاصمة اليونانية أثينا، بالإضافة إلى وصول بعض الرحلات الجوية من سوريا إلى مدينة كوانزو الصينية، وروسيا وإيران، بطبيعة الحال.

ولفت منصور إلى أن سوريا تتطلع بالتأكيد إلى العمل العربي المشترك في خدمة قضايا الطيران المدني بين الدول العربية على المستويين العربي والعالمي.

يُشار إلى أن الأسطول الجوي المدني السوري يضم 4 طائرات لشركة أجنحة الشام، و5 طائرات للسورية للطيران، جميعها في حالة جيدة وآمنة في حين تم منح شركة طيران خاصة الترخيص وبانتظار مباشرتها العمل خلال الأسابيع المقبلة.

تابعونا على فيسبوك تلغرام تويتر

آخر الأخبار
الكيان الصهيوني في وضع مأزوم ومهزوم على جميع الجبهات البيت الأبيض لا يرى مؤشرات على اندلاع حرب شاملة بين حزب الله و"إسرائيل" في نبرة غير مؤيدة للتطبيع.. كيربي يؤكد أن واشنطن ستراقب عن كثب تطور العلاقات بين سوريا وتركيا سوريا تشارك في أولمبياد الفيزياء العالمي في إيران المقداد: سوريا حذرت مراراً من تداعيات العدوان على غزة والاعتداءات على أراضيها المستوطنون في حالة قلق شديد.. تراجع الثقة في قادة جيش الاحتلال إلى أدنى مستوى منذ 75 سنة الجزائر تطالب بمحاسبة الاحتلال الصهيوني الاتحاد الأوراسي يدرس طلب انضمام إيران حزب الله يستهدف قاعدة مهمة للعدو الصهيوني بن سلمان يهاتف بوتين وتطوير العلاقات محور الاتصال حماس: "قرار الاحتلال بمنع إقامة الدولة الفلسطينية قرار باطل" روسيا: "مولدوفا تتجه نحو العسكرة وتنفيذ السيناريو الأوكراني" البرلمان العربي يدين رفض "إسرائيل" إقامة الدولة الفلسطينية مجلس الوزراء يوافق على عدد من توصيات اللجنة الاقتصادية غزة.. 54 شهيداً جراء مجازر الاحتلال خلال الساعات الـ 24 الماضية السلطات الأردنية تعلق على أصوات الانفجارات في البلاد المركز الوطني للمتميزين يحصد شهادتي تقدير في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلية الجيش العراقي يواصل بناء جدار فصل الحدود مع سوريا مُتحدية أفضل حواسب أندرويد.. Honor تكشف عن جهازها الجديد اللجنة القضائية العليا للانتخابات تعلن نتائج انتخابات مجلس الشعب الجماعة الإسلامية في لبنان تنعي القيادي "محمد جبارة" الشؤون الاجتماعية تصدر قراراً بقبول طلبات ضم الخدمة ورد التعويض ورفع النسبة توقعات الأبراج الخميس 18 تموز 2024 عالمياً.. ارتفاع أسعار النفط