مندوب فلسطين ينتقد عدم إدراج الكِيان في قائمة منتهكي حقوق الأطفال

داما بوست | فلسطين
انتقد مندوب فلسطين الدائم في الأمم المتحدة رياض منصور عدم إدراج الكِيان ضمن قائمة منتهكي حقوق الأطفال في تقرير أمين عام الأمم المتحدة حول الأطفال والنزاع المسلح، معتبراً ذلك إخفاقاً للمنظمة وتصريحاً رسمياً لاستمرار الاحتلال في جرائمه.
وأفاد “منصور” بحسب وكالة “وفا” الفلسطينية: “تلقينا تقرير الأمين العام مرة أخرى بخيبة أمل عميقة، حيث تجاهل معاناة الأطفال الفلسطينيين، ويبدو أن انتهاك الاحتلال لحقوقهم يخضع لمعايير مختلفة عن المعايير العالمية المنصوص عليها في تفويض الأطفال والنزاع المسلح”.
وتابع “منصور” أن التقرير الذي أقر بأن فلسطين كانت من بين المناطق التي سجلت أعلى عدد من الانتهاكات بحق الأطفال في عام 2022، ومع ذلك لم تتم إضافة الكِيان إلى أي من قوائم منتهكي حقوق الأطفال موفراً له الحماية من أي مساءلة ومحاسبة.
وأضاف المندوب الفلسطيني الدائم في الأمم المتحدة، أن ذلك يُعد أمراً مسيئاً ومستفزاً، وخاصة أنه بعد أيام فقط من إصدار التقرير شنت “إسرائيل” 10 غارات جوية على مخيم جنين الذي يعد منطقة مدنية مكتظة بالسكان، وعرضت أرواح المدنيين بمن فيهم الأطفال للخطر”.
وأوضح منصور أن “الكِيان لم يفشل فقط في الوفاء بالتزاماته بموجب القانون الدولي الإنساني لحماية المدنيين بل استهدفهم استهدافاً متعمداً ومنهجياً، وبذلك فإن تقرير الأمين العام شكل صدمة لفلسطين، في الوقت الذي تدعو فيه المجتمع الدولي بما في ذلك الأمم المتحدة إلى توفير الحماية الدولية للفلسطينيين بمن فيهم الأطفال”.

يذكر أن الغارات الجوية التي شنها الاحتلال على قطاع غزة المحاصر في شهر أيار الماضي أدت إلى استشهاد 4 أطفال نائمين في بيوتهم، كما قتل أيضاً 5 أطفال في هجومه الوحشي على مخيم جنين، وأصاب عدداً منهم بجروح خطرة، وأجبر نحو 3000 فلسطيني على النزوح بحثاً عن الأمان من هجومه المميت.

آخر الأخبار
بوتين ينفي نية بلاده بنشر أسلحة نووية في الفضاء تعاون بلجيكي أردني لإنزال مساعدات إنسانية جوا في غزة انطلاق فعاليات مهرجان التسوق "أهلاً رمضان" في حمص من روسيا.. إيران تطلق القمر الصناعي "بارس1" الى الفضاء بنجاح استشهاد مستشار عسكري إيراني في سوريا مرة أخرى.. أمريكا تفشل قرار لمجلس الأمن يخص الاعتداءات الإسرائيلية في فلسطين وحدات الجيش تسقط 7 طائرات مسيرة في ريفي إدلب والرقة إعادة تشغيل 20 بئر لمياه الشرب في السويداء من المسؤول عن ارتفاع اللحوم في حماه؟ حزب الله يواصل ضرباته في الجنوب.. وإدانات عربية لمجازر الاحتلال في غزة البنتاغون يهدد بحرب مباشرة مع روسيا الديمقراطيون غاضبون من بايدن.. لماذا؟ ماذا قال وزير الخارجية الإيراني للقناة الرابعة البريطانية؟ وزير التربية يناقش مع مدرائها الاستعداد للعملية الامتحانية هذا وجه الاحتلال القبيح.. لقمة العيش التي تحولت إلى لقمة موت في غزة آخر تفاصيل اختفاء الشاب قيس الزرزور في مغارة الدلبة صباغ يبحث مع ولد دومان سبل تعزيز التعاون بين البلدين المحتوى المجاني vs المدفوع.. وهل من وجود لـ "سجن المعلومات"؟ هيومن رايتس ووتش: تركيا قوة احتلال وتتحمل مسؤولية جرائم حرب في سوريا "داما بوست" تكشف أولى ملابسات الجريمة التي هزت جديدة عرطوز استطلاع للرأي.. يهدد مسيرة بايدن الرئاسية حسين عرنوس يترأس اجتماعاً للمجلس الأعلى للاستثمار سوريا تجدد إدانتها العدوان الصهيوني على قطاع غزة وتطالب بوقفه فوراً محكمة إيطالية توقف بوغبا 4 سنوات "داما بوست" تتابع مجريات قضية ضرب الطفلة "براءة"