مندوب فلسطين ينتقد عدم إدراج الكِيان في قائمة منتهكي حقوق الأطفال

داما بوست | فلسطين
انتقد مندوب فلسطين الدائم في الأمم المتحدة رياض منصور عدم إدراج الكِيان ضمن قائمة منتهكي حقوق الأطفال في تقرير أمين عام الأمم المتحدة حول الأطفال والنزاع المسلح، معتبراً ذلك إخفاقاً للمنظمة وتصريحاً رسمياً لاستمرار الاحتلال في جرائمه.
وأفاد “منصور” بحسب وكالة “وفا” الفلسطينية: “تلقينا تقرير الأمين العام مرة أخرى بخيبة أمل عميقة، حيث تجاهل معاناة الأطفال الفلسطينيين، ويبدو أن انتهاك الاحتلال لحقوقهم يخضع لمعايير مختلفة عن المعايير العالمية المنصوص عليها في تفويض الأطفال والنزاع المسلح”.
وتابع “منصور” أن التقرير الذي أقر بأن فلسطين كانت من بين المناطق التي سجلت أعلى عدد من الانتهاكات بحق الأطفال في عام 2022، ومع ذلك لم تتم إضافة الكِيان إلى أي من قوائم منتهكي حقوق الأطفال موفراً له الحماية من أي مساءلة ومحاسبة.
وأضاف المندوب الفلسطيني الدائم في الأمم المتحدة، أن ذلك يُعد أمراً مسيئاً ومستفزاً، وخاصة أنه بعد أيام فقط من إصدار التقرير شنت “إسرائيل” 10 غارات جوية على مخيم جنين الذي يعد منطقة مدنية مكتظة بالسكان، وعرضت أرواح المدنيين بمن فيهم الأطفال للخطر”.
وأوضح منصور أن “الكِيان لم يفشل فقط في الوفاء بالتزاماته بموجب القانون الدولي الإنساني لحماية المدنيين بل استهدفهم استهدافاً متعمداً ومنهجياً، وبذلك فإن تقرير الأمين العام شكل صدمة لفلسطين، في الوقت الذي تدعو فيه المجتمع الدولي بما في ذلك الأمم المتحدة إلى توفير الحماية الدولية للفلسطينيين بمن فيهم الأطفال”.

يذكر أن الغارات الجوية التي شنها الاحتلال على قطاع غزة المحاصر في شهر أيار الماضي أدت إلى استشهاد 4 أطفال نائمين في بيوتهم، كما قتل أيضاً 5 أطفال في هجومه الوحشي على مخيم جنين، وأصاب عدداً منهم بجروح خطرة، وأجبر نحو 3000 فلسطيني على النزوح بحثاً عن الأمان من هجومه المميت.

آخر الأخبار
فرع جديد لأجنحة الشام للطيران في حي الميدان بدمشق وزير التجارة الداخلية في حمص يتفقد.. والفلاحون مرتاحون لإجراءات تسويق أقماحهم حريق يلتهم 15 دونماً من الزيتون في ريف طرطوس الاحتلال يعلن إصابة 11 عسكرياً إسرائيلياً في غزة خلال 24 ساعة المقداد: الإجراءات القسرية تمثل إرهاباً اقتصادياً وسيفاً مسلطاً على رقاب الشعوب إجراء أول مناورة هجينة مشتركة بين إيران وأذربيجان المقاومة اللبنانية تجهز على ما تبقى من مراكز استخبارات بقاعدة ميشار الصهيونية التربية تكشف عدد حالات الغش المضبوطة خلال الامتحانات.. عمليات التصحيح وفق الخطة الزمنية الوزير مرتيني: الموسم السياحي الحالي يشهد نسب إشغالات غير مسبوقة في المحافظات أسعار الحلويات "كاوية" في أسواق حمص قبيل حلول العيد والبديل صناعتها منزلياً "نيويورك تايمز" تنشر تقريراً أممياً يكشف فظائع الاحتلال بحق المدنيين في غزة أرملة البغدادي تقر بوحشية وفظائع تنظيم "داعش" وزارة الصحة تعمم خطة الطوارئ العامة خلال عطلة العيد الخارجية الروسية: "واشنطن ولندن تحرضان كييف لشن هجمات ضد روسيا" أنقرة توقع مع واشنطن صفقة شراء مقاتلاتF-16 لبنان: القمح المدعوم يهرب إلى سوريا بسعر 280 دولار للطن الخارجية والمغتربين تستمر باستقبال المواطنين رئيس مجلس الوزراء يجري تعديلات إدارية في قطاع الكهرباء وزير الكهرباء يكشف لـ"داما بوست" عن اتفاقيات لإنشاء محطات بالطاقات المتجددة قبل نهاية العام الصين: "علاقاتنا مع روسيا غير قابلة للمساومة والتدخل" تعيين مدرب جديد لنادي ميلان التربية تعلن عن برنامجي امتحان الدورة الثانية للشهادات العامة مصدر في التجارة الداخلية لـ "داما بوست": "المخابز ستعمل يوم الجمعة بدلاً من الأحد" توقعات راصد الزلازل الهولندي تطال سوريا هذه المرة! باقري كني يدعو إلى عقد اجتماع طارئ للدول الإسلامية