عقب الاختراقات المتكررة.. البنتاغون يشدد الرقابة على معلوماته السرية

داما بوست | دولي

شدد البنتاغون القيود على المعلومات الشديدة السرية عقب حادث تسريبٍ مزعوم أدّى إلى إلقاء القبض على ملاح جوي في أبريل/نيسان الماضي، وتوجيه اتهام إليه في وقت لاحق بنشر وثائق سرية في تطبيق “ديسكورد” للتراسل.

بينما أكد البنتاغون أن السياسات المتعلقة بالأجهزة الإلكترونية في المجالات الحساسة، مبهمة وأدت إلى حدوث تفاوت في تطبيقها، معلناً تدابير جديدة تتضمن تعيين “رقباء على المعلومات السرية للغاية”، وإنشاء مكتب جديد للتهديدات النابعة من الداخل، وخططاً لنُظم كشف الأجهزة الإلكترونية في مناطق العمل التي تضم معلومات سرية للغاية.

ويرى محللون أن تسريب الوثائق التي نشرت في مواقع التواصل الاجتماعي هو الاختراق الأمني الأخطر منذ نشر ما يزيد على 700 ألف وثيقة ومقطع مصور ومراسلات دبلوماسية في موقع ويكيليكس الإلكتروني عام 2010.

آخر الأخبار
دانا جبر تُعلق على طلاقها للمرة الأولى بوغدانوف يلتقي بمسؤول من حماس في موسكو نشرة الطقس اليوم يديعوت أحرونوت: غانتس سيزور واشنطن دون موافقة نتنياهو هل ستفرض رسوم جمركية على التجارة الإلكترونية؟ مظاهرات في إدلب وريف حلب للمطالبة بإسقاط "الجولاني" محاولات لمسح آثار الزلزال المدمر في حماة تمديد فترة التسجيل في الأولمبياد العلمي للصغار واليافعين الهلال الأحمر يقف بوجه حرب التعطيش في الحسكة البدء بفرز الأصوات في الانتخابات البرلمانية الإيرانية محلل يتوقع تعديل تسعيرة "جمعية الصاغة" بعد ارتفاع الذهب عالمياً استقالة مدرب نادي الحرية وزير التجارة الداخلية يشدد على توافر السلع الأساسية للمواطن في رمضان طقس السبت.. الجو بين الصحو والغائم والفرصة مهيأة لهطل الأمطار بعدد من المناطق نقص الكوادر في السويداء يعيق إنجاز المعاملات الفتوة في الصدارة والكرامة يتعادل مع الوحدة في الدوري السوري لكرة القدم انتهاء التصويت في الانتخابات البرلمانية الإيرانية بعد الكوارث الطبيعية في اللاذقية..مركز جديد لتدريبات الإنقاذ والإطفاء فوز الوحدة وخسارة لأهلي حلب في بطولة الشارقة الدولية لكرة السلة المفوضية الأوروبية تعلن استئناف تمويلها لوكالة الأونروا توقعات الأبراج السبت 2 آذار 2024 نقيب فرع دمشق للصيادلة يكشف لـ "داما بوست" عملية توفير الأدوية الأجنبية المقطوعة دراسة.. ممارسة الرياضة يومين بالأسبوع تنقص الوزن إضرابات توقف حركة النقل في ألمانيا اعتداءات أمريكية جديدة على اليمن